العقارات في تركيا

تعتبر تركيا من الوجهات المفضلة لدى العديدين في مجالات الإستثمار العقاري, وذلك لما توفره تركيا من مميزات كبرى في مجالات العقارات, حيث تجتمع ميزات الأسعار المناسبة مع معدلات زيادة وارتفاع نسب المبيعات بشكل مستمر مما يمنح فرصاً ممتازةً للكسب عندا الإستثمار, بالإضافة لمميزات أخرى تمنحها الحكومة للمستثمرين وراغبي امتلاك عقار في واحدة من أكبر الوجهات السياحية في العالم.

نما الإقتصاد التركي بمعدلات كبيرة في السنوات العشرة الأخيرة, فأصبح الإستثمار في تركيا خياراً قوياً للباحثين عن استثمارات قوية وذات معدلات ربح ونمو متزايدة, حيث تستمر معدلات بيع العقارات في تركيا محققةً أعلى مستوياتها في السنة الأخيرة بقيام الأجانب بشراء أكثر من 30 ألف عقار في شهر أكتوبر الماضي فحسب, كان ذلك النمو مدعوماً بتسهيلات كبيرة توفرها الحكومة التركية للمستثمرين ومميزات أخرى من تسهيلات في إجراءات الشراء وغيرها.

تتباين أسعار العقارات في تركيا حيث تكون الأعلى في اسطنبول, المدينة شديدة الإزدحام والوجهة السياحية الأكبر, بمتوسط أسعار يبلغ حوالي 200 ألف دولار للعقار, وفي مناطق أخرى مثل إزمير وأنطاليا وفتحية, فإن متوسط الأسعار يبدأ من 60 ألف دولار بحسب المنطقة. وبالإضافة للمناظر الخلابة والجمال الطبيعي وفرص التسوق والمناطق السياحية التي توفرها تلك المدن, إلا أنها كذلك تحقق معدلات نمو كبيرة تتراوح بين 8-20% بحسب إحصائيات في عام 2017.

بالإضافة لكونها استثماراً ممتازاً للراغبين في الإدخار والربح, فإن تركيا توفر كذلك مميزات إضافية تصل إلى منح الجنسية أو الإقامة, حيث أصدرت تركيا قرارات لتشجيع الاستثمار في الربع الأخير من العام الماضي تسمح فيها لمن يشتري عقاراً في تركيا بقيمة 250 ألف دولار بالتقدم للحصول على الجنسية التركية بدلاً من مليون دولار قبل التعديل, وتمنح تركيا الإقامة السياحية لأصحاب الممتلكات الغير المنقولة ومنها العقار.

يعد الإقتصاد التركي من الإقتصادات العالمية الواعدة وذو القدرة الكبيرة على تحقيق معدلات نمو مرتفعة, خصوصاً مع الإزدهار الذي تحققه تركيا في المجال السياحي حيث بلغ عدد السياح الزائرين إلى تركيا في العام الماضي رقماً قياسياً بتجاوزهم 46 مليون سائح منهم 13 مليون سائح أجنبي في أسطنبول فحسب.

Comments are closed.