أخر الاخبار
الرئيسية / تكنولوجيا / أفضل 10 محركات البحث في العالم

أفضل 10 محركات البحث في العالم

Searching

أصبحت محركات البحث على شبكة الانترنت جزءاً من حياتنا اليومية أصبحت اعتماد الناس عليها للحصول على المعلومات والاستسفسارات المختلفة  بنقرة زر  . من دون محرك البحث قد يكون التعامل مع الإنترنت صعب أو غير ممكن  , هل تعرف ماهي أفضل 10 محركات بحث في العالم ؟ هناك الكثير يظنون ان جوجل فقط محرك البحث الوحيد ولكن لا يوجد العديد من محركات البحثالعامة المتاحه للاستخدام وهناك العديد من الناس يستخدمونها. 
line-break-image

1) Google.com

1

 لا حاجة لمزيد من مقدمات محرك البحث العملاق يحمل المركز الأول في البحث مع وجود فرق مذهل بنسب البحث مقارنة بمحركات البحث الاخرى
Google.com يمتاز بالدقة والسرعه الفائقه وهو الى الان يُسعى لتحسين هذا الموقع العملاق لتقديم افضل النتائج الى المستخدم أي مستخدم لشبكة الأنترنت بدون جوجل يصعب التعامل على شبكة الإنترنت لأنها تمثل الدليل الشامل للمعلوماتية وايضا يعد جوجل الموقع الاكثر زيارة في الويب بأكمله.

 

line-break-image

2) Bing.com

2

بنج هو محرك البحث الافتراضي لمايكروسوفت على شبكة الانترنت Bing.com يسعى لتحدي جوجل في مجال البحث ولكن على الرغم من الجهود
التي تبذلها شركة مايكروسوفت الا أنها لا تزال لم تتمكن من إقناع المستخدمين أن محرك البحث يمكن أن يعطي نتائج أفضل من جوجل يتميز بأنه يقدم إجابات أكثر موثوقية بحيث يمكنك اتخاذ قرارات أكثر تناسبا مع أبحاثك الخاصة .

line-break-image

3)Yahoo.com

6

كل من ياهو وبنج لا ينافسون جوجل ولكنهم ينافسون بعض ، يعد Yahoo.com  من محركات البحث الرائدة أيضاً بين الاكثر شعبية ولكن لم
تتمكن من اقناع المستخدمين بنتائج البحث المطلوبة بدأ موقع ياهو في عام 1994 كان يمثل دليل الموقع و بعض الخدمات.

line-break-image

4) Ask.com

3

كانت تعرف سابقا باسم اسأل جيفيس
 Ask.com يتلقى ما يقرب من 3% من حصة البحث يستند على شكل (سؤال / جواب) حيث يتم الرد على معظم الأسئلة من قبل المستخدمين الآخرين و من أشهر محركات البحث في العالم حالياً .

line-break-image

5)aol.com


aol

لا يزال في أعلى 10 محركات البحث بحصة 0.6% وتشمل شبكة Aol.com العديد من المواقع على شبكة الإنترنت الشهيرة  .

line-break-image

6) duckduckgo.com 

5

لديه عدد من المزايا مقارنه بغيره من محركات البحث  يستخدم محرك البحث DuckDuckGo.com على شبكة الإنترنت بإستعمال مصادر خارجية مثل الويكيبديا لزيادة النتائج المتوقعة.
أنه يحتوي على واجهة نظيفة، لا يتتبع المستخدمين، لا يحتوي على اعلانات، تصميم لطيف جداً .

line-break-image
7) archive.org

7

هو محرك البحث أرشيف الإنترنت. يمكنك استخدامه لمعرفة موقع على شبكة الإنترنت
بدأ منذ عام 1996 م وهو أداة مفيدة جداً إذا كنت تريد أن تتبع تاريخ مجال ودراسة و كيف تغيرت على مر السنين.

 

line-break-image

8) dogpile.com

4

محرك بحث يجمع محركات البحث في موقع واحد فقط لا يستغرق الكثير من الوقت في البحث
وسهل التنقل بين مواقع البحث ويمكن لمطوري المواقع إضافة عناوين مواقعهم إلى قاعدة بيانات هذا الموقع مجاناً ليصل إليها مستخدمي الشبكة بسهولة.

 

line-break-image

9) Teoma.com

10

محرك بحث تأسس عام 2000 ، يعد من محركات البحث الاكثر شعبية ويعمل على تنقيح نتائج البحث وذلك لتجنب المواقع التي قد لا تتعلق بالموضوع الذي تريده والتركيز علي المواقع الهامة التي تحتوي علي المعلومات التي تريدها له شعبية كبيرة بسبب حصوله على دليل البحث من طرف ask.com.

line-break-image

10)GigaBlast.Com

لمل

هو محرك بحث يستخدم كقاعدة بيانات لتخزين محتوى المواقع في عمليات بحث سابقة يستخدم GigaBlast.com كجهاز البحث الواجهة الخلفية للعديد من المواقع.

line-break-image

كما يجب التذكير أن مثل هذه المواقع المفيدة متاحة للعامة مجاناً يستفيد منها المستخدم دون دفع و أي مقابل للحصول على الغرض المطلوب .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*