وصفات طبيعية لشعر الحامل وليست بُمضرة

وصفات طبيعية لشعر الحامل من خلال موقع يوماتي يمكنك معرفة حساب موعد الولاده بالهجري إن المرأة الحامل تفقد الكثير من جمالها، ووزنها، وشعرها، وكذلك رونقها، أثناء فترة الحمل، والسبب في ذلك تلك الظروف التي تكون فيها المرأة بسبب ظروف تغذية الجنين. ولذلك إذا كنتِ تعانين من وجود سقوط للشعر أثناء فترة الحمل فهيا بنا للتعرف على العوامل الهامة للعناية بشعرك أثناء تلك الفترة وكيفية علاج تساقط شعرك بطريقة طبيعية وآمنة وصحية.

أسباب سقوط الشعر لدى الحامل

أولاً لابد وأن تعرفي على الأسباب التي قد تؤدي إلى سقوط الشعر، وذلك من أجل أن تتجنبي تلك الأسباب وفيما يلي سوف نستعرض معك أهم تلك الأمور:

أولاً: سوء التغذية:

 

المرأة تلاحظ بشكل كبير تغييرات أثناء فترة الحمل في نظامها الغذائي، وذلك لاحتياجات الجنين، كما أن الأكثر من النساء الحوامل قد يعانون من نقص نسبة الهيموجلوبين أو يعانون من الإصابة بنقص الد يمكنك التعرف عليها من موقع المرأة العربية يوماتي.

والسبب في ذلك هو احتياج المرأة الحامل استهلاك الحديد خلال فترة الحمل، وبسبب تناول كميات قليلة من الأطعمة التي تحتوي على الحديد والبروتين يؤدي ذلك إلى فقدان وتساقط الشعر.

وكذلك تناول كميات قليلة من المعادن وبعض الفيتامينات الهامة، قد يؤدي أيضاً إلى سقوط الشعر وفقدانه أثناء فترة الحمل.

ولذلك ينبغي اتباع نظام غذائي متكامل، يحتوي على نسب عالية من الحديد والفيتامينات الضرورية للمرأة الحامل 

ثانياً: التغير في الهرمونات للمرأة:

أمر طبيعي أن يحدث لدى المرأة الحامل بعض التغيرات في الهرمونات، وقد يؤدي تلك التغيرات الهرمونية إلى توقف دورة النمو للشعر بصورة طبيعية وغير منتظمة، مما يكون عامل وسبب رئيسي في سقوط الشعر أيضاً.

ثالثاً: التغيرات المزاجية:

قد يحدث للمرأة الحامل بعض التغيرات المزاجية والعاطفية، مما يكون سبب قد يؤدي إلى تساقط الشعر بسهولة.

رابعاً: الإصابة ببعض الأمراض:

قد يؤدي الإصابة ببعض الأمراض إلى تساقط الشعر للمرأة الحامل، فمن تلك الأمراض على سبيل المثال مرض السكري حيث أنه قد تصاب العديد من النساء الحوامل به أثناء فترة الحمل.

وكذلك مرض السعفة، وهو عدوى فطرية تصاب به بعض النساء أثناء فترة حملهن، وقد يظهر على سطح الجلد في العديد من الأمكنة، ويكون من الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر.

 

كيفية العناية بالشعر في فترة الحمل

بعد أن عرفنا على تلك الأسباب التي قد تكون سبب في تساقط الشعر، فالآن سوف نستعرض معك بعض الطرق التي تساعدك في العناية بجمال شعرك والمحافظة عليه أثناء فترة الحمل.

حيث أن تساقط الشعر لا يعتبر حالة طبية طارئة، بل من الممكن علاج تساقط الشعر بطريقة سهلة، لأنه كما سبق ووضحنا السبب الأساسي في تساقط الشعر قد يكون بسبب سوء التغذية أو بسبب مرضي أو عامل نفسي.

ولذلك قد يكون أحد هذه الأسباب نتائجه خطيرة على المرأة الحامل أو على الجنين ولذلك ننصحها باستشارة الطبيب المعالج عند ملاحظة تساقط الشعر بكميات غير طبيعية لمعرفة السبب الرئيسي لسقوط الشعر وعلاجه.

 

كما أنه يجب عليك الابتعاد عن تلك القصات الشعر التي تؤدي إلى تساقط الشعر أو الإفراط في تسريح الشعر هل بروتين الشعر مضر للحامل .

 

وصفات طبيعية لشعر الحامل

  • ينبغي عليك تدليك شعرك بصورة مستمرة، وذلك من أجل تنشيط الدورة الدموية برأسك.
  • عليك أن تستخدمي الزيوت الطبيعية والتي تساعد فروة الرأس على الاسترخاء وتعمل على تجديد النشاط لها أيضاً.
  • قومي باستخدام الزيوت المكونة من مواد صحية وطبيعية، مثل زيت الزيتون، وزيت الجوجوبا، وزيت الخروع، وزيت اللوز، وزيت جوز الهند.
  • الابتعاد عن استخدام صبغات الشعر بصورة نهائية أثناء فترة الحمل، حيث أنها تحتوي على مواد كيميائية قد تسبب ضرر على صحة جنينك وكذلك قد تسبب ضرر على فروة رأسك.

لا تنسي أن تقومي بمشاركة هذا المقال مع أصدقائك للإستفادة منه، والعودة مرة أخرى لزيارتنا فنحن في انتظارك

Comments are closed.