أخر الاخبار
الرئيسية / ادم وحواء / هل التدخين حرام ؟ وماهى أضرار التدخين على صحتك !!

هل التدخين حرام ؟ وماهى أضرار التدخين على صحتك !!

التدخين

انتشر ف المقاهى بعض الشباب والبنات المدخنون بشكل مستمر حيث تلك العادة زادت بين صفوف أبنائنا صغار السن وهم لا يعرفون عن أضرارها .

( الشيشة والسجائر )

كانت الشيشة مقصورة على كبار السن بشكل محدود جدا ثم اصبح استعمالها ف المقاهى والمتنزهات والبيوت بين شباب وبنات ف اعمار الزهور وتفنن صانعوها ومنتجو التبغ في تجميل أشكالها وألوانها وزخارفها وتصنيع التبغ بروائح مختلفه لكى تجذب أكبر عدد من أبنائنا .

 إن نظرة سريعة إلي الدراسات والإحصائبات التى قامت وتقوم بها هيئات صحية عالمية وإقليمية عن أخطار

( التدخين عموما ) ( والشيشة بشكل خاص ) توضح بشكل لا يقبل النقاش او الشك أضرار هذا السلاح الفتاك نظرا لاحتفاظ مدخن الشيشه بكمية كبيرة من أول أكسيد الكربون السام أثناء عملية الاحتراق مع الفحم 

والذى ينتج عنه : [ الدوران او الدوخة _ الصداع _ الخفقان _ الغثيان _ السعال ….. إلخ ]وغير ذلك لمدخن الشيشة.

وانتشرت المقاهى ف الشوارع العامة وبين المساكن ودفعت الشباب إلى تدخين الشيشة والسجائر ,كل ذلك يضاعف من الأخطار المحدقة بالشباب .

وقد جاء فى أحدث التقارير الصادرة مؤخرا فى جنيف عن بعض العلماء والمهتمين أن مدخنا يموت كل 10 ثوانى فى العالم نتيجة التدخين !!؟ وأنه خلال الفترة الماضية قضى التبغ على نحو 60 مليون شخص من حول العالم فى الدول النامية نصفهم شباب

وقد اعلنت فتوة من قبل عن فضيلة المرحوم الشيخ : عبد العزيز بن باز بتحريم التبغ حيث قال : (ان التبغ بكل أنواعه محرم كالخمر لكونه خبيثا ويشمل على أضرار كثيرة ولا يجوز بيعه ولا تدخينه ولا التجارة فيه ) . 

واضاف ان : ( الله سبحانه وتعالى قد اباح لعباده الطيبات من المطاعم والمشارب وحرم عليهم الخبائث , اما التبغ فليس من الطيبات بل هو من الخبائث ) .

… PRInceSs KhOKha

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*