السياحة في لبنان وأهم القرى لزيارتها خلال رحلتك

تعتبر لبنان من المدن السياحية المثالية ، يزورها سنويًا العديد من السياح الأجانب و العرب فهي تتميز بالطبيعة الخلابة و الأجواء الهادئة المريحة التي تبعث في النفس الشعور بالراحة و الإسترخاء ، بالإضافة إلى وجود العديد من المدن التي تضم الأماكن السياحية الأثرية التي يعود تاريخها إلى حضارات قديمة جدًا .

القرى السياحية في لبنان

قرية بينو

تقع قرية بينو في منطقة عكاز اللبنانية ، وتعد قرية بينو من أجمل القرى السياحية الموجودة في لبنان ، و تشتهر القرية بوجود المساحات الشاسعة الخضراء المزهرة و الخصبة ، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الجذابة و الأشجار التي تملا الغابات مثل أشجار البلوط و الصنوبر و اللوز والزيتون ووجود العديد من البساتين و المشاتل التي تزرع أزهار الورد و الياسمين العطر ، و يتم عصر الورد والياسمين للحصول على ماء الورد وماء الزهر وتشتهر العديد من قرى لبنان بهذه الصناعة .

قرية إهدن 

تقع قرية إهدن في مدينة زغرتا في شمال لبنان ، وتبعد عن مدينة طرابلس حوالي 38 كيلو ، و عن العاصمة بيروت حوالي 98.4 كيلو متر ، وتقع على جبل شاهق الإرتفاع يصل ارتفاعه إلى ما يقارب 1500 متر فوق مستوى البحر .

مناخ القرية معتدل مما جعلها من الأماكن السياحية التي يحب زيارتها السياح العرب و الأجانب الذين يبحثون عن الهدوء والاستجمام ، حيث تشتهر قرية إهدن بجبالها المكسوة بالخضرة و كذلك معالمها السياحية التاريخية الدينية ، و تضم قرية إهدن كاتدرائية ضخمة بالإضافة إلى وجود 13 كنسية صغيرة ،كذلك يوجد في إهدن محمية هرش إهدن وهي محمية طبيعية .

قرية بترون 

تتميز قرية بترون بموقعها الجغرافي المثالي و الذي جعلها من أشهر قرى لبنان ، حيث تقع قرية بترون في شمال لبنان على ارتفاع يصل إلى 2700 متر ، و يحيط بها من جهة الشمال نهر الجوز وكذلك مدينة الكورة ، و يحيط بها من الجنوب نهر المدفون و مدينة جبيل ، و يحيط بها من الجزء الشرقي جبل المنطيرة و مدينة بعلبك ، و من ناحية الغرب ساحل البحر الأبيض المتوسط .

و تشتهر قرية بترون بوجود العديد من المناظر الطبيعية الخلابة و الجبال النهرية ، مع وجود العديد من الآثار اليونانية والفينيقية .

قرية جزين 

تعتبر قرية جزين من أجمل القرى اللبنانية السياحية التي يزورها آلاف السياح من كافة أنحاء العالم لما تتميز به من طبيعة خلابة ومعالم أثرية و وجود العديد من الأسواق الشعبية التي تشتهر ببيع المشغولات اليدوية المطرزة .

و تشتهر القرية بوجود العديد من القمم الجبلية الممتلئة بأشجار الصنوبر ومن بينها يتدفق شلالات جزين و هي مُصنفة علي أنها أطول الشلالات الموجودة في العالم بالإضافة إلى وجود مغارة فخر الدين الثاني الأثرية .

عين إبل 

من قري لبنان المشهورة بتاريخها الإغريقي حيث تم العثور علي العديد من الآثار الإغريقية في هذه القرية لمجموعة من الآلهة في اليونان مثل أبولو و آرتميس ، و بعض من هذه الآثار تم نقلها إلى متحف اللوفر في باريس .

 

قرية حصرون 

تقع قرية حصرون في مدينة بشري وذلك علي ارتفاع 1420 متر ، تبعد القرية عن مدينة طرابلس بنحو 40.5 كيلو متر ، وعن العاصمة بيروت حوالي 101 كيلو متر ، ويتواجد في القرية العديد من أشجار التفاح و الكرز و لذلك السبب اشتهرت قرية حصرون بلقب الوردة الحمراء ، و منازل القرية يعلوها القرميد الأحمر مما جعلها تشبه إلى حد كبير المدن الأوروبية القديمة .

 

إذا كنتم تبحثون عن وجهة لقضاء عطلة ممتعة يمكنكم التوجه إلى لبنان حيث المناظر الطبيعية الخلابة و الهدوء و الإسترخاء  ، ويمكنكم حجز تذاكر الطيران على خطوط مصر للطيران أو طيران ناس أو اديل فهذه الخطوط من أفضل خطوط الطيران الموجودة في العالم ، ويمكنكم السفر والحجز بسهولة من خلال الموقع الرسمي لفلاي ان والذي يقدم عروض طيران و بوكينج فنادق بشكل دائم .

Comments are closed.