لماذا سوق الفوركس جاذب للكثير من المستثمرين

سوق الفوركس هو سوق عالمى لا يعرف حدود جغرافية ولا ساعات عمل محلية، ونظرًا لخصائصه المتميزة عن الأسواق الأخرى ازدهر سوق الفوركس بشكل كبير متوسعًا في جميع أنحاء العالم، فهو يتمتع بسيولة عالية جدًا مع حجم تداول يومى هائل.

يوفر سوق الفوركس الكثير من المزايا التي تجعله جاذبًا للكثير من المستثمرين ومفضلًا لديهم، وفيما يلى نتحدث عن أهم مزايا سوق الفوركس:

1 .حجم السوق.

ولتعريف ما هو الفوركس هو أكبر سوق مالى في العالم، إذ يتداول ما يقرب من 4 تريليون دولار يوميًا، توفر السيولة العالية سهولة نقل كميات كبيرة من الأموال إلى العملة الأجنبية والخروج منها بأقل قدر ممكن من حركة السعر، كما يمكن الشراء والبيع بسهولة في ظل ظروف السوق العادية حيث سيكون هناك عادة شخص ما في السوق يرغب في أخذ الجانب الأخر من تجارتك.

2 .سوق مفتوح على مدار 24 ساعة.

سوق الفوركس واسع الانتشار في جميع أنحاء العالم لذا فإن التداول مستمر على مدار اليوم، يبدأ التداول عندما تفتح الأسواق في استراليا مساء الأحد وتنتهى بعد اغلاق الأسواق في نيويورك يوم الجمعه، وهذه الميزة تتيح لأى شخص في العالم التداول فيه دون الارتباط بوقت محدد.

3 .تكاليف المعاملات منخفضة.

لا توجد عمولات في سوق الفوركس بالمعنى الحقيقى فمعظم الوسطاء يحققون الأرباح من فروق الأسعار بين العملات بما يسمى الاسبريد، كما لا توجد رسوم صرف ولا ضرائب حكومية.

4 .الشفافية.

يعد سوق الفوركس أكبر سوق مالى في العالم ويعمل عبر عدة مناطق زمنية مختلفة، وعلى الرغم من ذلك فإن المعلومات المتعلقة بأسواق العملات الأجنبية متاحة بكل سهولة، كما لا يوجد دولة أو بنك مركزى لديه القدرة على التحكم في السوق أو التلاعب بالأسعار لفترة طويلة من الوقت، ولهذا فإن حجم السوق يجعله عادلًا وفعالًا.

5 .هناك إمكانية الربح من ارتفاع الأسعار وانخفاضها.

لا يفرض سوق الفوركس قيودًا على التداول الاتجاهى، وهذا يعنى أنه إذا كنت تعتقد أن زوج العملات سيرتفع في قيمته يمكنك الشراء وبالمثل إذا كنت تعتقد أنه قد ينخفض في القيمة فيمكنك البيع.

6 .يمكن استخدام الرافعة المالية.

يسمح وسطاء الفوركس بتداول العملات الأجنبية باستخدام الرافعة المالية، وهى القدرة على تداول المزيد من الأموال في السوق أكثر مما هو موجود بالفعل في حسابك، فمثلًا إذا كنت تتداول برافعة مالية بنسبة 1:50 فيمكنك تداول 50 دولار فى السوق مقابل واحد دولار موجود في الحساب.

7 .خيارات التداول.

يوفر سوق الفوركس للمتداولين مجموعة متنوعة من خيارات التداول، حيث يمكن للتجار التداول في مئات أزواج العملات، كما لديهم خيار الدخول في تداول الفوركس الفوري أو الدخول في العقود المستقبلية التي تتوفر بأحجام وآجال استحقاق مختلفة لتلبية احتياجات متداولى الفوركس، لذلك فإن سوق الفوركس يوفر خيارًا لكل ميزانية وكل مستثمر لديه شهية مختلفة للمخاطرة.

8 .سهولة الدخول.

يمكنك البدء في سوق العملات الأجنبية باستخدام حساب صغير يصل إلى 250 دولار، لهذا فإنك لست بحاجة إلى الكثير من المال لبدء تحقيق عوائد كبيرة على استثماراتك.

9 .الأشياء المجانية متاحة في كل مكان.

الجزء الأكثر أهمية في التداول هو توفر الأدوات المجانية والمواد التعليمية التي يمكن أن تعدك للتداول المباشر، حيث تقدم غالبية وسطاء الفوركس حسابات تجريبية لممارسة وبناء مهارات التداول الخاصة بك، كما يوفر الوسطاء خدمات فوركس ورسوم بيانية وأخبار محدثة.

Comments are closed.