معدات الرفع Hoisting equipment

الرفع هو رفع المواد ضد الجاذبية ، وربما يتم ذلك باستخدام مجموعة واسعة من معدات الرفع ( hoisting equipment ) من البراغي البسيطة التي تعمل يدويًا أو الرافعة الهيدروليكية إلى الرافعات والمصاعد عالية الطاقة الحديثة.

معدات الرفع (hoisting equipment)الشائعة المستخدمة هي كالتالي: الرافعات البكرة وحزم الحزم بسلسلة الحزم الرافعات المتحركة , ونش , جاك , ساق القص , الرافعات البرجية ,الرافعات الدوارة , رافعات ديريك , رافعات العادية .

تساعد معدات الرفع hoisting equipment في رفع وتحديد المواقع للأحمال الثقيلة الكبيرة في مجموعة متنوعة من الصناعات ، بما في ذلك:

  • السيارات
  • مواد كيميائية
  • الطباعة التجارية
  • تصنيع
  • جريدة
  • ورقة
  • صلب
  • التخزين والتوزيع

فوائد معدات الرفع hoisting equipment:

  1. قابلة للتخصيص : يمكن تخصيص معدات الرفع أسفل مرفقات الخطافات أو المستجيبات النهائية أو الأدوات المتخصصة للتعامل مع مجموعة متنوعة من المنتجات والأحمال
  2. تخفيف ضغط بيئة العمل : من خلال القيام بالرفع الثقيل ، تعمل معدات الرفع على رفع الضغط عن المشغلين ، مما يقلل من التعب ويقلل من خطر الإصابة
  3. مرنة : معدات الرفع يمكن إعادة تركيبها بسهولة لتوفير قدرة رفع أطول

تستخدم معدات الرفع hoisting equipment من أجل الرفع الرأسي للأحمال المعلقة أو الثقيلة أو الضخمة (أو الرافعات) وتعمل جنبًا إلى جنب مع الرافعات العلوية ورافعات محطة العمل. تعتمد قدرات الرفع على هيكلها. كما يتم توجيهها من قبل المشغل ، إما يدويًا أو باستخدام محطة سلكية معلقة أو عناصر تحكم لاسلكية. ايضا تستخدم في مساعدة العاملين في التصنيع والتخزين والبناء على رفع الأحمال لدعم أنشطة الإنتاج أو التخزين أو التحميل والتفريغ أو عملية واحدة إلى أخرى.

معدات الرفع (hoisting equipment) يمكن تقسيمها إلى معدات الرفع الصغيرة والمصاعد والرافعات ونظام السكك الحديدية العلوية وفئات أخرى.

معدات الرفع الخفيفة والصغيرة تشمل أساسا رفع بكرة، أدوات معلقة، جاك، دليل يرفعون، رافعة كهربائية ونش المشتركة، معظم الصغيرة الحجم، خفيفة الوزن، سهلة الاستخدام. بالإضافة إلى رافعة كهربائية ونش، فإن الغالبية العظمى من يحركها الإنسان، ومناسبة لعمل المناسبات الثقيلة. ويمكن استخدامها بشكل منفصل، ويمكن أن يكون بعضها أيضا بمثابة آليات رفع للرافعات. بعض معدات رفع صغيرة خفيفة كبيرة جدا، مثل رفع قدرة جاك الهيدروليكية تصل إلى 750 طن.

المصعد هو أساسا حركة الرفع العمودية أو شبه العمودية، مع طرق رفع ثابتة، بما في ذلك المصاعد، وحدات الرفع، رافعة الألغام ومصاعد هوبر.

الرافعات هي أداة رفع متعددة الإجراءات التي ترفع عموديا وأفقيا تحمل الأوزان الثقيلة ضمن نطاق معين.

Comments are closed.