الفولاذ المقاوم للصدأ Super Duplex steel

يعد الفولاذ المقاوم للصدأ من أكثر المعادن استخداماً في العصر الحديث في مختلف الصناعات ولمختلف الإستخدامات, فتجده عنصراً أساسياً في الكثير من المنتجات التجارية والصناعية والأدوات والمعدات وذلك لما يتميز به الفولاذ المقاوم للصدأ من خصائص متعددة تساهم في تطوير خصائص المنتجات والمعدات وأدائها.

https://virgamet.com/img/logo.png

وجد التقدم التقني طريقه إلى المعادن وأنواعها منذ بداية الثورة الصناعية مساهماً بشدة في زيادة فعالية المصانع وفتح أفاق أكبر أمام المزيد من التقدم والتطور بدون العوائق والخصائص الغير مرغوبة التي تظهر في المواد الأولية التقليدية والتي كانت تقف عائقاً كبيراً أمام الحصول على النتائج المثالية لمختلف المنتجات.

تعد سبيكة الفولاذ المقاوم للصدأ F55 Steel و F53 Steel مثالاً لأحدث التطورات في صناعة المعادن المواكبة للتطور الحديث المتسارع, حيث يتم تصنيع السبيكة 1.4501 و 1.4410 من خلال مرحلتين وتتكون من 25% من الكروم و 3.6% من النيكل بالإضافة للتنغستين والنحاس الذي يمنح مقاومةً أكبر للسبيكة ضد حمض الكبريتيك.

تقدم السبيكة الخاصة الحديثة F53 Steel و F55 Steel مميزات وخصائص عدة من الصلابة الشديدة ومقاومة التركيزات الشديدة من الملح والمركبات الملحية في درجات الحرارة المرتفعة وكذلك توفر السبيكة 1.4501 و 1.4410 مقاومة ضد صدأ التكسر وصدأ الحفر وضد الإجهاد.

تتحمل سبيكة الفولاذ المضاد للصدأ S32750 و S32760 درجات الحرارة المرتفعة ولهذا فهي تعد خياراً مفضلاً يتم إستخدامه في مختلف الصناعات مثل الصناعات الكيميائية والورقية وصناعات الطاقة وكذلك في التعدين وغيرها من الصناعات.

تدخل سبيكة الفولاذ F55 Steel و F53 Steel في صناعة العديد من المنتجات مثل المضخات والقضبان والناقلات الحرارية وأنابيب نقل المواد الكيماوية والشاحنات الخاصة والأدوات الأخرى المستخدمة في مختلف الصناعات وذلك لما تتميز به السبيكة S32750 و S32760 من خصائص مميزة ضرورية في تحقيق الأهداف الصناعية.

تتوفر السبيكة  1.4501 و 1.4410 في شكل قضبان معدنية دائرية ومربعة ومسطحة وكذلك أوراق معدنية بنوعيها من الفرد البارد والساخن وكذلك في المنتجات المشكّلة.

تحقق سبيكة الفولاذ المضاد للصدأ F55 Steel و F53 Steel كل الخصائص التي تجعلها بلا شك الجيل الجديد من سبائك الفولاذ المضاد للصدأ مما يجعلها من الخيارات الأفضل للإستخدام في العديد من المعدات والصناعات والأجهزة كبديل للمعادن والسبائك التقليدية التي لا تخلو من عيوب متعددة.

Comments are closed.