افضل صناديق الاستثمار في السعودية 2023

ما هو افضل صندوق استثماري في السعودية؟

افضل 6 صناديق استثمارية توزع أرباح في السعودية.


تعتبر صناديق الاستثمار السعودية المتداولة (ETFs) التي توزع أرباح شهرية أحد أفضل الخيارات للمستثمرين في السعودية 2023. إليك افضل 6 صناديق استثمار توزع أرباح في السعودية :

  1. صناديق الاستثمار للمقيمين في السعودية.
  2. صندوق البنك السعودي للاستثمار في 2023. 
  3. صندوق الراجحي المتداول السعودي (RASEEF).
  4. صندوق الرياض المتداول السعودي (RTF).
  5. صندوق البلاد المتداول السعودي للأسهم العامة (BLAD).
  6. صندوق سامبا المتداول السعودي (SAMBA).

هذه القائمة هي افضل صناديق استثمارية توزع أرباحاً منتظمة للمستثمرين في السعودية، ولكن يجب عليك التأكد من قوة وموثوقية صندوق الاستثمار السعودي وأدائه في الماضي قبل الاستثمار فيه. كما يفضل التحدث مع مستشار مالي قبل اتخاذ أي قرار بشأن افضل صندوق استثماري يوزع أرباح في السوق السعودي سنة 2023.

وهذه افضل صناديق الاستثمار في السعودية :

1- صندوق تداول السعودي للأسهم العامة (TASI): 

صندوق متداول يتبع أداء الأسهم المدرجة في السوق السعودي للأسهم العامة “تداول”. يهدف الصندوق إلى تحقيق عوائد قياسية لمستثمريه على المدى الطويل، كما يوفر دخلاً نقدياً شهريا و ربع سنوياً، مثله مثل الشركات السعودية التي توزع أرباح ربع سنوية 2023.

2- صندوق العالمي للأسهم السعودية (SWTF): الأفضل للاستثمار

هو افضل صندوق استثماري سعودي يتبع أداء الأسهم المحلية السعودية المدرجة في الأسواق العالمية. يهدف الصندوق إلى تحقيق عوائد قياسية في الأسواق المالية المحلية والعالمية.

وقد يهمك ايضاً افضل الاسهم السعودية للمضاربة اليومية 2023، و افضل سهم استثماري للشراء يوزع أرباح في السوق السعودي 2023.

3- صندوق البلاد للاستثمار في الأسهم السعودية (BISF):

صندوق يرتكز على الاستثمار في الأسهم السعودية المدرجة في سوق الأسهم السعودية “تداول”. يهدف إلى الحصول على عوائد ممتازة على المدى الطويل، كما يوفر دخلاً نقدياً ربع سنوياً.

وقد يهمك ايضاً معرفة افضل استثمار في السعودية 2023.

4- صندوق الولاء للاستثمار في الأسهم العامة السعودية (WLAF): 

كذلك هو صندوق متداول يستثمر في الأسهم السعودية الموجودة في سوق الأسهم “تداول السعودية”، ويهدف إلى تحقيق عوائد قياسية و أرباح استثنارية على المدى الطويل، كما يوفر ثلاث فترات لتوزيع الأرباح وهي توفير دخلاً نقدياً ربع سنوياً، نصف سنوي، و أرباح سنوية.

وقد يهمك ايضا التعرف على افضل البنوك السعودية للاستثمار 2023، و افضل بنك استثماري في السعودية. 

5- صندوق الإتحاد العقاري (UREIT): 

يستثمر هذا الصندوق بشكل أساسي في العقارات التجارية في المملكة العربية السعودية. حيث يهدف الصندوق إلى تحقيق عوائد ممتازة لمستثمريه، ويقوم بتوزيع أرباح شهرية على المستثمرين. 

تجار العقارات في السعودية، و كيف تبدأ تجارة العقار في السعودية، ومعرفة افضل تجارة مربحة في السعودية، و مشاريع ناجحة في السعودية 2023.

6- صندوق أنظمة تقنية المعلومات (ITRF):

يرتكز هذا الصندوق على الاستثمار في الشركات المختصة بالتكنولوجيا في السعودية، ويسعى إلى تحقيق عوائد قياسية على المدى الطويل. يوفر الصندوق دخلاً نقدياً ربع سنوياً.

معايير اختيار افضل صناديق الاستثمار السعودية

هناك عدة عوامل يجب مراعاتها عند اختيار أفضل صناديق الاستثمار السعودية، ومن بين هذه العوامل:

  • عوامل الأداء المالي: يجب النظر في أداء الصندوق خلال الفترة السابقة، وعلى جميع الأطراف مراجعة مؤشرات الأداء المالي الأساسية، مثل العائد السنوي ومقارنته بأداء السوق المماثل.
  • النفقات: يجب التأكد من انخفاض تكاليف الفائدة والإدارة للصندوق، والتي يمكن أن تؤثر سلباً على العوائد.
  • التنويع: يجب التحقق من تنوع محفظة الصندوق والاستثمار في الأسهم من مختلف القطاعات، والرهون العقارية، والسلع الأساسية، فضلاً عن الحفاظ على مستوى ملائم من التوازن بين الأسهم والسندات.
  • السمعة: يجب البحث عن الصناديق التي تتمتع بسمعة جيدة في السوق، والتي تعرف بأنها مرجع ثقة للمستثمرين وتحقق نتائج ممتازة على المدى الطويل.
  • سياسات الشراء والتصرف: يجب التحقق من سياسات الشراء والتصرف في الصندوق، ومدى الالتزام بالتشريعات والضوابط المحلية والدولية.
  • المقارنة بصناديق الاستثمار الأخرى: يجب على المستثمرين المقارنة بين الصناديق التي تعتبر أفضل في السوق بشكل عام، وذلك بهدف التأكد من أنهم يختارون الصندوق المتوافق مع احتياجاتهم وأهدافهم الاستثمارية.