أفضل تسريحات الشعر والزيوت والكريمات المستخدمة

دائما ما تبحث السيدات والبنات عن مجموعه من تسريحات شعر مناسبه، وذلك لآن تسريحات الشعر تعتبر من الأمور الهامة في عالم الموضة، خاصه وآنها تزيدها أناقة وجمال أمام الجميع، وبالتالي عند اختيارك لتسريحه ما الشعر يجب عليكي أن تعلمي بأن لكل مناسبه تسريحه خاصه بها وفي هذا التقرير سوف نتحدث معا عن أهم تسريحات الشعر للبنات والسيدات والتي من خلالها يمكنك آن تقوم بها في المنزل دون الحاجة إلى كوافير.

 تسريحه شعر بنات للمدرسة

  1. أولًا عليك تمشيط الشعر جيدا ثم تقسيمه الى نصفين بالعرض.
  2. قومي بتمشيط الجزء العلوي من الشعر اولا وبعد ذلك اجمعي الشعر عن طريق اكسسوار الشعر على هيئه ذيل حصان.
  3. اتركي الشكر الذي جمعتيه ينسدل مع بقية الشعر.

 تسريحه شعر بنات للمناسبات

  1. قومي بتصفيف الشعر جيدا واجمعيه بالكامل على أحد الجوانب.
  2. ثم قومي بتمشيط الشعر وعمل ضفيره فرنسية.

تسريحه شعر جديده

  1. عليك بتمشيط الشعر جيدا ثم اقسمي شعرك إلى نصفين بالطول مع التنشيط بشكل جيد.
  2. بعد ذلك اجمعي كل جزء منه على حد على هيئه زي الحصان، استخدام اكسسوار الشعر أو توكه ليكون معهد في النهاية زي الحصان أنيق.

نصائح هامة للحصول على شعر صحي ولامع

إذا كنتي تبحثين سيدتي عن نضارة الشعر ولمعانه فعليك اتباع مجموعه من النصائح التي تساعدك على الحصول على شعر لامع خالي من القشرة والمشكلات الأخرى:

تجنبي تماما غسل الشعر بشكل مستمر

حيث آن الإفراط في غسل الشعر يؤدي إلى جفافه وكذلك طبقه فوق الرأس مجموعه كبيره من الزيوت الطبيعية، ومن ينصح بغسيل الشعر مره كل أسبوع أو مرتين على الأكثر.

استخدام شامبو جيد

تجنبي تماما استعمال الشامبوهات التي تحتوي على نسبه كبيره من الكبريت وهي المادة التي تتسبب في إنتاج رغوه غزيره.

تغطيه الشعر

تغطيه الشعر من المشكلات الكبيرة التي تتعرض لها السيدات وبخاصه المحجبات، وبالتالي عليكي أن تقومي بتعريض الشعر إلى أشعة الشمس وذلك لحماية فوق راسه من الجفاف والأضرار التي تنتج عن الهواء الجاف.

تسريحات مريحه

عليك سيدتي أن تتجنبي تسريحات الشعر التي تتسبب في تقصف الشعر، ومسمي فمن أفضل التسريحات يا ذيل الحصان أو الضفائر الفضة، حيث تساعدك على التحكم جيده في الشعر، ولا تتسبب في تلف الشعر مثل التسريحات الأخرى التي تعمل على تلفه تماما.

خل التفاح

بعد انتهاء السيدة فيه من غسل الشعر قومي بشطفه عن طريق استخدام خل التفاح المخفف بالماء وذلك للحفاظ على رطوبته وكذلك إزالة الرواسب وبعد ذلك استخدمي مجموعه من الزيوت الطبيعية مثل زيت الجرجير أو زيت جوز الهند أو زيت الزيتون وذلك لحماية شعرك ما تقعد والتشابك والتقصف.

واقي الشمس

تحتوي مجموعه كبيره من الشامبوهات على نسبه عالية واقي الشمس ولذلك لا ينصح باستخدامها تماما على فروه الرأس لأنها تمنع وصول أشعة الشمس المفيدة إلى شعرك

Comments are closed.