ما الفرق بين جوجل ادووردس و جوجل ادسنس؟

تشير خدمتا جوجل ادووردس و Adsense من Google إلى الإعلان على الإنترنت ، والفرق بينهما هو أن جوجل ادووردس يسمح لك بالإعلان على نتائج البحث لصفحات Google والمواقع المشتركة معها. يستخدم مالكو مواقع الويب Google Adsense لوضع الإعلانات (من جوجل ادووردس) على موقع الويب الخاص بهم.

تم تطوير كلا النظامين بواسطة Google ويعتبران العمود الفقري لـ Google لأنهما يشكلان أكبر مصدر دخل لـ Google.

في هذه المقالة ، سوف نعرض لك معلومت أكثر تفصيلاً حول هذين النظامين وكيفية استخدامهما.

ما هو جوجل ادووردس؟

اعلانات جوجل ادووردس عبارة عن نظام أساسي يسمح لك كمعلن بعرض إعلاناتك على صفحات نتائج بحث Google ، أو مواقع شركاء Google ، أو شبكة إعلانات Google (المواقع التي تعرض إعلانات Google ، مثل مواقع البرمجة).

من أهم ميزات Adwords ، بصفتك معلنًا ، أنك تدفع عند النقر فوق أحد الإعلانات ، وهذا ما يسمى الدفع بالنقرة. عندما تقوم بإنشاء حساب Google Adwords ، بعد قيامك بإنشاء حملة ، يمكنك تحديد ميزانية الحملة ، والمكان الذي تريد أن يظهر فيه الإعلان ، والشخص الذي سيظهر له ، وبأي لغة ، وفي أي منطقة جغرافية. سيتم محاسبتك بناءً على سعر النقرة الذي تحدده.

هذا النظام فعال للغاية بالنسبة للشركات لأنه يمكن للشركات أن تستهدف إعلاناتها العملاء المحتملين الذين لديهم الخصائص التي يريدونها. على سبيل المثال ، يمكن لشركة ملابس نسائية فقط تشغيل حملات إعلانية للنساء ، لذلك ستتدفق أموالها الإعلانية إلى العملاء المحتملين ، في هذه الحالة النساء. نظرًا لأن النظام يتم حسابه بناءً على عدد النقرات ، فيمكنه توفير المزيد من التكاليف للشركات وأيضًا تزويد الشركات بمزيد من المعلومات حول كيفية الإعلان في المستقبل.

يعتقد المعلنون عادةً أن إعلاناتهم ستظهر في نتائج بحث Google الأولى. لكن هذا ليس صحيحًا بالضرورة ، لأن مكان الإعلان يعتمد على عدة عوامل ، أهمها المنافسة بين المعلنين ، وجودة الإعلان ، وجودة صفحة الإعلان ، وسعر النقرة الذي تم تحديده.

هناك العديد من الخبراء الذين يعلنون من خلال جوجل ادووردس. تقدم Google دورات تعليمية ونظام شهادات لمن يجتازون امتحاناتها ، مثل Google Adwords Certified Professional. بشكل عام ، فإن حاملي هذه الشهادات لديهم خبرة في مجال الإعلان الإلكتروني.

ما هو جوجل Adsense؟

يتم استخدام منصة Adsense من قبل مالكي مواقع الويب والمدونين (أو “الناشرين”) لعرض إعلانات Google على مواقع الويب الخاصة بهم. عندما ينقر زائر موقع الويب على إعلان ، يتم الدفع لمالك موقع الويب. سيتم خصم جزء من المبلغ الذي يدفعه المعلنون على شبكة جوجل ادووردس إلى مالك موقع الويب الذي جاءت منه الزيارة.

على سبيل المثال ، لنفترض أن شركة تبيع خدمات حجز موقع الويب تستخدم منصة جوجل ادووردس للإعلان عن خدماتها وتدفع دولارين لكل نقرة على الإعلان.

يوفر موقع البرمجة (على سبيل المثال) مواد تعليمية حول البرمجة وتطوير التطبيقات ، وموقع برمجة على الويب يتم مشاركته مع Google Adsense كطريقة لتحصيل المدفوعات مقابل الخدمات التي يقدمها. موقع موقع ويب مبرمج لعرض إعلانات Google على صفحاته. عندما ينقر القارئ على أحد إعلاناتنا ، سيحصل الموقع على 1.36 دولار ، وهو ما يمثل 68٪ من المبلغ الذي حددته شركة خدمة الحجز عبر الإنترنت ، وستحصل Google على النسبة المتبقية البالغة 32٪. هذه الروايات توضيحية ولا تمثل الحقائق.

ملخص المقال

تستخدم الشركات جوجل ادووردس للترويج لمنتجاتها وخدماتها ، وتستخدم مواقع الويب Google Adsense لنشر هذه الإعلانات وكسب بعض المال.

https://hepta-marketing.com

Comments are closed.