أجازة ربيع فى كوكب اليابان بين ملايين الزهور

أجازة ربيع فى كوكب اليابان يعقد في اليابان العديد من المهرجانات التقليدية التي يعود معظمها إلى أصول دينية منوعة، بعض من هذه المهرجانات انتقلت إلى اليابان من الثقافة الصينية، وذلك على مدار العام، وتكثر تلك المهرجانات على الأغلب في فصول الربيع والصيف والخريف، ومن أهمها مهرجان الزهور هانامي ويعني “مشاهدة الزهور”، ويتمثل في تأمل منظر الزهور وهي متفتحة.

أجازة ربيع فى كوكب اليابان بين ملايين الزهور
كوكب اليابان

يرجع تاريخ مهرجان الزهور في اليابان إلى عدة قرون قديمة، وتم الاحتفاء بها لأول مرة أثناء فترة نارا (710-784)، عندما كانت الثقافة الصينية في عهد أسرة تانغ تُهيمن على اليابان، وأُدخلت هذه العادة صينية الأصل إلى البلاد على غرار العديد من التقاليد الأخرى.

لذا فأن وقت الربيع لهو التوقيت المناسب لزيارة دولة جديدة والاستمتاع بطقوسها الاحتفالية خاصة اذا كانت تتمثل فى مهرجان للزهور تمثل اروع ما فى الربيع ، ولو اردتم حضور تلك المناسبة الرائعة فيمكن بتفقد موقع شركة عالمية كبرى مثل ترافلستارت ، العثور على أسعار طيران مناسبة جدا ولمختلف خطوط الطيران .

اعتقد الناس بوجود أرواح تسكن الأشجار، فكانوا يضعون القرابين تحتها ثم يقومون باحتساء الساكي، وظلت هذه العادة مقصورة على رجال البلاط فقط، ثم انتشرت بين أوساط طبقة المحاربين (الساموراي وغيرهم)، ثم انتقلت منذ فترة إيدو إلى طبقات الشعب كافة، وكان الناس يقومون باحتساء الساكي ويتناولون طعامهم في جوٍّ من السرور والغبطة.

يملأ الآلاف من الأشخاص الحدائق لعقد حفل الهانامي تحت الأشجار المُزهرة, ويستمرون حتى وقتٍ متأخرٍ من الليل، وفي معظم أنحاء اليابان تأتي أيام ازدهار أشجار الكرز حيث تبدأ أشجار الكرز في الازدهار مع نهاية شهر مارس وتدوم تلك المرحلة حتى بداية شهر إبريل. تتجلى مظاهر الهانامي عندما يستغل اليابانيّون هذه الفرصة للاحتفاء تحت ظلال هذه الأشجار أثناء النهار في أيام العطلات أو في الليل.

يجذب مهرجان الزهور باليابان الآلاف، ويُقام المهرجان في بارك أشيكغ في توتشيغي باليابان، والتي تقع على بعد ساعتين فقط من محطة طوكيو بالقطار، ويضم المهرجان أكثر من 350 نوعًا من الزهور المضيئة التي تملأ الفضاء بالألوان المبهرة، ويمكن للضيوف المشي من خلال نفق بطول 80 مترًا مغطى بالزهور

[ads2]

Comments are closed.