أهم النشاطات التي شاركت فيها الشيخة آمنة في الآونة الأخيرة

توجد الكثير من الجهود المميزة التي تبذلها الشيخة آمنة القاسمي وهي التي تعمل دائماً على تعزيز جميع الجهود المبذولة لتعزيز العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وبين دول أوروبا بشكل عام، وهي التي تساعد في تقديم الخدمة الخاصة بجميع المصالح المشتركة التي تكون بين الطرفين والكثير من الزيارات المتبادلة والدائمة التي تكون بين الطرفين، وهذا لبحث جميع سبل التعاون وتقوية العلاقات وهذا ما سوف نستعرضه معكم خلال السطور القادمة.

أهم النشاطات التي شاركت فيها الشيخة آمنة
أهم النشاطات التي شاركت فيها الشيخة آمنة في رأس الخيمة

نشاطات سمو الشيخة آمنة القاسمي

  • سمو الشيخة آمنة القاسمي هي واحدة من العائلة الحاكمة لإمارة رأس الخيمة والتي توجد في دولة الإمارات العربية، وهي لم يتوقف دورها على أنها واحدة من العائلة المالكة في إمارة رأس الخيمة إلا أنها تسعى باستمرار وراء تقديم العديد من الأشياء والمجالات المتطورة والهامة في الإمارات وهي التي تقوم بتقديم كل ما عندها من علم ومعرفة .
  • وهذا لتساعد به الإمارة وهذا بهدف أن تكون من أهم وأفضل الإمارات التي توجد في الإمارات وهي تسعي أن تحضر العديد من المؤتمرات والندوات والمهرجانات التي تساعد في تطوير إمارة رأس الخيمة.
  • كما أنها من أنشط السيدات في إمارة رأس الخيمة حيث أنها تقوم بتقديم الكثير من الجهود الهامة والمميزة في مجال السياحة والتعليم وهي التي تهتم بجميع المجالات الخاصة بالمرأة والطفل، وهي التي تقوم بتقديم العديد من الأشياء .
  • ولها دور فعال ونشط في الحفاظ على البيئة بشكل سليم وهذا حتى لا يتعرض العديد من الأشخاص إلى الكثير من الأمراض التي تأتي بعدم نقاء البيئة، لذا فإن الشيخة آمنة من أهم النساء المتواجدين في إمارة رأس الخيمة وأكثرهم نشاط.

سمو الشيخة آمنة القاسمي تهتم بالبيئة

يذكر أيضاً أن سمة الشيخة آمنة القاسمي هي التي قد قامت العام الماضي بتقديم جائزة رقابة بيئة ناعمة وهذا أتي بناءاً على دورها القوي والفعال التي تقوم به بهدف الحصول على بيئة صحية ونظيفة، ولذلك فتم تقديم من خلال هيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة والخاصة بإطلاق الدورة الأولي لجائزة رقابة البيئة الناعمة .

وهي التي جاءت من خلال الدورة تحت رعاية وإشراف سمو الشيخة آمنة القاسمي وهذا جاء في المبادرة وهي الأولي من نوعها لذا فقد تمت وضعها ضمن الفئة الذهبية في مؤسسة الأفكار البريطانية، وقامت أيضاً سمو الشيخة آمنة القاسمي بتكريم جميع الرائدات في العمل البيئي وهذا تقديراً منها لجميع الجهود التي تم بذلها في مثل هذه الأشياء الهامة والتي تنفع الإمارة بشكل كامل وعام.

سمو الشيخة آمنة القاسمي ومجهوداتها في التعليم

أيضاً أن سمو الشيخة آمنة القاسمي كريمة حاكم إمارة رأس الخيمة لا يمكن إنكار دورها الكبير في الكثير من النشاطات الفعالة والعلمية في مجال التعليم، وهذا لأنها تعي جيداً أن التعليم هو الركيزة الأساسية لجميع الأشياء وهو الأساس الذي يساعد في تقدم الأمم ولذا فإنه من الضروري أن يتم باء التعليم على العديد من الأسس السليمة.

والتي تساعد في الرفع من شأن إمارة رأس الخيمة والوصول بها إلى المكانة التي تتمناها سمو الشيخة آمنة القاسمي وهي من أهم الأشياءكما أنها قامت بإفتتاح عدد كبير من المهرجانات الكبيرة والهامة التي تخص التعليم وهي التي تبحث عن طريقها عن أهم وأفضل الطرق التي تساعد في تطوير التعليم في الإمارة.

 لذا فهي قامت مؤخراً لحضور الفعاليات الخاصة بختام مهرجان الأنشطة الفنية التعليمية، وكانت معها مساعد وكيب وزارة قطاع الأنشطة والبيئة المدرسية “خولة إبراهيم المعلا” وقد جاء أيضاً هذا المهرجان تحت شعار “بصمات فنية وإبداعات رياضية”، وأن القاعة الرياضية التي تتبع المنطقة التعليمية في إمارة رأس الخيمة هي التي أستضافت جميع الفعاليات الخاصة بهذا المهرجان الهام.

أهم زيارات سمو الشيخة آمنة القاسمي في الآونة الأخيرة

تقوم سمو الشيخة آمنة بتقديم العديد من الأنشطة في إمارة رأس الخيمة وهي التي تهتم بتقديم الكثير من النشاطات المتعددة في الإمارة وهي تبذل أقصي ما في وسعها لذلك، وهذا يكون بجانب أنها توفر العديد من العلوم والتقنيات التي تساعد في حصاد العديد من التطور والتقدم في الإمارة وأيضاً تقوم أيضاً بزيارة المهرجات الخاص بالرياضيات الأول .

وقامت أيضاً جمعية الأصلام الإجتماعية الثقافية الرياضية بتنظيمة، وهي أيضاً ساعدت المنطقة التعليمية في رأس الخيمة وهو الذي أتي تحت شعار “الرياضيات بوابة الحياة وفضاءات للإبداع”، وهي من الأشياء الهامة والخاصة بزيارة المهرجانات الخاصة بالتعليم وهي التي تخص السلك التربوي وجميع العاملين فيه وهذا بهدف تطويره والأرتقاء به.

Comments are closed.