أخر الاخبار
الرئيسية / كتابات / ثقافات عامة / الأبراج الصينيه وصفاتها

الأبراج الصينيه وصفاتها

%d9%83%d9%8a%d9%81_%d8%a7%d8%b9%d8%b1%d9%81_%d8%a8%d8%b1%d8%ac%d9%8a_%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%8a%d9%86%d9%8a

الأبراج الصينية في أيامنا هذه انتشر بكثرة ما يعرف بعلم الأبراج الفلكيّة ، والتي تعتمد على يوم ميلادنا والشهر الذي ولدنا به لتحديد البرج الذي ننتمي إليه، كبرج الأسد ، والعذراء ، والحمل ، والقوس ، والحوت ، والجدي ، وغيرها من الأبراج التي أصبح بعض الفلكيين يحللون شخصيات الأفراد من خلال أبراجهم .

وكذلك فقد عرفت أيضاً ما يسمّى بـ ” الأبراج الصينيّة “، وهي تختلف عن الأبراج الأخرى في طريقة تحديدها لأصحاب هذا البرج، فهي لا تعتمد على يوم وشهر الميلاد، فكيف يتم تحديد البرج الصيني للشخص هذا ما سنجيب عنه في مقالنا هذا. الأبراج الصينيّة تعتمد على السنين القمرية التي يولد بها الشخص، وبناءً عليها يتمّ تحديد برجه، وقد ارتبطت هذه الأبراج ارتباطاً وثيقاً بالحيوان، للاعتقاد الشعبيّ المتمثل بالمثل القائل : “الحيوان يختبئ في قلبك“، والسنوات التي يتمّ تحديد الأبراج فيها تعتمد على ميلاد الحيوانات، وهي تتكرّر كلّ اثنتي عشرة سنة.

الفأر

هو البرج الأوّل من هذه الأبراج، والسنين التي يحمل أصحابها لقب هذا البرج هم مواليد الأعوام : 1900، 1912، 1924، 1936، 1948، 1960، 1972، 1984، 1996، 2008 .

هذا البرج يعتبر عنصره الأساسيّ الماء، واتجاهه المفضل الشمال، وأمّا فصله المفضّل فهو الشتاء، ولونه هو الأزرق الغامق، وشهره شهر تشرين الثاني، وحليفه القرد والتنين، وحجر حظه العقيق، أمّا عدوه فإنّه الحصان، ورقم حظه الحادي عشر، وبرجه الغربيّ هو القوس .

يتمتع صاحب هذا البرج بشخصيّة دبلوماسيّة وساحرة، كما أنّه يحبّ العمل، وهو محبوب لدى الناس وناجح، واجتماعي، وفضوليّ، على الرغم من حذره في التعامل مع الناس، ويحب أن يجد حلولاً لمشاكل غيره من الناس، ويصعب جداً عليه أن يكون عاطفياً .

ومن سلبيات شخصيته أنّه أناني، وعصبيّ، ومتلاعب، وكتوم، ومتسلّط في بعض الأحيان .

من مشاهير هذا البرج وليم شكسبير، وأم كلثوم، وكيم وايلد، وتشيكوفسكي، وموزارت، وتولستوي، وكليندا جاكسون، وجورج بوش، وجيمي كارتر.

أمّا الوظائف التي تناسب صاحب هذا البرج فإنّه يمكن أن يكون سمساراً، أو محامياً، أو محقّقاً، أو مستشاراً مالياً، ويبدع في مجال الفنون، والموسيقى، والإعلام، والموضة .

الثور

هو البرج الثاني من هذه الأبراج، والسنين التي يحمل أصحابها لقب هذا البرج هم مواليد الأعوام : 1901، 1913، 1925، 1937، 1949، 1961، 1973، 1985، 1997، 2009 .

هذا البرج عنصره الأساس التراب، واتّجاهه المفضّل الشمال والشرق، وأمّا فصله المفضّل فهو الشتاء، ولونه الأخضر الغامق، وشهره شهر كانون الثاني، وحليفه الديك والثعبان، وحجر حظه الزبرجد، أمّا عدوه فإنّها العنزة، ورقم حظه واحد، وبرجه الغربي هو الجدي، و يتمتع صاحب هذا البرج بالواقعيّة، وحبّ التعاون، ومشاركة الآخرين، ويفضّل الروتين وعدم والتغيير، ويمتلك مبادئ لا يحيد عنها أبداً، وهو هادئ، لكن عندما يغضب فإنّه يكون مخيفاً جداً، يحب العائلة، وهو حبيب مخلص وصريح، ويفي بكل وعوده، ومن سلبيات شخصيته أنّه عنيد، ومشاكس، وماديّ في بعض الأحيان، ومنغلق على نفسه .

من مشاهير هذا البرج عبد الرحمن الرافعي، والعقاد، وأحمد عرابي، وصدام حسين، ووالت ديزني، وبيكاسو، وأدولف هيتلر، ومادلين أولبرايت ،

و أكثر الأعمال التي تناسب صاحب هذا البرج المحاماة، والطبّ، والقضاء، والتدريس، ولا يحب العمل في الأضواء، ويفّضل الأعمال الممنهجة والمنظّمة، ويكره لفت الأنظار إليه .

النمر

هو البرج الثالث من هذه الأبراج، والسنين التي يحمل أصحابها لقب هذا البرج هم مواليد الأعوام : 1902، 1914، 1926، 1938، 1950، 1962، 1974، 1986، 1998، 2010 .

هذا البرج عنصره الأساس الخشب، واتّجاهه المفضل الشرق، وأمّا فصله المفضّل فهو الربيع، ولونه البنفسجيّ، وشهره شهر شباط، وحليفه الكلب والحصان، وحجر حظه الياقوت، أمّا عدوه فإنّه القرد، ورقم حظه سبعة، وبرجه الغربي هو الدلو.

يتمتع صاحب هذا البرج بالحيويّة، والحماس، والكرم، والمرح، وهو يحب الاستقلاليّ، والتهوّر. هو شخص مندفع، ويرفض الاستسلام، وهو صديق محبوب لدى الكثير من أصدقائه، ويحب المخاطرة، والشغف والعواطف، والأطفال ،يحب الرومانسيّة.

و من سلبيات هذا البرج انه يصعب عليه أن يثق بالآخرين، ولا يستطيع أن يكون صبوراً، ويمكن أن يتنقم بشكل جارح ممّن ينتقم منه .

من مشاهير هذا البرج بولو، وبيتهوفن، وناتالي وود، والملكة إليزابيث الثانية، ومارلين مونرو .

وأكثر الأعمال التي تناسب صاحب هذا البرج السياسة، والكتابة، والشعر، والسمسرة في البورصة، والاستكشاف، وكل الأعمال التي تناسب شخصيته المتهورة والتي تحتاج إلى الاندفاع الكثير للوصول إلى النجاح الذي يشدو إليه . الأرنب

هو البرج الرابع من هذه الأبراج، والسنين التي يحمل أصحابها لقب هذا البرج هم مواليد الأعوام : 1903، 1915، 1927، 1939، 1951، 1963، 1975، 1987، 1999، 2011 .

هذا البرج عنصره الأساسيّ الخشب، واتّجاهه المفضّل الشرق، وأمّا فصله المفضّل فهو الربيع، ولونه الأزرق السماويّ، وشهره شهر آذار، وحليفه الخنزير والعنزة، وحجر حظه اللؤلؤ، أمّا عدوّه فإنّه الديك، ورقم حظه أربعة، وبرجه الغربي هو الحوت .

يتمتع صاحب هذا البرج بالحظ، والطيبة، واللطافة، والجمال، والكرم، والدبلوماسيّة، وقد يصبح أحياناً مزاجياً، وحساساً تجاه آراء الأخرين له، هو إنسان قنوع، وكريم، وهو صلب في المواقف، ومسالم،

ومن سلبياته انه يضع مصلحته أوّلاً، وقد يكون ماكراً في بعض الأحيان .

التنين

هو البرج الخامس من هذه الأبراج، والسنين التي يحمل أصحابها لقب هذا البرج هم مواليد الأعوام: 1904، 1916، 1928، 1940، 1952، 1964، 1976، 1988، 2000، 2012 .

هذا البرج عنصره الأساسيّ التراب، واتّجاهه المفضل الشرق، وأمّا فصله المفضل فهو الربيع، ولونه الذهبيّ، وشهره شهر نيسان، وحليفه القرد والفأر، وحجر حظه الجمشت، أمّا عدوّه فإنّه الكلب، ورقم حظّه اثنان، وبرجه الغربي هو الحمل .

و يتمتع صاحب هذا البرج بالإرادة القويّة، والشخصية المميّزة، ويحب أن يقدّم لغيره المساعدة دون استسلام ، ويبحث دائماً عن الحلول، ويحب الشعور بالسعادة، ويمتلك طاقة وإمكانيّة كبيرة، وهو شخص قياديّ، وصريح، وواضح، ومرواغ .

ومن سلبيات شخصيته أنّه قد يكون مستبداً، ومتعجرفاً، وسريع الغضب في بعض الأحيان .

الثعبان

هو البرج السادس من هذه الأبراج، والسنين التي يحمل أصحابها لقب هذا البرج هم مواليد عام : 1905، 1917، 1929، 1941، 1953، 1965، 1977، 1989، 2001، 2013 .

هذا البرج يعتبر عنصره الأساس النار، واتجاهه المفضل الجنوب، وأمّا فصله المفضل فهو الصيف، ولونه الأزرق، وشهره شهر أيار، وحليفه الديك والثور، وحجر حظه الأوبال، أمّا عدوه فإنّه الخنزير، ورقم حظه ثلاثة، وبرجه الغربي هو الثور .

يتمتع صاحب هذا البرج بالغموض، والاستقلاليّة، ويحب الخصوصيّة، وهو شخص مثقف، ويحب الروحانيّات والفلسفة، وهو هادئ ويفضل تحليل الأمور، ويصعب عليه أن يثق بغيره كثيراُ، وعندما يتعلق بشيء ما يعصب أن يتخلى عنه، وهو شخص مبدع، وذكيّ، وحسّاس .

 ومن سلبياته أنّه غيور، وغير صريح، وخبيث أحياناً .

الحصان

هو البرج السابع من هذه الأبراج، والسنين التي يحمل أصحابها لقب هذا البرج هم مواليد الأعوام : 1905، 1917، 1929، 1941، 1953، 1965، 1977، 1989، 2001، 2013 .

يتصف الحصان بالصفات التالية ذكي يستقل عن الأسرة في عمر مبكر يواكب مجرى تفكيرك يحب السباق والسفر يكره الضغط أو الشعور بالذنب متمرد ذو شعبية واسعة ومحرك الجماعات .
العنزة

هو البرج الثامن من هذه الأبراج، والسنين التي يحمل أصحابها لقب هذا البرج هم مواليد الأعوام :1907، 1919، 1931، 1943، 1955، 1967، 1979، 1991، 2003، 2015 .

تتصف العنزة بأنها رومانسيّة جدّا موهوبة ومغرمة بالطّبيعة مبدعة سلوكها جيد وجذاب أنيقة ساحرة مرهفة ودودة متسلّطة بعض الشيء لديها الكثير من الأصدقاء والمعجبين .
القرد

هو البرج التاسع من هذه الأبراج، والسنين التي يحمل أصحابها لقب هذا البرج هم مواليد الأعوام :1907، 1919، 1931، 1943، 1955، 1967، 1979، 1991، 2003، 2015 

يتميز القرد بكونه دائمًا سعيد ونشيط. موهوب وخلاق هزل، محبوب ذكي سريع البديهة واسع الحيلة مركز اهتمام الجميع كريم .
الديك

هو البرج العاشر من هذه الأبراج، والسنين التي يحمل أصحابها لقب هذا البرج هم مواليد الأعوام: 1909، 1921، 1933، 1945، 1957، 1969، 1981، 1993، 2005، 2017 .

من صفات الديك دقيق الملاحظة ليس من السهل العبث به اجتماعي يسهل عليه حل المشاكل المعقدة .‏
يحب الاهتمام بمظهره وملابسه شخصيته واضحة لا يخفي مشاعره يعرف كيف يجذب الاهتمام له .

الكلب

هو البرج الحادي عشر من هذه الأبراج، والسنين التي يحمل أصحابها لقب هذا البرج هم مواليد الأعوام: 1910، 1922، 1934، 1946، 1958، 1970، 1982، 1994، 2006، 2018 .
يتميز الكلب بأنه دقيق الملاحظة يحمل قيم الشرف غير اجتماعي ذكي عطوف يحب مساعدة الآخرين مستمع جيّد .

الخنزير

هو البرج الثاني عشر من هذه الأبراج، والسنين التي يحمل أصحابها لق ب هذا البرج هم مواليد الأعوام: 1911، 1923، 1935، 1947، 1959، 1971، 1983، 1995، 2007، 2019 .

الخنزير عادة ما يكون أمين ومستقيم يحب عمل كل شيء بشكل صحيح لا يتحدث كثيرًا .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*