أهم مسارات الطيران من الإمارات العربية المتحدة

 تشتهر مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة بنموها السريع وطابعها العالمي الحديث، فهي تُعرف بأنها لاس فيغاس في الشرق الأوسط. كما تشتهر بأنها واحدة من أغنى المدن على هذا الكوكب بجمالها الطبيعي الغريب، الأمر الذي جعل هذه المدينة وجهة سياحية مرغوبة كثيرًا ليس فقط في الشرق الأوسط بل والعالم أيضًا.

ولتلبية الطلب المتزايد هناك العديد من الرحلات الجوية الدولية إلى دبي، وأصبح الآن من الممكن حجز رحلة طيران رخيصة بسهولة إلى دبي من خلال خطوط طيران فلاي دبي وغيرها من الخطوط الجوية المتعددة والاستمتاع بوفرة المعالم السياحية التي توفرها هذه المدينة> ويقع مطار دبي الدولي على مقربة (أربعة كيلومترات فقط) من المدينة.

مناطق الجذب الرئيسية في دبي

بغض النظر عن المتاحف المتميزة والمتنزهات المائية الرائعة، يعد شاطئ البحر من عوامل الجذب الرئيسية للمدينة.فتعتبر الكثبان الرملية المتلألئة وأشجار النخيل والهواء النقي من أهم مقومات الطبيعة الساحرة. أما حديقة وايلد وادي المائية ورحلة السفاري الصحراوية فيمثلون وجهات مثالية للأشخاص الذين يرغبون في التواجد وسط الطبيعة. وتستطيع الذهاب أيضًا في رحلة بحرية في Dhow Cruise،  أوا لقيام برحلة إلى جزيرة النخلة في دبي وقضاء وقت مميز وممتع.

تقدم الفنادق والمطاعم الفريدة التي لا حصر لها في دبي مجموعة واسعة من الأطباق اللذيذة والشهية من مختلف دول العالم. ويشكل التسوق أحد العوامل الرئيسية لجذب السياح الذين يزورون دبي. ولمحبي التسوق، يزور السياح من كل العالم دبي خلال مهرجان دبي للتسوق كل عام.

يوفر مول الإمارات مجموعة رائعة من الأدوات الترفيهية، فهو يضم منتجع داخلي للتزلج الذي تم بناءه على مساحة 22500 كيلومتر ومغطى بالثلج الحقيقي. وبالنسبة لميركاتو مول، فهو مول مزدحم بالسياح. وأخيرًا، يشتهر سوق الذهب في ديرة بمجوهراته الذهبية. يأكثر الطرق الجوية ازدحاما من دبي

تستحوذ دبي على نصيب الأسد من سوق الطيران الإقليمي، فهي تأتي في قائمة أفضل 10 خطوط دولية ازدحامًا من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا مباشرةً مع مطار دبي الدولي.

أكثر الطرق ازدحامًا التي ترتبط بدبي هي الكويت ومسقط والبحرين والرياض ومومباي وجدة ودلهي. من بين تلك المدن السبع، هناك ما يقرب من 22258 رحلة بين دبي و المدينتين الهنديتين، بينما يتم تشغيل 62878 رحلة بين مطار دبي الدولي وخمس مدن أخرى في دول مجلس التعاون الخليجي في العام، وفقًا لما ذكرته شركة بيانات الطيران OAG في أحدث دراسة لها.

يعود الفضل إلى مكانة دبي الرائدة في اتصال شركتيها القويتين بالمدن الأخرى حول العالم. يُشكل طيران الإمارات وفلاي دبي جزءًا كبيرًا من حركة المرور من مطار دبي الدولي، الذي تعامل مع 89.14 مليون مسافر في عام 2018، بزيادة قدرها 1% عن العام الذي يسبقه.واحتفظ مطار دبي الدولي بمركزه كأول مطار دولي في العالم للعام الخامس على التوالي في عام 2018.

المسارات الشهيرة لخطوط طيران الإمارات من وإلى دبي

تُعرف دولة الإمارات العربية المتحدة بأنها من أهم الوجهات التجارية الحيوية في العالم.وتحظى بشعبية وشهرة كبيرة بين المسافرين، وذلك بسبب العديد من العوامل مجتمعة، فلديها الكثير من مناطق الجذب السياحي للاستمتاع والاستكشاف.كما أنها تجذب فئة كبيرة من العمال الوافدين، فلا أحد يمكنه إنكار شعبية تلك المدينة الرائعة. ولهذه الأسباب تعتبر الوجهة الأكثر ازدحامًا من حيث حركة المرور الجوية، ويعتبر طيران الإمارات واحد من أشهر شركات الطيران التي تشغل عددًا كبيرًا من الرحلات من وإلى دبي.

رحلات من دبي إلى بكين

من أشهر المسارات الذي يقوم بخدمتها الطيران في الإمارات هو (من دبي إلى بكين) وتستغرق هذه الرحلة حوالي 7 ساعات و 25 دقيقة.

بكين هي عاصمة الصين المترامية الأطراف، وتشتهر بالهندسة المعمارية الحديثة ومواقعها التقليدية. كما تجذب الآثار الثقافية في المكان انتباه عدد كبير من السياح كل عام.

رحلات من نيودلهي إلى دبي

أصبحت مدينة دبي وجهة مثالية وجذابة للكثير من السياح الهنود، حيث يسافر عدد كبير من الأشخاص من الهند إلى دبي بهدف السياحة. كما يأتي الكثير من الهنود إلى دبي بهدف العمل. لهذا حرصت شركات الطيران في الإمارات على تقديم وتوفير رحلات منتظمة من نيودلهي إلى دبي، وتستغرق الرحلة حوالي 4 ساعات فقط.

رحلات من دبي إلى بريزبين

بريزبين هي عاصمة ولاية كوينزلاند، وهي مدينة كبيرة تقع على نهر بريسبان. ي تتميز بريزبين بأن لديها متحف كوينزلاند ومركز العلوم  بالإضافة إلى عدد من المعارض التفاعلية. تستغرق الرحلة من دبي إلى بريزبين حوالي 14 ساعة.

رحلات من دبي إلى فرانكفورت

تقع فرانكفورت على نهر الماين، وهي المركز المالي الحيوي لألمانيا. وأغلب امسافريها  من رجال الأعمال لأنها موطن للبنك المركزي الأوروبي.

تضرر جزء كبير من المدينة خلال الحرب العالمية الثانية، وتم اعادة بناء المدينة للترفيه الملائم للمسافرين. اليوم، تتصف المدينة بعدد من مناطق الجذب السياحي، بما في ذلك Romer و Main Tower و Goethe House و Palmengarten وغيرها الكثير. وتستغرق الرحلة بين دبي وفرانكفورت حوالي 7 ساعات.

رحلات من دبي إلى هراري

هراري هي عاصمة زيمبابوي، التي تتميز بالمناظر الطبيعية فلديها حدائق هراري الرائعة والمعرض الوطني في زيمبابوي. يحتوي  المعرض على أكبر مجموعة من أدوات الفن الأفريقي المعاصر، ويوجد أيضًا القطع الأثرية التقليدية مثل المنسوجات والسلال والآلات الموسيقية والمجوهرات المعروضة. تستغرق معظم الرحلات المباشرة من دبي إلى هراري حوالي 9 ساعات و 40 دقيقة.

رحلات من دبي إلى هونج كونج

هونغ كونغ هي منطقة حكم ذاتي يُشار إليها على أنها المستعمرة البريطانية السابقة ومقرها في الجزء الجنوبي الشرقي من الصين، المدينة نابضة بالحياة ومكتظة بالسكان.

تعد هونج كونج ميناء رئيسي، وقد ظهرت مؤخرًا كمركز مالي عالمي يجذب انتباه السياح في جميع أنحاء العالم. يسافر عدد كبير من الأشخاص من دبي إلى هونغ كونغ بغرض الترفيه أو العمل. وتستغرق الرحلة من دبي إلى هونغ كونغ حوالي 7 ساعات.

في الختام:

بغض النظر عن المسارات التي تم ذكرها ، تدير العديد من شركات الطيران في الإمارات رحلات من دبي إلى وجهات أخرى في جميع أنحاء العالم. هناك بعض المسارات الشهيرة الأخرى التي تقوم بها شركات الطيران من دبي إلى حيدر أباد، ومن دبي الى الكويت، ومن دبي إلى مدريد، ومن دبي إلى بوكيت، ومن دبي إلى بلغراد، ومن دبي إلى بوسطن وغيرها الكثير.

وبسبب الطلب المتزايد زادت المنافسة بين شركات الطيران التي تقوم بتشغيل العديد من الخطوط من وإلى الإمارات. لهذا، أصبح يمكنك اختيار الشركة التي تتناسب مع وجهتك والاستمتاع برحلات جوية عالية المستوى بأسعار معقولة.

لقراءة المزيد، زوروا موقعنا: 3l2ahwa.com

Comments are closed.