الرئيسية / تكنولوجيا / السوشيال ميديا / اهم الفروقات بين مواقع السوشيال ميديا جميعها تعرف عليها الأن

اهم الفروقات بين مواقع السوشيال ميديا جميعها تعرف عليها الأن

اهم الفروقات بين مواقع السوشيال ميديا جميعها تعرف عليها الأن

اهم الفروقات بين مواقع السوشيال ميديا جميعها تعرف عليها الأن

اليوم موضوعنا عن اهم الفروقات بين مواقع السوشيال ميديا جميعها تعرف عليها الأن ولكي نقارن بين مواقع السوشيال ميديا جميعها علينا اولا بذكر الاجابة علي اهم سؤال وهو ..

ماهي السوشيال ميديا ؟

هي مواقع التواصل الاجتماعي حيث توجد انواع كثيرة من المواقع علي الانترنت من مواقع اغاني ومواقع افلام ومواقع تعليم وكورسات ومواقع العاب ونجد من ضمن هذه المواقع مواقع تسمي بمواقع السوشيال ميديا ولان موضوعنا عن

اهم الفروقات بين مواقع السوشيال ميديا جميعها تعرف عليها الأن .

وسميت مواقع السوشيال ميديا بهذا الاسم نظرا لانها مواقع اجتماعية يتم من خلالها التواصل بين الافراد والتفاعل بينهم في الكثير من الامور وتتيح مواقع السوشيال ميديا التسويق للكثير من السلع او نشر الافكار بين الافراد .

ومن هذا التعريف نذهب الي سؤال اخر وهو ماهي اشهر مواقع السوشيال ميديا ليتم عمل مقارنه بينهم ومعرفة اهم الفروقات بين مواقع السوشيال ميديا جميعها تعرف عليها الأن ؟ من اهم مواقع السوشيال ميديا ” الفيس بوك – تويتر – انستجرام ” الثلاث مواقع السابقه يعتبروا من اشهر مواقع السوشيال ميديا .

ولكن يوجد الكثير من المواقع الاخري فان اي موقع يحدث به تفاعل ومشاركه يعتبر موقع سوشيال ميديا مثل الكثير من المدونات والمواقع الاخري والمنتديات واليوتيوب وموقع جوجل والكثير من المواقع ولكننا سنكتفي اليوم بعمل مقارنه بين ثلاث مواقع فقط من حيث متي تم انشاء الموقع ومميزات وعيوب كل موقع ليتم تعريف اهم الفروقات بين مواقع السوشيال ميديا جميعها تعرف عليها الأن هيا بنا ..

موقع الفيس بوك :-

اهم الفروقات بين مواقع السوشيال ميديا جميعها تعرف عليها الأن

تم أفتتاح الفيس بوك في عام 2004 أول مرة ويعد الفيس بوك من اقوى وافضل المواقع الاجتماعية لذلك أردت ان اضعة في المقدمة حيث انه اكبر المواقع من حيث الزيارات وعدد التسجيلات والحسابات فهو له دور كبير في نشر الوثائق والميديا وله اكثر من دور فدوره الأول هو نشر الثقافات المختلفة حول جميع مدن وبلاد العالم .

نشر الصور ومقاطع الفيديو للفنانين والمطربين والدعايا الأسلامية ، نشر المنشورات والروابط للمواقع المهمة ، يعد الفيس بوك منصة أساسية الان عند الجميع فمن النوادر أن يوجد شخص ما لا يمتلك حساب على هذه الشبكة العملاقة حيث ان تحقيق الربح الشهري لهذه الشركة قد يتراوح ما بين 14 – 36 مليار دولار مما أدى ذلك الي ان ” مارك زوكربيرج ” اصبح من اهم رجال الاعمال عالمياً رغم صغر سنه .

موقع تويتر :-

اهم الفروقات بين مواقع السوشيال ميديا جميعها تعرف عليها الأن

تم تأسيس موقع تويتر عام 2006 أي منذ اكثر من عشر سنوات وهو احد اشهر واكبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث يقدم خدمات عديدة منها خدمة تدوين مصغرة من خلال ما يسمي ” تغريدات ” وتكون هذه التدوينه بحد اقصي 140 حرف للتدوينه الواحده , موقع تويتر في اول انشاءه كان مشروع بحثي اجرته شركه امريكية تدعي “ ODEO ” في مدينة سان فرانسيسكو .

وفي عام 2007 تم فصل خدمة تويتر او خدمة  التدوينات المصغرة وتكوين شركة باسم تويتر TWITTER , تويتر اصبح موقع يضم ملايين المستخدمين والعديد من الشركات يفضلون استخدام موقع تويتر لنشر التغريدات والتدوينات الصغيرة , وصاحب فكرة موقع تويتر او تطبيق التويتر هو ” جاك دورسي ” الذي صنف من مجلة ” معهد ماساتشوش للتقنية ” كاكبر مبتكر تحت عمر 35 عام .

تطبيق او موقع انستجرام :-

اهم الفروقات بين مواقع السوشيال ميديا جميعها تعرف عليها الأن

بالطبع في موضوعنا اهم الفروقات بين مواقع السوشيال ميديا جميعها تعرف عليها الأن وبعد ان تعرفنا علي موقع الفيس بوك وتويتر بقي تعريف ماهو موقع او تطبيق الانستجرام او انستقرام وهو تطبيق يقوم بتبادل الصور وكما ذكرنا في اول موضوعنا ان اي موقع يتم فيه تفاعل يصبح موقع سوشيال ميديا .

فان الانستجرام او الانستقرام هو من اهم مواقع السوشيال ميديا حيث يتم تبادل الصور المصوره من الهاتف المحمول وقت تصويرها وبداء التطبيق بدعم الخدمة مع هواتف الاي فون والاي باد والاي بود وفي سنة 2012 اصبح تطبيق الانستجرام متاح لجميع انظمة الاندرويد , في عام 2010 وهو عام اول اصدار من تطبيق الانستجرام حاز علي اعجاب مليون مستخدم .

وبعد سنة وفي عام 2011 حصل علي اعجاب خمسة مليون مستخدم حتي وصل عدد المستخدمين المعجبين بهذا التطبيق الي الان اكثر من 300 مليون مستخدم , انستجرام قدمت ميزه وهي ميزة تحمل اسم ” STORIES ” او قصص وهذه الميزة تسمح لك بتصوير لحظات يومك فيديو ومشاركتة مع متابعينك مع امكانية عدم بقاء هذا الفيديو في ملفك الشخصي علي الانستجرام .

قامت شركة الفيس بوك بشراء تطبيق الانستجرام بمبلغ ” مليار دولار ” واصبحت هي الشركة المسؤلة عن تطوير تطبيق الانستجرام في عام 2012 .

اردنا فقط توضيح اهم ثلاث مواقع للسوشيال ميديا والمقارنه بينهم من خلال موضوعنا اهم الفروقات بين مواقع السوشيال ميديا جميعها تعرف عليها الأن ذلك التوضيح قد يفيد البعض او يشغل بال البعض من رواد الانترنت حديثاً وانتظرونا في مقارنات بين مواقع اخري مثل يوتيوب وياهو وايضا المقارنه والتعريف لبعض المفاهيم عن ماهي المدونات وماهي المنتديات في مرات قادمة ان شاء الله .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

منة الله

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*