أخر الاخبار
الرئيسية / تكنولوجيا / الحواسيب / ما هو الباد سيكتور للمبتدئين وكيفية التخلص منه

ما هو الباد سيكتور للمبتدئين وكيفية التخلص منه

ماهو الباد سيكتور للمبتدئين وكيفية التخلص منه

ما هو الباد سيكتور للمبتدئين وكيفية التخلص منه

ماهو الباد سيكتور للمبتدئين وكيفية التخلص منه فى هذاالموضوع سنتعلم اسباب الباد سيكتور وطرق التخلص منه بسهوله  ..


ماهو الباد سيكتور للمبتدئين وكيفية التخلص منه في موضوعنا اليوم ماهو الباد سيكتور للمبتدئين وكيفية التخلص منه نجد اكبر مشكله مزعجه وهي  عندما  يصاب الهارد  ويتوقف  فلا تستجيب القطع التالفه فلا يستطع قراءه الاذونات الخاصه بالقطع المصابه  ،،

 فتصبح عباره عن مساحه لا تعمل داخل الهارد  لكن هذه المساحه تتسبب فى تضخم مشاكل الجهاز بشكل عام فى الدرس الاول من موضوع ماهو الباد سيكتور للمبتدئين وكيفية التخلص منه سنتعلم  المحافظه على الهارد واسباب الباد سيكتور وطرق اصلاحها..

اولا يجب ان نتعرف على اسباب  اصابه الهارد ب الباد سيكتور . .

1 –  السبب المادى فى  وجود الباد سيكتور سقوط الهارد على سطح صلب او تراكم الاتربه على  الهارد  . .

2- السبب الوهمى فى وجود الباد سيكتور من اهمها هو فصل الكهربا بشكل مفاجئ عن الجهاز وايضا البرامج الخبيثه. .

ثانيا كيف نعرف أن كان الباد سيكتور موجود بالفعل على الهارد ديسك ..

ستلاحظ أثناء عملك علي الجهاز – خاصة أثناء قيامك بنسخ ملفات- أن النظام يتوقف عن العمل و يبدأ القرص الصلب بإصدار أصوات غريبة -وقد لا يحدث هذا- و يظل الجهاز علي هذا الوضع ثم تظهر لك رسالة زرقاء مرعبة تخبرك بالاتي Error Writting To Disk C : وأحيانا عند بدء تحميل الويندوز تظهر لك رسالة One or more of your drives may ave devloped bad sector… و يبدأ برنامج فحص القرص الصلب بالعمل . .
ومن الممكن أثناء تشغليك لملف فيديو مثلا أن تلاحظ أنه يأتي في منتصف عرض الملف و يتوقف الجهاز عن العمل , و أحياناً تظهر رسالة زرقاء Error Reading from drive فما معني هذا ؟معني هذه الرسائل أن النظام لا يستطيع الكتابة أو القراءة من أجزاء علي القرص الصلب . إذن تأكد ساعتها أن احتمال وجود badsector لديك حوالي 99.9% .

ثالثا حل مشكله اصابه الهارد ب  الباد سيكتور .  .

عرضنا فى موضوع ماهو الباد سيكتور للمبتدئين وكيفية التخلص منه  التعرف على الباد سيكتور واسبابه نعرض الان حل المشكله ..
لكن ذلك يتوقف على حجم المشكله وحجم اصابة الهارد وحسب نوع الباد سيكتور . .

حتى لا ندخل فى عمليات المواقع الاخرى والتى تقدم لزوارها العديد من البرامج  التى تصيب الهارد ب التلف  سنتحدث عن الحل الجذرى للتخلص من ،، ما هو الباد سيكتور للمبتدئين وكيفية التخلص منه ،،  وهو عزل الجزء المصاب من الهارد من الاستخدام  ولنفعل  هذه الطريقه  سنحتاج برنامج  ( HD tune)

سنقوم بتنزيل البرنامج  وتشغيله ،، ونبدا ب فحص الهارد لنرى المساحه المصابه ب الباد سيكتور بعد تشغيله نقوم بالضغط على      ( Error Scan  ) ثم نقوم بالضغط على (  Start  ) وننتظر حتى يتم اتمام عمليه الفحص ،،

نلاحظ ب الصوره ان المساحه باللون الاخضر هيا السليمه اما الاحمر فهي المصابه  ب الباد بعد الانتهاء من استكشاف الاخطاء  نرى حجم المساحه المصابه ويتم تحديد مكانها  ،،

  • صور توضيحية عن موضوعنا اليوم ماهو الباد سيكتور للمبتدئين وكيفية التخلص منه :-

ماهو الباد سيكتور للمبتدئين وكيفية التخلص منه

ما هو الباد سيكتور للمبتدئين وكيفية التخلص منه

على سبيل المثال  ان اذا كانت  المساحه فى البرتيشن D سيتم تحديد البرتيشن  عن طريق برامج  اداره  الهارد  ،، ثم  يتم عزل المساحه المصابه عن طريق تقسيم الهارد من جديد  وتقوم بانشاء قرص يتضمن اول مساحة تالفة واخر مساحة تالفة وبذلك تكون هذه المنطقه هي المصابه وتم عزلها نهائيا عن الهارد اما عن اى محاوله للاصلاح ف نسبه نجاححها يتراوح بين   ( 30 – 45 % ) لذلك ذكرنا المختصر المفيد  من علاج اصابه الهارد ديك بباد سيكتور ماهو الباد سيكتور للمبتدئين وكيفية التخلص منه  . .


هناك طريقه اخرى بدون برامج تقوم بتعريفنا مكان الاصابة  وتعرفنا ماهو الباد سيكتور للمبتدئين وكيفية التخلص منه ولكن هذه المره لاصلاح الباد سيكروت حديث المولد  داخل القرص الصلب  لكن نسبه نجاح هذه الطريقه ضعيفه لكن لان الباد سيكتور من اصعب الاضرار التى  تصيب الهارد  ف لابد من تجربه كل الاشياء المضمونه من اجل الحفاظ على  الهارد الخاص بك سليما  ..

الطريقه الثانيه سهله وبسيطه للغايه بدون اى برامج او صعوبات  اليكم الطريقه  . .


نفتح الجهاز الخاص بك  ومن ثم تفتح my Computer   ثم نختار القرص المراد  فحصه ونضغط الزر الايمن للماوس سوف تفتح لك قائمه  نختار منها properties  سيظهر لك نافذه منبثقه  نختار منها كلمه Tools سيظهر لك فى القائمه  this option  will check the drive for errors بمعنى ان هذه  الاختيار سوف يفحص القرص  من الاخطاء  .

من ثم نختار كلمه  check now سيظهر لنا مربع حوار نضع علامه صح فى كل منهم ونضغط على start  من ثم سوف يتم اقلاع الجهاز الخاص بك ويعيد تشغيله ويتم عمل فحص الهارد والكشف عن الاخطاء المتواجده بالجهاز وليس الباد سيكتور فقط  ويتم اصلاحها اذا كانت اصابه جديده اما اذا كانت قديمه ف الاختيار الانسب لحل هذه المشكله هو الاختيار الاول  كما  سبق.

ووضحنا ف الاعلى ماهو الباد سيكتور للمبتدئين وكيفية التخلص منه ولكن علينا ان نتخذ الحذر ف اى خطاء ف التعامل  سيؤدى الى هلاك الهارد الخاص بك  يجب عليك ان تتعامل مع المشكله بحذر شديد فى اصلاحها حتى يتثنى لك  اجتياز هذه المشكله
هكذا نكون قد انتهينا من شرح بسيط وتفسير واسباب مشكله الباد سيكتور فى موضوعنا ماهو الباد سيكتور للمبتدئين وكيفية التخلص منه نامل ان يكون فى المقال الفائده .
وسوف اكتب لكم تفاصيل وشروحات اكثر عن هذا الموضوع باذن الله فى المرات القادمه حيث ان المشكله ليست بصغيره  ولكننا في مقالنا حاولنا بقدر الإمكان وضع بعض الحلول لها .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*