سبع خطوات لتصبح افضل محامي ناجح

سبع خطوات لتصبح افضل محامي ناجح
سبع خطوات لتصبح افضل محامي ناجح

سبع خطوات لتصبح افضل محامي ناجح عند تخرجك من كلية الحقوق ، بالتأكيد سوف تعمل على البحث عن مكتب افضل محامي في الرياض على سبيل المثال  بغية التدرب على اعمال مهنة المحاماة  ، وبالتالي الاستعداد لبدء حياتك المهنية في سوح المحاكم.

ولكن على الرغم من أنها تبدو للبعض سلسة من الناحية النظرية ، إلا أنه لا يزال أمامك طريق طويل ، مع وجود الكثير لتتعلمه على طول الطريق.

والخبر السار هو أنه لا يوجد وقت أفضل من الآن لبدء العمل من أجل مستقبلك ، ولا يوجد أحد أفضل لرمي الحبال لك من الخبراء الذين كانوا هناك بالفعل.

أدناه، افضل سبعة نصائح قانونية  مقدمة من ذوي الخبرة القانونية والتي تعد من أهم النصائح للمحامين الشباب الذين يريدون وصول القمة في مهنة المحاماة .

 

  1. أعط قبل أن تأخذ

أفضل طريقة لتطوير علاقات عمل قوية هي التفكير بشكل استباقي في طرق مساعدة الآخرين. بدلاً من السؤال عن هذا أو ذاك ، حاول أن تسأل كيف يمكنك مساعدتهم. ستندهش من مقدار ما تساعد نفسك من خلال التفكير المستمر في طرق مساعدة الآخرين. –

 

  1. البحث عن مكانة متخصصة

أفضل شيء يمكن أن يقوم به المحامي الشاب هو إيجاد مجال متخصص في القانون كتخصص القانون التجاري او الشركات . وهذا سيجعلك بشكل ملحوظ أكثر خبرة والمام بقانون الشركات والسلع للعملاء المحتملين.

على سبيل المثال ، كن خبيرًا في نوع معين من قوانين الضرائب ، مثل الاستثمارات في الخارج ، أو مجال قانون العقارات ، مثل دعاوى عيوب البناء. هذا سيزيد كثيرا من القيمة الخاصة بك. – لورانس بوكفاير ، بوكفاير وباكفاير ، وأجهزة الكمبيوتر

يشكل موقع  محامي في الرياض مجتمعًا مخصصًا للدعوة فقط لشركاء شركات المحاماة المرموقة وكبار المسؤولين التنفيذيين القانونيين ذوي الخبرة. هل أنا مؤهل؟

  1. فكر كأنك صاحب مكتب المحاماة

تأكد من معرفة ذلك مبكرًا (1) إن ممارسة القانون هو أيضًا عمل تجاري ، (2) عملائك من عملائك ، و (3) اسمك هو كل ما عليك الاستمرار فيه. عامل زبائنك وخصومك وجهات اتصالك كما تريد أن تعامل وسوف يتبعها الباقون. لذا اخرج إلى هناك وتحدث إلى الناس. وسوف تدفع أرباح الأسهم على طول الطريق.

  1. استخدام المهارات الخاصة بك كما الألفي لإضافة قيمة

ربما لا تدرك كم أنت بعيد عن أن تكون محامياً عظيماً. التراجع وقارن نفسك بشريك في الشركة. بدلاً من الوقوف على الهامش لسنوات ، أضف قيمة الآن. حسّن التواجد الاجتماعي لشركتك أو ساعد في إدارة سمعتها عبر الإنترنت. سيكون رئيسك معجبًا بذلك قبل وقت طويل من تأثره باختصارك التالي.

  1. تقييم اهتماماتك

كونك محاميًا يتضمن بحثًا مستمرًا وتعلمًا بالإضافة إلى عبء العمل المنتظم. من الأسهل كثيرًا قضاء “وقت فراغك” في البحث عن القوانين والأعمال إذا كنت تمارس القانون في صناعة تهمك.

  1. سمعتك هي كل شيء

يستغرق الأمر سنوات لبناء سمعة كبيرة ودقيقة . لقد رأيته مرارا وتكرارا. سمعتك هي عملتك. حمايته كما لو كنت تحمي طفلك.

  1. طرح الأسئلة

لا تخف من طرح الأسئلة ، سواء حول القانون نفسه أو مهنته. يعتقد العديد من المحامين الشباب الذين يدخلون المهنة أن الاعتراف بعدم معرفة شيء ما يظهر ضعفًا. والحقيقة هي أن كبار المحامين لا يتوقعون أن يعرف المحامون حديثي العهد الكثير عن أي شيء ، وكل محام يفضل أن يسأل شخصًا ما سؤالًا سخيفًا من إعادة ساعات العمل.

 

ملاحظة المقالة مترجمة ومعدل عليها بتصرف كبير – مع تحيات موقع شبكة محامي دبي

 

 

 

Comments are closed.