أفضل طرق تنظيف دواليب المطبخ المختلفة (الخشب، الألومنيوم، الاكريليك)

يوجد العديد من أنواع المطابخ المختلفة حيث يحتاج كل نوع إلى طرق مخصصة له من أجل العناية به وتنظيفه، حيث تعمل سيدة المنزل باستمرار على توفير رعاية تامة خاصة بالمطبخ فهو يمثل جزء شديد الأهمية في المنزل، كما أنها تقضي فيه فترة ليست بالقليلة وبشكل يومي.

كما أن الأستعانة بأى شركة تنظيف منازل للقيام بالتخلص من البقع والأوساخ الصعبة فى المطبخ كل فترة يسهل عليك القيام بأعمال التنظيف اليومية والأسبوعية فى وقت قصير وبمجهود أقل.

افضل طرق تنظيف دواليب المطبخ
تنظيف دواليب المطبخ

 الطرق المختلفة لتنظيف كل من المطابخ الخشب والالومنيوم والاكريليك

أولا بالنسبة لمطابخ الالومنيوم

يوجد العديد من الطرق يمكن الاعتماد عليها من أجل تنظيف مطابخ الالمنيوم وجعلها تبدو كالجديدة وهي:

تنظيف المطبخ الالومونيوم باستخدام الخل:- يعتبر الخل من أكثر الطرق الفعالة والمميزة التي تساعد بشكل كبير جدا في القضاء على الدهون وإزالتها بكل سهولة، كما أنه مناسب للاستخدام في حالة مطابخ الالمنيوم المطفي وأيضا المطابخ الالوميتال، وذلك عن طريق إضافة ملعقتين كبيرتين من كربونات الصوديوم إلى كوب كامل من الخل ثم إضافة كمية بسيطة من الماء ووضعه في البخاخة ثم رش كمية مناسبة على البقع الدهنية وإزالتها بالفوطة المخصصة لذلك.

استخدام خليط من الخل وأيضا زيت الزيتون من أجل القضاء على البقع الدهنية كما أنه يعطي المطبخ منظر.

في حالة وجود دهون صعبة الازالة يمكنك استخدام خليط من كل من الخل وبيكربونات الصوديوم وأيضا مسحوق غسيل الملابس مع إضافة كمية قليلة من الماء، حيث يعتبر ذلك الخليط شديد الفعالية في التخلص من الدهون الصعبة، يوضع الخليط على مكان تجمع الدهون ويترك لفترة زمنية لا تقل عن 10 دقائق ثم يتم إزالته بالفوطة الناعمة مع غسل المطبخ بعد ذلك باستخدام الماء والصابون.

ثانيا بالنسبة لمطابخ الاكريليك

تتميز المطابخ الاكريليك بأنها سهلة في التنظيف كما أنها مقاومة للحرارة والرطوبة لذلك يوجد العديد من الطرق البسيطة المستخدمة في تنظيفها كالتالي:

يجب التخلص أولا وبشكل يومي ومستمر من الأتربة المتراكمة على المطبخ باستخدام فرشاة الغبار المخصصة لذلك.

يمكنك استخدام قطعة قماش مبللة بالماء من أجل تلميع المطبخ والتخلص من الأتربة البسيطة المتراكمة عليه.

في حالة وجود دهون صعبة الازالة يمكنك استخدام خليط من سائل تنظيف الأطباق مع بيكربونات الصوديوم وأيضا القليل من الماء الدافئ، ويتم استخدام قطعة القماش الناعمة من أجل فرك تلك البقع الدهنية والتخلص منها ببطئ.

لابد من الابتعاد تماما عن استخدام كل من منظفات الزجاج أو سلك الألومنيوم من أجل تنظيف مطابخ الاكليريك.

يمكنك استخدام مادة البولي كلين في تنظيف المطبخ والحفاظ على بريقه ولمعانه.

افضل طرق تنظيف المطبخ
طرق فعالة لتنظيف دولاب المطبخ

ثالثا بالنسبة للمطابخ الخشب

تتميز المطابخ الخشبية بسهولة تنظيفها وتعدد الطرق المختلفة المستخدمة في عملية التنظيف والتي تتمثل كالتالي:

يتم استخدام خليط من كل من البيكنج بودر مع الخل وأيضا عصير الليمون بكميات متساوية ثم إضافة القليل من الماء الدافئ ثم يتم وضع هذا الخليط في البخاخة ورج الخليط جيدا حتى يتم امتزاج جميع المكونات ثم يتم رش كمية مناسبة منه على المناطق المتواجد بها الدهون ويمكن فركها باستخدام فرشاة أسنان أو فوطة من القماش حسب الرغبة.

يمكن استخدام خليط من الخل الأبيض مع القليل من سائل تنظيف الأطباق ومزجه جيدا ثم مسح المطبخ به للتخلص من بقايا الدهون والأتربة، ويمكن بعد ذلك شطفه باستخدام فوطة مبللة بالماء.

يمكن استخدام خليط من كل من البوركس مع كمية من الخل ثم إضافة كمية بسيطة من الماء لذلك الخليط ومزجه جيدا، ثم يتم وضع كمية مناسبة منه على الاسفنجة واستخدامها من أجل تنظيف المطبخ وبعد الانتهاء يمكن غسله بواسطة فوطة مبللة بالماء ثم يجفف جيدا

Comments are closed.