الخطوات الصحيحة لتعلم كيفية تصميم مواقع الويب

إذا كنت ترغب بشكل دائم في تصميم وإنشاء موقع ويب او انشاء تطبيقات الجوال ، ولكنك لا تدرك كيف تقوم بذلك؟ أو تعتقد أنه من الصعب للغاية إنجاز تلك الأمور دون أي خبير أو مختص في مواقع التي تكون بحاجة لها من أجل إدراك كيفية طرق البرمجة وإتقان تصميم الموقع؟

سوف نقدم لكم في هذا المقال طريقة سهلة وبسيطة في كيفية تصميم مواقع الويب دون أن تحتاج لتعلم برمجة HTML/ CSS أو القيام بقراءة برامج تعليمية طويلة ومملة.

كيفية تصميم مواقع الويب:

للقيام بإنشاء مواقع عبر شبكة الانترنت التي تكون بحاجة لها من خلال اتباع 4 خطوات هامة:

 

  • تسجيل اسم الموقع:

 

في البداية يجب أن تعكس اسم الموقع الخاص بك للمنتجات أو الخدمات لكي يتمكن العملاء من خلال العثور على العمل بكل بساطة عن طري محركات البحث، فمن المفترض أن يتخيل المستخدم اسم الموقع بناء على المضمون الذي تقوم بتقديمه، ويتم أيضاً استخدام الموقع، ويتم القيام بإدراجه بعنوان بريدك الإلكتروني، وبإمكانك استخدام عنوان بريد مجاني، إلى أن القيام بإرسال رسائل لبريدك الإلكتروني المستخرج من اسم الموقع كما أن يبدو الأكثر احترافية.

القيام بتسجيل الموقع الخاص بك لكي تكون بحاجة للعثور على مسجل معروف ومعتمد في العالم، إلى جانب حسن الأداء، والكثير من المميزات والخدمات التي يقوم بتقديمها، فيوجد الكثير من الأسماء المعروفة، واللذان يعتبران الأكثر تداول واستخدام في الوقت الحالي.

 

  • الحصول على شركة استضافة:

 

عند القيام بتصميم موقع ويب تكون بحاجة للعثور على شركة استضافة مواقع والتي تعتبر من أحدى المتطلبات للقيام ببناء الموقع، فبإمكانك تشبيه الاستضافة لكونها مخزن للمعلومات أو ذاكرة التخزين لكافة المعلومات، وتحفظها من الضياع، حيث أن يقدم بعض مزودين خدمات شبكة الانترنت لتلك الخاصية، إلى جانب اسم الموقع الخاص بك، التي ذكرنها في السابق.

قد تتنوع الرسوم الشهرية للقيام باستضافة المواقع طبقاً لحجم موقع الويب، وعدد الزيارات التي يحتاجها الموقع، وبكل تأكيد أن الخدمات التي تقوم الشركة، حيث تتراوح تلك الرسوم 3_30$.

 

 

  • إعداد المحتوى الخاص بك:

 

في البداية يجب عليك امتلاك تصورك الخاص عن المحتويات الذي يجب إدخالها بالموقع والقيام بنشرها، سوف يساعدك هذا في إدراك الصفحات التي ترغب في تضمينها، فكر في جميع المعلومات وأيضاً المعاملات التي يرغب بها العملاء من أجل التأكد من أن الموقع منظم، لكي يكون من السهل عليهم أن يعثرون على الأشياء التي يكونوا بحاجة لها بكل سهولة، فمثل ما توجد بطريقة محترفة للقيام بتصميم الموقع، فقد تريد أيضاً أن تفكر في القيام بتعيين مختص في كتابة المحتوي الخاص بك والقيام بتنظيمه.

سوف يساعدك موقع الويب بطريقة جيدة وبسيطة للاستخدام، فعلى تميز العمل، فإن وجود محتوى وصور تلائم ومناسبة للعملاء على القيام بفهم المنتجات والخدمات، مما يجعلهم يشعرون دائماً بالراحة عند التصفح في الموقع.

 

  • كيفية تصميم مواقع الويب:

 

بإمكانك القيام بـ تصميم مواقع ويب  بطريقة فردية أو عن طريق مصمم ويب محترف، وهذا يحتاج منك الكثير من المال، لذا في حالة إذا كنت ترغب في القيام بإنشاء الموقع بشكل شخصي ويتم ذلك تحت إشرافك، يجب عليك القيام بإنشاء حساب على الموقع والذي يعتبر مرشد أساسي في تلك الأمور، ومن ثم القيام برابطه بموقعك لكي تبدأ وقتها مهمة التصميم والبناء.

سوف تكون بحاجة لتصميم موقعك لكي تتمكن من استخدامه بكل سهولة ويسر على أجهزة الاندروايد أو الهواتف المحمولة، والعمل على تحسين المشروع للقيام بدعم أجهزة محمولة قد يأتي من خلال زيارة عدد كبير من الأشخاص الذين يحملونه، ويتمكنون من التصفح واستخدام الموقع عند وجودهم بخارج المنزل.

للدخول علي موقع اليوم هوست من الرابط التالي : 

https://alyomhost.com

Comments are closed.