فوائد الاستعانة بمصادر خارجية في اعمال المحاسبة

فوائد الاستعانة بمصادر خارجية في اعمال المحاسبة

فوائد الاستعانة بمصادر خارجية في اعمال المحاسبة
موقع للتعرف على فوائد الاستعانة بمصادر خارجية في اعمال المحاسبة

تعتبر المحاسبة هي اهم جزء يجب وجوده في أي عمل تجارى حيث تحافظ على تسجيل الارقام المهمة للعمل بدقه. وتقوم الشركات الصغيرة عادة بالتعامل المباشر مع حساباتها الخاصة دون الاستعانة شركات المحاسبة وتعتبر هذه من الافكار الغير صحيحه حيث يمكن للأخطاء المحاسبية ان تكلف الشركة خسائر طائلة يمكن ان تدمر الشركات الناشئة او تعوق نمو عملها.

الاستعانة بشركات المحاسبة تعد من أفضل الافكار التي يمكن ان يقوم بها أصحاب الشركات وخاصة في سنواتهم الاولى حتى يتجنب الاخطاء التي من الممكن ان توقف عمله ولهذا يعتبر من اهم مقومات الشركات والتعامل مع شركات المحاسبة المعتمدة من الاساسات القوية التي تعتمد عليها الشركات.

ولكن في كثير من الاحيان يتم طلب كل هذه الوظائف من موظف واحد وهو المسؤول عن المحاسبة في الشركة ولكن لا نصل الى الناتج المثالي المطلوب منه لكثرة الوظائف التي يطالب بها. وهنا تكمن الفائدة من الاستعانة بمصادر خارجية للمحاسبة فيمكن أن تؤثر تأثير كبير على الانتاجية أكثر من الاستعانة بموظف واحد.

 

فوائد الاستعانة بالخبرات الخارجية لشركات المحاسبة في الامارات

  • التقليل من التكاليف حيث عادة ما تكون تكاليف الاستعانة بالموارد الخارجية أقل من الاستعانة بموظفين من داخل الشركة فمثلا وجود قسم مختص بالمحاسبة يتطلب وجود مساحة أكبر في الشركة للموظفين والمكاتب وهناك العديد من الشركات الصغيرة التي لا يمكن أن تتحمل هذه التكلفة، ويمكن للشركة أن تستعين بمصادر خارجية عندما يوجد فائض من المال والتوقف عن الاستعانة بهم إذا حدث عجز في الميزانية. لكن موظفين الشركة الداخليين تستمر الشركة بدفع رواتبهم باستمرار.
  • ادارة المخاطر: قوانين العمل تتغير باستمرار ومن الصعب متابعة الانظمة الجديدة المتعلقة بها والشركات المختصة بتقديم الخدمات المحاسبية عملها أن تقوم بمتابعة أحدث ما يقدم للشركات من خدمات محاسبية وتوفير أفضل محاسبين ماليين معتمدين للقيام بالعمل.
  • تحسين كفاءة العمل والانتاجية حيث يقوم المصدر الخارجي بالعديد من الوظائف مما يوفر المجهود الذي يقوم به المدير ويوفر الوقت للاهتمام بالقوى العاملة وكفاءة سير العمل.
  • التركيز على توليد الايرادات. لأن الاستعانة بمصادر خارجيه يسمح للشركة بالتركيز أكثر على توليد الايرادات ولا تعطى وقتها للعمليات والنظم المحاسبية مما يزيد من الانتاجية.
  • يخفض تكاليف مواكبة التطور التكنولوجي، فإسناد مهمة الامور المالية والمحاسبية الى شركة متخصصة يمكنك من تجنب تكاليف كبيرة في تجديد البرامج المحاسبية الحديثة وتدريب الموظفين عليها بينما يمكنك أن تدفع مصاريف أقل إذا حملت تلك المسؤولية.

–          الاستفادة من الخبرة في التخصص، نشاطك التجار من الممكن أن يستفيد أكثر من شركة محاسبة خارجية لأنه من المرجح أن شركات المحاسبة الخارجية من الممكن ان تمتلك طاقم عمل أكبر وأكثر خبرة من طاقم العمل لديك وأكثر تخصصاً ايضاً

 

تلجأ العديد من الشركات الى المحاسب المالي المعتمد في أبو ظبي وخاصة الشركات الصغيرة لما توفره امارة ابوظبي من الخدمات المتميزة لتلك الشركات. كما تقوم حكومة أبو ظبي بتطوير استراتيجيات كاملة من اجل تحديث وتطوير طريقة المواد البشرية لدى الجهات الحكومية ومن الشركات المعتمدة في كمحاسب مالي في أبو ظبي ودبي شركة فرحات وشركاهم .

فوائد الاستعانة بمصادر خارجية في اعمال المحاسبة

إذا كنت تعتقد أنك في حاجه الى مصادر خارجية في بعض أو جميع الوظائف المرتبطة بالمحاسبة يجب عليك أولا أن تختار مقدمي خدمات الموارد البشرية بحرص. وظيفة الموارد البشرية من الوظائف الرئيسية والحيوية داخل الشركة وعند قيامك بالاستعانة بالغرباء فيجب عليك اختيار شركات محاسبة لديها سجل أداء قوى وتقدم خدمة تتميز عن الباقين وبالطبع كلما اقترب مجالات خبرتها مع مجالات شركتك فأنت ستحتاج الى شركاء في العمل يرتفعوا به ويساعدون على استمراره وتفوقه المستمر. وعند اختيار شركة محاسبة يجب أن تلبى احتياجاتك وتتوافق مع ميزانيتك.

مهمة الاستعانة بموارد خارجية وخاصة في شركات المحاسبة في الامارات تتزايد باستمرار حتى تستطيع الشركات القيام بمهامها الاستراتيجية دون الالتفات الى معاملات إدارية يمكن أن تأخذ الكثير من الوقت وتجعل الشركة مشتتة ولا تستطيع التركيز على الإنتاجية.

Comments are closed.