4 فوائد صحية عن الصيام في شهر رمضان لا تصدق!

fasting

[ads1]

شهر رمضان هو شهر كامل من النعم شهر رمضان  هو فترة الصوم والتضحية والعطاء والتدريب الذاتي على أمل أن هذه الصفات سوف تتجاوز هذا الشهر وتبقى على مدار السنة. في الواقع، فإن جوهر الصيام في رمضان هو روحي ومع ذلك
، هذا الشهر الكريم يقدم عدداً من الفوائد الصحية لكل من من العقل والجسم.

line-break-image

1) يبعث على الطمأنينة للقلب والعقل :
هناك معنى روحياً قوياً لشهر رمضان بالنسبة لأولئك الذين يصومون ، المسلمون يمارسون الكرم ، أسرة مترابطة تتجمع حول طاولة الإفطار، والقيم الروحية بالصلاة ، وضبط النفس من خلال ممارسة الأخلاق الحميدة. كل هذه العادات تؤدي الى شعور من السلام والطمأنينة والرضا عن النفس.

line-break-image

2) يحسن مستويات الدهون في الدم :
أظهرت دراسة أجريت في عام 1997م حول التغذية واثبتت أن الصيام يخفض مستويات الكولسترول بنسبة 8 في المئة والدهون الثلاثية بنسبة 30 في المئة، وبالتالي حماية قلبك من أمراض القلب والأوعية الدموية.

line-break-image

3) يساعدك على التغلب على الإدمان:
الإدمان يمكن أن يأتي في جميع الأشكال ويوفر شهر رمضان فرصة ممتازة للتخلي عنها. لأن رمضان يعلم ضبط النفس لأكثر من يوم،
وسوف تدرك أن التخلي عن إدمانك قد لا يكون صعب كما تعتقد! يمكن يكون الإدمان : التدخين، والكذب، والشوكولاته، أو حتى النميمة.

line-break-image

4)يعزز اذابة الدهون وخسارة الوزن:
انخفاض استهلاك السعرات الحرارية بشكل عام في شهر رمضان يقلل الوزن بالطبع اذا لم تفرط في أكل الحلويات العربية وهذا ما لن يحدث ولكن إذا كنت محافظ على عادات الأكل المعتادة، فمن المرجح جدا أن تأكل كميات أقل من الطعام ويؤدي الى انقاص وزنك وهذا ينطبق بشكل خاص في شهر رمضان.

[ads2]

line-break-image

Comments are closed.