أهم خطوات تسريع ويندوز 10 للأجهزه ضعيفه الأمكانيات

[ads1]

أهم خطوات تسريع ويندوز 10 بعد أن طرحت شركه مايكروسوفت عن المنتج الجديد لها و هو النسخه الحديثه من Windows 10 حيث ظهر في الآونة الأخيره مما أدي إلي جذب الكثير له و ذلك لحداثته و سرعته فقام الكثير بتحميله علي أجهزتهم و تنازلوا عن الويندوز القديم الذي كانوا يمتلكوه مقابل الأستمتاع بالنسخه الحديثه من الويندوز للتمتع بسرعه الحاسوب و التقنيه الرائعه التي سيحصل عليها الجميع ولكن كانت المشكله في أن هناك أجهزه ضعيفه الأمكانيه لم تتقبل قوه الويندوز و كبر حجمه مما جعلها أبطئ من السابق مما يؤدي إلي عمل restart كثيرا للحاسوب بالرغم من أن شركه مايكروسوفت فعلت الكثير لكي يعمل الويندوز بكفاءه عاليه علي جميع الأجهزه.

أهم خطوات تسريع ويندوز 10
صوره توضيحيه لويندوز 10

بعض المعلومات عن ويندوز 10

يعد ويندوز 10 من أهم الأصدارات الأخيره التي طرحتها شركه مايكروسوفت و ذلك كان بهدف الدخول إلي المنافسه من الجديد خاصًا بعد حدوث الخلل في ويندوز 8 و عند إصدار ويندوز 10 كان الجميع يظن بأن شركه مايكروسوفت سوف تطرح في السوق ويندوز 9 إلا أنها فاقت التوقعات بكثير و تم إطلاقه في السوق في تاريخ 29 يوليو 2015 وعند أنتشاره علي صفحات النت قد لقي عدد كبير من المستخدمين و حاز علي شهره كبيره حيث تم تثبيه من قبل أكثر من 14 مليون مستخدم ف خلال 24 ساعه فقط و ذلك لأنه كان أفضل كثيراً من ويندوز 8 و ذلك بسبب حداثه التقنيات به و لسرعته.

[ads2]

أهم خطوات تسريع ويندوز 10
ويندوز 10 في أجهزه الكبيوتر

أهم خطوات تسريع ويندوز 10

  1. إزاله التطبيقات الغير ضروريه : يكون ويندوز 10 ملئ بتطبيقات مثبته علي النظام نفسه مما تعطي شكل للبرنامج و لكن أغلبها لا تكون لها أهميه لذلك لا توجد ضروره للأحتفاظ بها و يمكنك إزالتها لتسريع الجهاز و ذلك عن طريق الضغط علي كلمهRun ثم الضغط علي حرف R في لوحه المفاتيح و بعد ذلك ستظهر لك نافذه تسمي  Advanced و التي من خلاها تضغط علي كلمه Settings و من خلالها تستطيع إزاله التطبيقات التي لا تحتاج إلي وجودها .
  2. تحديد البرامج الأكثر أستهلاكا علي الجهاز : حيث تقوم هذه البرامج بتهنيج الجهاز و تبطيئه بشده لذلك تأخذ وقت كبير عند فتح الجهاز و للتخلص من تلك البرامج نقوم بالضغط علي الزر الايمن في شريط المهام، ومن القائمه التي ستظهر نختار Task Manager و بعد الضغط عليها تظهر كلمه Startup و بعد ذلك ستجد كلمه High لتسريع الجهاز و بأسفلها كلمه Disable للإزاله البرامج الغير هامه .
  3. إغلاق الأدوات الغير هامه : حيث أنه يوجد عدد محدد فقط للمهام الموجوده بالكمبيوتر و إذا زادت عن حدها يبدأ الجهاز بالتهنيج الشديد و يتم أغلاقه كما الخطوه السابقه عن طريق القائمه Task manager .
  4. إجراء تنظيف للقرص الصلب في الجهاز : و ذلك إذا كنت تملك هارد صغير الحجم فبكل تأكيد ستعاني من بطئ في أستخدام و في تلك الحاله يجب عليك تنظيف الملفات التي تحفظ تلقائيًا عند فتح صفحات في الأنترنت وذلك بالضغط علي الزر الايمن في الماوس علي الرمز C و بعد ذلك تختار Properties، وبعد الضغط عليها ستظهر لك كلمه Disk cleanup وهنا تقوم بالضغط علي  Temporary internet files و من ثم تضغط علي OK .
  5. تعطيل خاصيه الشفافيه لنافذه الكبيوتر: خاصيه الشفافيه تعطي شكلاً جميل و مميز و لكن تعطيلها سيمنحك مكونات أفضل للبرنامج من حيث السرعه و لتعطيتلها تقوم بفتح قائمه الأعدادات و أختيار Personalization و من القائمه التي ستظهر تختار colors ثم بعد ذلك تقوم بتعطيل كلاً من Make start ،Taskbar .
  6. ومن أهم خطوات تسريع ويندوز 10 : عدم تثبيت اكثر من برنامج مضاد للفيروسات أو تثبيت برامج تؤذي المعالج والذاكرة في نفس الوقت وتشغيل الحاسوب على مدار اليوم او ملئ سطح المكتب بالملفات والمجلدات.

صور عن ويندوز 10

أهم خطوات تسريع ويندوز 10
خاصيه إيقاف البرامج المستهلكه
أهم خطوات تسريع ويندوز 10
خاصيه عدم تثبيت العديد من البرامج
أهم خطوات تسريع ويندوز 10
خاصيه الشفافيه لنافذه الكمبيوتر

[ads1]

Comments are closed.