معلومات قد لا تعرفها عن تربتيزول اقراص

يعتبر تربتيزول 10 مجم اقراص من الادويه الفعالة في علاج المشاكل النفسية وبشكل خاص مشاكل الاكتئاب والوساوس والوسواس القهري بشكل خاص ولكن هناك عدد من المعلومات التي يجب التأكد منها قبل تناول تربتيزول 10 مجم اقراص وبشكل خاص انه من الادويه الشديدة في المادة الفعالة الخاصة به مما يسبب الكثير من الأعراض الجانبية ويمنع تناوله في عدد مختلف من الأعراض.

أما عن السيدات الحوامل فهناك عدد كبير من السيدات الحوامل يعانون من العديد من الأمراض النفسية التي تحتاج الى تناول هذا العلاج لفترات طويلة ولكن الضرر الذي قد يسببه تربتيزول 10 على الطفل وعلى السيدة الحامل من المشاكل الكبيرة التي يجب أن يتم استشاره الطبيب في ذلك الأمر حتى يتمكن من معرفه مقدار أهميه تناول هذا العلاج.

 

يجب على الطبيب المعالج متابعه حاله الجنين بشكل مستمر لان تربتيزول اقراص قد يسبب حدوث تشوه في الأجنة في حال تم استخدامه فى أضيق الحدود لذلك فلا داعي من تناول تربتيزول 10 أثناء فتره الحمل حتى لا يسبب تشوهات للاجنه مما ينتج عنه الإجهاض.

 

أما في حالات السيدات المرضعات فان تربتيزول 10 يسبب ضرر كبير جدا للطفل وكذلك للسيدة المرضعة لذلك يتم وقف هذا العلاج لأنه يندمج مع اللبن مما يسبب مشاكل كبيره للطفل فلا يمكن إطعام الطفل مواد كيميائيه شديدة الخطورة وهو الأمر الذي قد يسبب وفاه هذا الطفل في حاله الاستمرار لفترة طويلة على هذا العلاج وهو من الادويه التي تحتاج لفترة طويلة حتى يمكن الشفاء والوصول لنتيجة مختلفة لحاله المريض.

 

ما يجب على المريض ان يتناول تربتيزول اقراص بشكل عشوائي يجب ان يتم استشاره الطبيب فور الحاجة لتناول هذا الدواء ويجب الالتزام بالجرعات التي يحددها الطبيب وفي حالة نسيان الجرعة وقد اقترب وقت الجرعة التالية فيجب تخطي الجرعة السابقة وتناول الجرعة في وقتها المحدد.

المصدر

دار العلاج

Comments are closed.