5 أسئلة شائعة حول تداول الفوركس نقدم الإجابات عليها

قدم عالم التداول عبر الإنترنت إلى الملايين من الناس حرية الاستثمار بأيديهم. سواء من خلال السلع أو العقود الآجلة أو العملات أو الأسهم، فهناك مجموعة كبيرة من الأدوات المالية التي يتداول بها الناس بشكل يومي مما يمنح الجميع خيارات واسعة واستراتيجيات استثمار تناسبهم بشكل أفضل.

تداول الفوركس هو وسيلة شائعة وشعبية بشكل متزايد لكسب المال على المدى القصير، ولكن يمكن أن تكون أيضاً فرصة استثمارية فريدة طويلة الأجل. بوجود العديد من الوجوه الجديدة من المتداولين في لعبة الفوركس، من المتوقع أن يكون هناك الكثير من الأسئلة التي تحتاج إلى إجابة.

اليوم، سيجيب وسيط عقود الفورقات والفوركس RCPro.com على خمسة أسئلة مهمة حول تداول الفوركس تساعدك على الاستثمار بالمعرفة التي تحتاجها.

5 أسئلة شائعة حول تداول الفوركس نقدم الإجابات عليها

  1. ما هو الفرق بين تداول العملات وتداول أي شيء آخر؟

يتساءل العديد من الناس عما يميز الفوركس مقارنة بخيارات التداول الأخرى. فرق كبير واحد هو طبيعة تنظيم السوق. ففي حين أن جميع الأسهم والسلع والسندات تخضع لمجموعة متنوعة من اللوائح والهيئات الإدارية، إلا أن تداول العملات ليس كذلك ولا يعمل وفق هذا المنهج.

  1. هل أملك في الواقع العملات التي أتداول بها؟

على عكس الأسهم والأدوات المالية الأخرى، يعتمد تداول الفوركس فقط على حلول التداول المضاربة. باختصار، هذا يعني أنه بدلاً من شراء وبيع العملات فعلياً، فأنت تشتري أو تبيع مواقف في السوق بحسب ما تعتقده في توقع العملة وتحركاتها.

  1. ما هي كمية العملات التي يتم التداول فيها؟

هناك العشرات من أزواج العملات المختلفة المتداولة في العديد من البورصات المختلفة، ولكنك ستجد أن هناك سبعة أزواج عملات يتم تداولها بشكل شامل عالمياً. الأزواج التي يتم تداولها عالميا هي اليورو/دولار، دولار/فرنك سويسري، دولار/جنيه إسترليني، دولار/ين ياباني، دولار/دولار أسترالي، دولار/دولار نيوزيلندي، دولار/دولار كندي. هذه هي عادة الأزواج الأكثر أماناً والتي يعتمد عليها العديد من متداولي الفوركس.

يمكنك العثور على المزيد من أزواج العملات الفريدة على المنصات الأقل شهرة والتي تتخصص في تقديم أزواج التداول التي لا توفرها العديد من الأنظمة الأساسية الأخرى.

  1. ما الذي يجعل الفوركس فرصة تداول جيدة؟

بالنسبة للكثيرين فإن بساطة الفوركس هي ميزة كبيرة. كما ذكر أعلاه مع سبعة أزواج تداول رئيسية، لا داعي للقلق بشأن الارتباك الناشئ عن الآلاف من قرارات الاستثمار المختلفة. بالإضافة إلى ذلك فإن الرافعة المالية تجعل من الممكن التداول فوق رأس مالك (اعرف المزيد حول الرافعة المالية هنا).

عندما يقترن ذلك مع حقيقة أن أسواق الفوركس تسمح للأشخاص بالتداول في أي وقت، ليلاً أو نهاراً فإن ذلك يجعل الفوركس خيار مغري ومشجع للغاية.

  1. ما مدى خطورة الفوركس؟

كثير من الناس يريدون أن يعرفوا بالضبط كم هو خطر التداول في سوق الفوركس قبل اتخاذ قرار. بالمقارنة مع بعض خيارات التداول الأخرى، فإن سوق الفوركس يقدم القليل من المخاطر. وذلك لأن عدداً كبيرًا جدًا من الأشخاص (بمبالغ مالية كبيرة جداً) يقومون بالتداول باستمرار عبر الفوركس.

ينتج عن هذا استقرار نسبي مما يعني انخفاض كل من الخسائر والمكاسب. إذا كنت تبحث عن خيار تداول يجمع بين الاستقرار النسبي وفرص الإدارة المتناهية الصغر، فإن تداول الفوركس هو الحل الأمثل.

الخلاصة

الفوركس هو شكل شائع جداً للتداول ولكن المتداولين المبتدئين يكون بلا شك لديهم العديد من الأسئلة. هذه الأسئلة الخمسة حول تداول الفوركس هي الأكثر شيوعاً. يمكن أن تساعد الإجابات عليها في طمأنتك حول شرح كيفية عمل الأسواق، مما يسهل لك المشاركة في استراتيجية الاستثمار المميزة هذه.

Comments are closed.