السياحة في ماليزيا أشهر وألذ 6 أطباق في المطبخ الماليزي

السياحة في ماليزيا تعتبر واحدة من أكثر البلدان التي نجحت خلال السنوات الأخيرة في استقطاب آلاف السياح من مختلف دول العالم، لما تتمتع به من مقومات طبيعية خلابة وساحرة تجعلها الوجهة المثالية لقضاء شهر عسل مثالي بالإضافة لكونها الاختيار الأمثل لكل من يبحث عن الهدوء و تصفية الذهن، كما تتميز السياحة في ماليزيا بتنوع الثقافات والأعراق التي تستوطن أراضيها والتي خلقت بدورها العديد من المعالم و الأماكن السياحية، ويظل المطبخ الماليزي من أكثر المطابخ المميزة عالميًا لما يشمله من أطعمة و اطباق تنال إعجاب كل من يقصد ماليزيا للسياحة سواء سياحة ثقافية ، سياحة دينية أو سياحة شهر العسل.

السياحة في ماليزيا
ماليزيا

ويتميز المطبخ الماليزي فى كونه متأثيرًا بكافة الثقافات والمجموعات العرقية التى تستوطن أراضيه، والتي فرضت بطبيعتها ذوقها وعاداتها الغذائية على المطبخ الماليزي والتي يعتبر مزيج رائع بين هذه كافة الثقافات، لذلك ليس من الغريب أن يختلف مذاق وشكل الطعام والأطباق على الرغم من أن تشابه المكونات الأساسية.

ويعتمد المطبخ الماليزي على بعض المكونات الأساسية مثل الأرز بكافة أنواعه سواء الأرز المحلى أو الأرز التايلندي والبسمتي والأرز الياباني، كما تستخدم النوديلز أيضا  بشكل أساسي في المطبخ الماليزي، ومنها نوديلز الأرز الصينية ونوديلز القمح والنوديلز المقلية، كما تعتمد معظم أطباق المطبخ الماليزي على الدواجن كمصدر أساسي للبروتين حيث يتم إنتاجها عبر مزارع الدواجن المحلية ، وذلك بجانب لحم الضأن وخصوصا لحم الماعز، كما يضم المطبخ الماليزي العديد من أصناف المأكولات البحرية كالجمبري وسرطان البحر والحبار والمحار ومعظم أنواع المأكولات البحرية والتي تميز المطبخ الماليزي، ونتعرف في السطور التالية على أشهر 6 أطباق في المطبخ الماليزي التي ننصحك بتجربتها أثناء السياحة إلى ماليزيا.

الساتي الماليزي

يعد الساتي الماليزي واحد من أشهر الأكلات الماليزية الشعبية، وهو يعتمد على  اللحم البقري أو لحم الدجاج المشوي على النار بعد وضعها في تتبيلة مميزة من تشكيلة من البهارات الماليزية المستمدة من البيئة الاستوائية مما يعطي لها طعما فريداً وشهي، وتقدم المشويات مع الخضروات والأرز وزبدة فول سوداني.

سانج هار

شعرية سانج هار، تعد واحدة من أفضل وألذ وأشهر الأطباق الماليزية البحرية وهو عبارة عن جمبري طازج يأتي إليك من البحر مباشرة و يقدم مع المكرونة الشهيرة والبيض.

بوبور لامبوك

يعتمد طبق البوبور لامبوك على اللحم، فهو عبارة عن مزيج رائع من خليط اللحم والروبيان والأرز وبعض الأعشاب الطبيعية المميزة وقطع البطاطس.

ناسي كاندار

طبق النازي كاندار واحد من أكثر الأكلات الشعبية في ماليزيا، وهو عبارة عن أرز بالكاري مطهو على البخار ويقدم معه الدجاج أو اللحم بعد طهوهما أيضا على البخار.

أسام لاكسا

أسام لاكسا من الأطباق المميزة في ماليزيا، وهي عبارة عن مكرونة و أرز مطهو بمرق السمك وقطع سمك الماكريل، وتقدم مع صوص الروبيان والبصل والخيار والفلفل الأحمر والزنجبيل والأناناس .

هوكين مي

يعتبر الهوكين مي هو الطبق الرئيسي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور ويقدم في أي وقت باليوم، ويتكون من نودلز سميكة صفراء يتم طبخها على نار هادئة في صلصة الصويا؛ مع الحبار واللحك والملفوف وكعكة السمك.

المصدر: شنطة سفر

 

 

 

Comments are closed.