وصفات لتطويل الشعر فى اسرع وقت

تطويل الشعر حيث من المعروف أن الإنسان يولد لها عدد محدد من بصيلات الشعر، وهي تبقى طوال الحياة، وتحتوي الرأس على حوالي 100 ألف بصيلة، ووفق الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية فإن الشعر ينمو بمتوسط يصل حوالي 1.27 سم في الشهر، وهو ما يعني ما يقرب من حوالي 15.24 سم في العام الواحد، كما أنه لا يمكن تطويل الشعر او تسريع النمو بشكل مباشر، وسرعة النمو تعتمد على عوامل كثيرة منها العمر، ونوعية الشعر، وصحة الجسم، وظروف صحية أخرى.

زيادة نمو الشعر

  •  شاي البابونج مع الثوم

وفق دراسات أجريت حديثا يمكن لشاي البابونج أن يعمل على زيادة تحفيز نمو الشعر، وأيضاً يقلل من تساقطه،

ويعتبر الثوم أيضاً مصدراً غنياً بالكبريت ويعتبر أحد العناصر المفيدة للشعر، ويساعد في تحسين نمو الشعر، كما يمنع تساقطه في حالة استخدامه بشكل موضعي على الشعر.

ويمكن الاستخدام بالشكل الآتي من خلال الآتي:

يتم خلط عدد ملعقة واحدة من عصير الثوم، مع عدد كيس واحد من شاي البابونج أو 3 ملاعق كبير منه مع إضافة ملعقة كبيرة من العسل وأخرى من هلام الألوفيرا ويمكنك معرفة المزيد من طرق تطويل الشعر من خلال موقع كل يوم معلومة طبية.

وعدد 3 أكواب من الماء، وعدد صفار بيضة واحدة للخليط، ثم غلي الشاي والماء معا لمدة تصل نصف ساعة مع تحريك الخليط كل فترة.

ثم يتم وضع القناع في الثلاجة مع تدليك فروة الشعر بقناع ثوم وبابونج حتى يصل لأطراف الشعر، ثم يترك المزيج على الشعر لمدة 20 دقيقة.

ثم يتم غسل الشامبو باستخدام الشعر ثم يتم غسل الشعر بماء مغلي من البابونج والماء ثم يتم تركه، يتم تكرار العملية مرة واحدة أسبوعيا.

 

  • خل التفاح

خل التفاح يساعد على تخليص الشعر من الأوساخ وكذلك بقايا المواد الكيميائية التي تنتج من منتجات الشعر ويوضع عليه.

كما انه يزيد من لمعان الشعر، ويمكن استعماله من خلال شطف الشعر بالماء، حيث يعمل على تقويته ويحسن من صحته، ويزيد من نموه، من خلال وضع عدد 2 ملعقة من الخل إلى لتر واحد من الماء.

ثم يتم غسل الشعر بالمزيج عقب غسل الشعر باستخدام الشامبو والبلسم، ثم يمكن إضافة بعض من قطرات الزيوت العطرية، بهدف التخلص من رائحة الخل منها زيت الورد وزيت اللافندر أو يمكن استعمال عصير الليمون بديلا عن خل التفاح.

أمور يجب مراعاتها 

هناك بعض الأمور التي يجب أن يتم مراعاتها بهدف الحفاظ على حيوية الشعر وصحته، كما يعمل على تحسين نموه، منها

  • أن يتم قص الشعر بشكل منتظم، وتحديدا عقب مرور من 8 إلى 10 أسابيع بهدف التخلص من الأطراف المتقصفة.
  • يتم تدليك فروة الشعر باستخدام الزيوت الساخنة أسبوعيا بهدف الحفاظ على حيوية الشعر وصحته، كما يعمل على تحفيز نموه، وهناك زيوت يمكن استخدامها مثل زيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت اللافندر.
  • يجب تجنب لف الشعر وهو مبلل بالماء باستخدام المنشفة، هذه الطريقة تزيد من تساقط الشعر وتعرضه للتقصف.
  • شرب الماء، الماء مفيد جدا للجسم وهو يعالج كثير من المشكلات التي تحدث للجسم كما يطرد السموم، ويزيد من تطويل الشعر بشكل سريع وصحي، لذلك يجب عليك شرب عدد 8 أكواب من الماء بشكل يومي بهدف ترطيب الشعر ومنع تقصفه وتكسره.
  • تمشيط الشعر والعناية به: يجب الاهتمام بالشعر والعناية به من تمشيطه بشكل لطيف وهو غير مبلل 3 مرات بشكل يومي بهدف تحريك الدورة الدموية داخل فروة الشعر، كما تنشط هذه العملية من نمو الشعر وتزيد من تطويله.
  • الابتعاد عن استخدام مجفف الشعر: يجب الابتعاد عن استعمال السيشوار، الهواء ساخن عدو الشعر الأول، وضعف بصيلات الشعر، كما يزيد من عملية تساقطه.

 

Comments are closed.