أفضل 5 مواقع عربية ثقافية لن تندم على زيارتها

5 مواقع عربية ثقافية لن تندم على زيارتها فهي الأبرز على مُحركات البحث، فنرى أنها أصبحت تأخذ محل الكتب والمصادر الموثوقة بعض الشيء، وذلك لما بها من معلومات صحيحة مسرودة بطريقة مُبسطة، يُمكنها الوصول إلى آفاق القرّاء بسهولة، لذا سنعرضها لكم.

أفضل 5 مواقع عربية ثقافية لن تندم على زيارتها

مع انتشار التكنولوجيا أصبح هناك آلاف بل ملايين المواقع على مُحرك البحث المُتعارف عليه جوجل، ولكن يوجد من هذه المواقع 5 مواقع عربية ثقافية لن تندم على زيارتها هي الأكثر تميزًا على الإنترنت، لذا سنعرضهم لكم فيما يلي:

1- موقع زيادة “الأبرز بين مواقع الموسوعات العربية”

Zyadda.com يعتبر من أفضل المواقع العربية التي لن تندم على زيارتها عند بحثك عن أي معلومةٍ في مختلف المجالات المنوعة، وذلك لأنه يُعد من المواقع العامة التي تضم الكثير من المجالات، على العكس من المواقع الأخرى التي تتخصص في مجال واحد، بل يعرض جميع الخدمات التي يحتاجها الباحث أو القارئ.

فهو بيتًا للمقالات الخدمية والصحية والخاصة بمجال الطبخ وما إلى ذلك، أما بالنسبة للمقالات ذاتها فهي على قدر كبير من الجودة والكفاءة العالية التي تجعل المعلومة التي يبحث عنها مهما كانت تصل إليه بسهولة تامة، لذا ننصح عند الرغبة في البحث عن أي أمر حياتي الدخول على موقع زيادة.

2- موقع جربها “تجارب ومحتوى ثقافي بكافة المجالات”

موقع جربها (Grbha.com) من المواقع العربية العامة في شتى المجالات الثقافية والتخصصات المتنوعة بأسلوب ونمط فريد وفكرة حديثة تعتمد على إيصال المعلومة للقارئ ببساطة وسهولة من خلال سرد تجارب واقعية وعملية عن موضع البحث والتساؤل لدى القارئ مع كامل التفاصيل التي توضح إجابات الأسئلة التي قد تراود الزوار بخصوص موضوعٍ معين.

من المُفضل والغريب في هذا الموقع والذي يجعله مُتميز عن بقية المواقع الأخرى، أنه يحتوي على مقالات في جميع المجالات على هيئة تجارب حقيقة حدث مع أشخاص بالفعل.

خاصةً في مجال الطب النسائي، فنرى أنه يضم مجموعة ضخمة من التجارب، فهذه المقالات تُفيد القراء كثيرًا في التأكد من صحة المعلومة والاطمئنان عند البحث عن تجربة دواء وما إلى ذلك على سبيل المثال.

من الجدير بالذكر أنه على الرغم من اسم الموقع والهدف الأساسي منه وهو عرض التجارب المختلفة في مجالات مُتعددة، إلا أنه أصبح يحتوي على مقالات عادية بكميات ضخمة بالشكل المُتعارف عليه.

هذا الشيء جعله ميزة عن غيره كثيرًا، بحيث إنه أكثر تناسبًا مع جميع القراء ورغباتهم، فإذا كنت ترغب في الحصول على تجارب حقيقية، أو مقالات عادية، عليك الدخول إلى موقع جربها.

3- موقع صناع المال 

Almaal.org بات من أكثر المواقع العربية شهرةً وزيارةً من قبل القراء في المجالات المالية بأنواعها المختلفة كاقتصاد البنوك وشروحات إنجاز المعاملات المالية عبر الوزارات والمؤسسات الحكومية أو الخاصة، وكذلك يقوم بتغطية كل ما يخص أفكار المشاريع الالكترونية والعمل وكسب المال عبر الانترنت، إضافةً إلى موضوعات التداول وشروحاته وتغطية الكثير من التفاصيل التي تخص الاستثمارات بأنواعها المختلفة من الألف إلى الياء.. أي بدايةً من شروط الأهلية وكيفية التسجيل والتقديم إلى أسلوب وآلية إدارة هذا الاستثمار للوصول إلى النتائج المرجوة والمنتظرة.

موقع صناع المال يُعد اللبنة التي يُمكنها مساعدة الشباب في بداية طرقهم في عمل مشاريع ريادية في مجالات متُعددة من خلال الأفكار التي يُقدمها بشكل أساسي في المُحتوى الخاص به، لذا في حالة إذا كانت لديك الرغبة في الدخول إلى عالم التجارة والمشاريع الصغيرة، عليك الاستفادة من موقع صناع المال.

4- موقع شقاوة

شقاوة (Sha2wa.com) هو أحد المواقع المُتخصصة في كل شيء يخص المرأة والطفل بشكل عام، ونرى أنه على الرغم من أنه مُتخصص، إلا أنه يضم مجموعة فريدة من المقالات الحصرية التي تعرض مُحتوى مُتميز يعرض جميع احتياجات المرأة منذ ولادتها، وحتى حملها، أي عندما تكون أم.

حيث يعرض الموقع كل ما يخص الحمل والرضاعة، وطرق الاعتناء بالمواليد، وحلول للمشكلات التي تتعرض لها الفتاة قبل وبعد الزواج مباشرةً أو عند حملها، وأدوية وطرق علاج الأمراض الشائعة عند الأطفال في بداية حياتهم.

بالإضافة إلى أنه يحتوي كذلك على بعض الأفكار الخاصة بمشاريع نسائية تتناسب مع جميع الفئات، فهو بالنسبة لها بمثابة الأم الحاضنة لكافة مشكلاتها واحتياجاتها، لذا عليكِ عزيزتي المرأة الاعتماد على موقع شقاوة في أي أمر تحتاجين له.

5- موقع أ ب ت

على الرغم من كون هذا الموقع منصة تعليمية في الأساس، إلا أنه من أفضل 5 مواقع عربية ثقافية لن تندم على زيارتها، وذلك لأنه يُقدم خدمة تعليمية مُتطورة ومجانية في الوقت ذاته للأطفال، فيُمكننا القول إنه يأخذ الأطفال في رحلة تعليمية من خلال اللعب والتسلية، تسودها الأساليب التعليمية المُبتكرة والمُطورة.

مما يجعل الأطفال يحبون العلم والتعليم في الأساس، مع وجود الكثير من الاختيارات التي يتمكن الطفل من اختيار ما يرغب في الوقت المُناسب له على هذا الموقع، فبالتالي يُساعد الأمهات كثيرًا من ناحية جعل الأطفال يبتعدون عن الألعاب والفيديوهات الغير مُفيدة لهم.

من خلال جعلهم يلعبون عليه من جهة ويتعلمون من جهة أخرى في ذات الوقت، ومن المُفضل في هذا الموقع أيضًا أنه يُمكن تحديد بعض الأوقات التي ترغب الأم أن يقوم طفلها بالتعلم فيها وكتابة الواجبات كذلك، وذلك عن طريق إنشاء حساب باسم الطفل، وتحديد الجدول الزمني اليومي له.

فهو عالم تعليمي كبير يحتوي على إثارة وتشويق وعلم في ذات الوقت، مما يُساهم في تخفيف الحمل على الأمهات بفضل تنظيم وقت الأطفال وما إلى ذلك، لذا يُمكنك الوثوق والاعتماد على موقع أ ب ت فيما سبق عرضه بدون خوف.

طرق تحديد أفضل مواقع المُحتوى العربي 

من خلال حديثنا حول خمس مواقع عربية ثقافية لن تندم على زيارتها، فمن الجدير بالذكر أن هناك بعض العلامات التي يُمكن من خلالها تحديد ما إذا كان هذا الموقع جيد أم لا، سنتطرق لعرضها لكم فيما يلي:

  • أن تكون المعلومات جيدة وواضحة بشكل كبير، أي تكون اللغة المكتوب بها المقال صحيحة، وطريقة سردها جيدة.
  • ألا يكون الموقع مُتاح به تعديل المُحتوى بأي شكل من الأشكال، وذلك لضمان مصداقيته، وصحة المعلومات المتواجدة به.
  • إذا كان الموقع يعتمد على مصادر موثقة، حيث توجد بعض المواقع التي تعمل على توثيق المعلومات بمصادر في نهاية المقال.
  • في حالة كان الموقع يوفر كل شيء يكون القارئ بحاجة إليها، سواء من ناحية المعلومات أو طرق الشراء أو الصور التابعة للمعلومات وهكذا على سبيل المثال.
  • استيفاء الموقع بكل المعلومات الخاصة بالمقالات من جميع الجهات.
  • في حال كان الموقع يوفر لغات غير اللغة العربية، أي يتم ترجمة المقالات لها.

قد برز مجال كتابة المُحتوى في جميع أنحاء العالم، وذلك لكونه أصبح مجال ريادي في طرق الحصول على المعلومات، فبالتالي أصبح هناك مواقع مُتعددة تعمل فيه، ولكن يوجد منها الموثوق، ومنها ما يتعاكس مع ذلك.

Comments are closed.