نصائح لتحافظ على نظافة منزلك

إذا كنت من بين قسم السكان الذين يكافحون من أجل الحفاظ على منزل منظم، فربما تجد نفسك تتساءل عن كيفية قيام الناس “النظيفين” بذلك. لا عجب بعد الآن، أسرار طاقم البيت النظيف على وشك الكشف.

يتم اختيار كل منتج بشكل مستقل من قبل المحررين لدينا. إذا قمت بشراء شيء ما من خلال روابطنا، فقد نربح عمولة تابعة.

منظر خلفي لمدبرة منزل آسيوية تبحث في غرفة المعيشة النظيفة بعد أن رتبت. زوجة شابة أنهت الأعمال المنزلية ووضع يداها في وسط يراقب رف الكتب بجانب نافذة ضوء الشمس.

حان وقت التنظيف

نصائح لتحافظ على نظافة منزلك
نصائح لتحافظ على نظافة المنزل

إذا كنت لا تعتبر نفسك شخصًا “نظيفًا”، فقد يكون من السهل أن تشعر بالاستسلام لفكرة أنك إما نظيف أو لست كذلك. ولكن، حقيقة ممتعة: النظافة ليست نوعية يولد بها الناس. على الرغم من أن الحفاظ على نظافة المنزل قد يبدو أمرًا ساحرًا بالنسبة لبعض الناس، إلا أنه يتلخص في الانضباط الذاتي الجاد، والرغبة في الحفاظ على النظافة، وقليلاً من الحيلة والإبداع. فيما يلي 13 نصيحة ستساعدك أيضًا على أن تصبح شخصًا “نظيفًا”. بالإضافة إلى ذلك، اكتشف المزيد من الأساطير حول شركة تنظيف في دبي والنظافة التي يجب عليك تجاهلها.

إنهم يعرفون كيف يفسرون الفضاء

حتى إذا كنت لا تعتبر نفسك جامعًا لـ “الأشياء”، يبدو أن “الأشياء” تتراكم دائمًا في كل ركن وعلى كل كونت رتوب. تقول نانسي هورت من On Task Organizing Organizing in Raleigh، North Carolina: “ابدأ باتباع قاعدة واحدة، قاعدة واحدة للمضي قدمًا”. “عندما تشتري شيئًا جديدًا، تقذف، تبيع، أو تتبرع بعنصر قديم لخلق مساحة للعنصر الجديد.” لمزيد من نصائح الخبراء من النزوات النظيفة، تحقق من هذه الأسرار التي لن يخبرك بها المنظمون المحترفون مجانًا.

إنها تنعم الأسطح

عادة ما تكون الأدراج غير المرغوب فيها تتسرب إلى ما يجب أن يكون سطحًا نظيفًا وخاليًا. إن طاولات الطاولات والطاولات تتوسل عمليا أن تتناثر بالبريد الشارد والاحتمالات والنهايات الأخرى. يعالج الأشخاص الذين لديهم منازل نظيفة هذه المشكلة على الفور. تقول Carry Higgins، مؤلفة منظمة Organization Hacks ومؤسس مدونة Making Lemonade: “عندما تبقي الأسطح الكبيرة المسطحة خالية، فهي ليست أكثر جاذبية بصريًا فحسب، بل يسهل أيضًا مسحها”. “لا تقم بتخزين الأجهزة على أسطح العمل أو الفوضى على مكتبك.” فيما يلي بعض الاختراقات الأكثر ذكاءً للتنظيف لمساعدتك على التخلص من الفوضى.

وضعوا أنظمة التنظيف في مكانها

لا تنظف البيوت النظيفة نفسها بأعجوبة فقط – فالناس الأنيقون لديهم بروتوكول معمول به للحفاظ على الأشياء وتنظيمها. يقول هيغ ينز: “يميل الأشخاص ذوو المنازل الأنيقة إلى الحصول على جدول زمني للتنظيف وروتين، لذلك ليس لدى الأوساخ والغسيل وقت لتراكمهما”. “على سبيل المثال، حددوا يومًا محددًا للتنظيف بالمكنسة الكهربائية أو غسل الملابس كل يوم اثنين حتى لا يتم تخطي تلك المهام الكبيرة.” ضع في اعتبارك أنك لا تفرط في تنظيف منزلك بإحدى هذه الطرق العشر.

يعتقدون أنهم نظيف عندما يدخلون المنزل

في بعض الأحيان تكون الأشياء الصغيرة هي التي تصلح إلى منزل فوار. بيلي غادسي، منظم محترف معتمد ومؤلف كتاب Feng Shui Mommy، يبدأ بسياسة عدم ارتداء الأحذية. وتقول: “عندما تُترك الأحذية عند الباب، فإنك تمنع السموم والتربة والأوراق وغيرها من الأشياء الجيدة التي تتسخ بسرعة الأرضيات من شق طريقها إلى منزلك”. إنها ليست حذائك فقط. وقد التقطت بقية مجموعتك الجراثيم أيضًا؛ لهذا السبب لا يجب أن تجلس على سريرك مرتديًا ملابس خارجية.

لديهم مكان لكل شيء

تقول جينيفر سننادر، مالكة Neat as a Pin Organizing Experts in Waco، Texas: “إذا كان لديك الكثير من الأشياء التي ليس لديك مكان تذهب إليه، فإن الفوضى والأكوام في منزلك تصبح مستحيلة التنظيف بالفعل”. لذلك إذا كان لديك ربط في المطبخ لمفاتيحك أو رف للبريد الخاص بك، فاستخدمها. إليك بعض النصائح المفيدة لعدم فقدان أي شيء مرة أخرى.

ينظفون بينما يذهبون

كتب بريطاني برجمان على موقع Rafeeg: “الأشخاص الذين تبدو منازلهم نظيفة دائمًا لا ينتظرون حتى يبدو أن قنبلة انفجرت”. بدلا من ذلك، لديهم إجراءات روتينية. “قد يعني هذا إعادة ترتيب الوسائد والبطانيات القابلة للطي عند الانتهاء منها في غرفة العائلة كل ليلة، وإعادة الأطفال إلى اللعب في صندوق الألعاب، وتعليق الملابس في نهاية كل يوم، وطي الغسيل في الحال خارج المجفف “. إليك بعض النصائح التنظيمية التي ترغب في أن تعرفها طوال الوقت.

Comments are closed.