أخر الاخبار
الرئيسية / كتابات / ثقافات عامة / ما هي اهم خطوات نجاح اي شخص

ما هي اهم خطوات نجاح اي شخص

ما هي اهم خطوات نجاح اي شخص

ماهو النجاح ؟ هل النجاح شعور مؤقت ام دائم ؟ النجاح ليس له نهاية بل هو عمليه مستمرة هو رحله وليس برحله السهله وهناك صعوبات تواجهك وقت سعيك للنجاح في أمر ما ولكن …

عليك التيقن ان النجاح أتي اذا لازمت امور عديدة وظللت مصمم علي النجاح وعليك عزيزي الباحث عن البدء في مشروع او خطة ما  ان لا تستسلم عندما يواجهك الفشل لان الناجحون لا يستسلمون حتي وان واجهم الفشل يواصلون المسيرة وتتعلم من اخطاءك حتي تصل الي ما تريد وتتعلم وتبحث عن كل جديد دوما وذلك حتي تظل ناجح كما عليك ان تستثمر نجاحك وتضيف اليه نجاحات اخري لتكون ناجحاً ولتحقق جميع اهدافك وعليك العلم ان الهدف يجذب اليه هدف اخر اكثر صعوبة وتظل تسعي وهكذا تستمر تدور في نفس الحلقه حتي تصبح ناحجا في الكثير ولكن عليك بالمثابرة والصمود وتحدي الفشل والاستفادة منه واليك اهم خطوات نجاح اي شخص في نقاط بسيطة تقرب اليك الفكره وتحفزك علي النجاح هيا بنا …

في محاضرة دكتور ابراهيم الفقي والتي تحدثت عن اسباب النجاح العشرة ” قال ان للنجاح اساساً وجذوراً  ” ومن اهم جذور النجاح ما يلي كما ذكرها دكتور ابراهيم الفقي في امسيتة العلمية ..

جذور النجاح :-

  1. اولا واهم هذه الجذور هو العلاقة بالله عز وجل وهى من اقوي الاسباب الدافعة للقوة والطاقة لتحمل مصاعب النجاح .
  2. تطبع الشخص بالاخلاق والمهارات المهنية واسلوب التعامل مع المجتمع .
  3. كن دائما متفائل مهما ان واجهت من مصاعب ولكن عليك بالتفاؤل الايجابي من خلال الاستفادة من اي مصاعب والتعلم وليس التفاؤل بدون سبب .
  4. الانتماء للدين وللوطن فمن لاينتمي يجد صعوبه في التكيف مع الاخرين ولا يبدع .

ماهي اهم خطوات نجاح اي شخص ؟

  • الدوافع حينما يكون الدافع لديك قوي يمكنك وقت اذ تحمل كافة المصاعب للوصول الي ماتريد .
  • الطاقة يصنف الناس الي ثلاث فئات
  1. اشخاص ناجحون في جميع النواحي بمعنى النواحى الدينيه والنفسيه والشخصيه والعمليه والاجتماعيه والماديه .
  2. اشخاص يركز ناجحهم علي عمل ويقصروا في نواحى اخري .
  3. اشخاص يعيشون حياتهم بدون هدف وكأنهم في حلقة مفرغه لا غاية منها ولا سبيل لها .
  • المهارة او المعرفة يقول الكاتب الامريكي جيم رونوجود المعرفة او انعدمها يمكن ان يشكل مصيرنا  ” ويقول فرانسيس بيكون  ” المعرفة هى قوة في حد ذاتها ” , المعرفة نوعان معرفة الشئ او معرفة المصدر للمعلومات .
  • امكانية التصور فانجازات اليوم هي حلم الامس ويقول البرت اينيشتينالتخيل اهم من المعرفة  “, الاحلام مهمه جدا وتساعدنا علي رسم طريق تحقيق هذه الاحلاف وتحويلها الي حقائق واضحه واقعيه .
  • الفعل من الممكن ان يكون لديك طاقة عالية ولديك المعرفة والقوة التي تؤهلك للنجاح ولكنك لم تنجح لانك لم تضع كل هذا في وضع الفعل او التنفيذ وقال جيم رون في كتاب 7 طرق للسعادة والرخاءالمعرفة بدون التنفيذ يمكنها ان تؤدي الي الفشل والاحباط ” .
  • التوقع عليك بتوقع النجاح دائما فان الناجحون يجمعهم شئ واحد انهم يتوقعوا احسن مافي الحياه ومهما حدث يتوقعوا الافضل وكما قال الكاتب الرومانيماذا يحدث لو ان السماء سقطت علينا  ” بالبطع هذا توقع يحطم كل شئ ولكن عليك بتوقع الافضل وترقب كل ماهو جميل .
  • واخر نقطة اوضحها من خطوات نجاح اي شخص هى الالتزام ان لم تمتلك القدر الكافي من الالتزام وتحدي العقبات فانك ستفشل حتما فكل العظماء كان عندهم اسباباً كثيره للتراجع ولكنهم واجهوا ولم يقبلو بالفشل وكانوا مقتنعين بما يفعلون وقال ويليام شكسبيرجاهد لاخر نفس في حياتك ”  فالالتزام قوة في حد ذاتها لنستمر مها واجهتنا ظروف قاسيه او صعبه فالتحدي في حد ذاته نجاح .

واخيرا احب ان اقول لك ان النجاح هو التحدي من وجهة نظري فان كنت قادر علي التحدي فأنت شخص ناجح ولكن عاهد نفسك علي ان تكون دائما افضل وتسعي لذلك وابتعد عن اللغو والاحاديث السلبية والزم نفسك بالعبادة والتصدق علي الفقراء دوما وان تكون شخصا ايجابي في حيات الاخرين كل هذا يساعدك علي الوصول الي ان تكون شخص ناجح في كل الجوانب الحياتيه .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*