هل ترغب في تعلم تفسير الأحلام ؟ إليك هذه الأسرار

هل ترغب في تعلم تفسير الأحلام ؟ .. إليك هذه الأسرار

تفسير الأحلام هو وسيلة ممتعة تساعدك على معرفة العقل اللاواعي الخاص بك، حيث يعتقد العديد من الأشخاص أن الأحلام يمكن أن تساعدك في فهم ما يحدث في حياتك.

قد تفكر أن أحلامك ليست رائعة أو عميقة بما يكفي لاستكشافها، ولكن يمكنك أن تتعلم الكثير من تفسير الأحلام، فحتى إذا حلمت بتناول الفطور وعلى الرغم من بساطة هذا الحلم ألا إنه قد يسفرعن نتائج مدروسة، للمزيد اضغط هنا

هل يمكنك تفسير الأحلام الخاصة بك؟

من أكبر الخرافات حول تفسير الأحلام، هو اتباع الأشخاص لمجموعة من القواعد الصارمة حتى ينجح في تفسير حلمه، ولكن في الواقع أن كل شخص يتمتع بمميزات فريدة ، لذلك لا توجد صيغ أو وصفات طبية حتى تتمكن من تفسير الأحلام الخاصة بك.

قواعد تساعدك على  تفسير الأحلام :

–  تسجيل أحلامك، هذه هي الخطوة الأولى والأكثر أهمية في تفسير الأحلام ، وتدوين الملاحظات والكلمات التي تذكرها من الحلم.

هل تعتقد أنك لا تحلم أو لا تتذكر أحلامك؟، احتفظ بمذكرة بجوار سريرك وأكتب أحلامك يوميا في غضون أسبوعين من هذه العملية ، ستبدأ في تذكر أحلامك، ومن الأفضل أن تسجل التاريخ، أيضًا ترك مساحة أسفل كل تدوينة  لتفسير أحلامك.

– حدد كيف كنت تشعر في الحلم، على سبيل المثال هل كنت خائفاً ، غاضباً ، نادماً ، وما إلى ذلك؟ هل ما زلت تشعر بهذه المشاعر في صباح اليوم التالي؟ كم تشعر بالراحة من هذه المشاعر؟.

– في اللحظة التي تستيقظ فيها ، ابق عينيك مغلقتين وحاول تذكر أكبر قدر ممكن من أحلام الليل،  ثم كتابتها.

  – اجعل كتابة أحلامك من طقوسك الصباحية وأنت لا تزال في السرير، حيث سوف تتذكر أكثر بعد استيقاظك مباشرة، أما إذا انتظرت بضع دقائق ، فسوف تبدأ ذاكرتك عن الحلم في التلاشي.

. – لا تذهب إلى الحمام بعد استيقاظك مباشرة ، لأن ذلك يمنح عقلك وقتًا للنسيان

. – التعرف على الأفكار المتكررة في أحلامك، وربطها بحياتك اليومية

– استخدم قاموس الأحلام فقط إذا واجهتك مشكلة، ولكن العديد من الخبراء يقولون إنها ليست مفيدة للغاية، حيث قد تحتوي على رموز مشابهة يمكن أن يعني أشياء مختلفة لأشخاص مختلفين.

تدوين هذه الأشياء يساعدك على تفسير الأحلام:

لا تحاول تفسير الحلم أثناء تسجيله وتدوينه، حيث يمكن أن يؤثر ذلك على ما تكتبه أو يجعلك تغيّر أو تحذف تفاصيل مهمة من حلمك ، حاول فقط توثيق ما حدث وتفسيره لاحقًا، وقم بتدوين هذه الأشياء :  

عواطف شعرت بها.

أشخاص في الحلم.

الحيوانات، والألوان.

رحلة ، مؤامرة.

ترغب في تعلم تفسير الأحلام .. أطرح على نفسك الأسئلة التالية:

تحديد العواطف التي شعرت بها في حلمك، يمكن أن تشير إلى أنك تشعر بتلك المشاعر في حياتك الحقيقية.

قد يختلف الوضع في حلمك عما يحدث في الواقع، وقد لا يبدو أن الحلم يتعلق بحياة اليقظة ، ولكن التركيز على ما شعرت به يمكن أن يساعدك في العثور على الاتجاه، فقط قم بطرح هذه الأسئلة:

هل كنت وحدي؟

من آخر كان هناك؟ هل شعرت بشخص ما؟

كيف شعرت؟

ماذا تعني هذه الصورة لي؟

ماذا يعني هذا العمل بالنسبة لي؟

متى كانت آخر مرة واجهت فيها هذا العنصر في الحياة الحقيقية؟

Comments are closed.