أخر الاخبار
الرئيسية / مواقع / أهم النصائح التى يجب أن تعرفها عند تداول الفوركس

أهم النصائح التى يجب أن تعرفها عند تداول الفوركس

أهم النصائح التى يجب أن تعرفها عند تداول الفوركس هناك العديد من الأمور التى ينبغى عليك كمتداول أن تعرفها وتتبعها كى تكون فى مأمن بعيدًا عن الخسارة وتستطيع تحقيق أرباح كثيرة

أهم النصائح التى يجب أن تعرفها عند تداول الفوركس

حيث أن أغلب متداولى سوق الفوركس خسروا أموال طائلة بسبب دخولهم السوق وعدم معرفتهم بأهم المبادئ الأساسية الخاصة بسوق تداول الفوركس ، وفيما يلى نذكر أهم النصائح التى يجب عليك أن تعرفها وتلتزم بها:

أهم النصائح التى يجب أن تعرفها عند تداول الفوركس

1 .عدم المخاطرة بأموالك الحقيقة والتدرب عن طريق الحساب التجريبى.

ينصح خبراء أسواق الفوركس المبتدئين فى التداول أن لا يقوموا بفتح حساب حقيقى والتداول لأنه من المؤكد أنهم سيخسروا أموالهم كاملة، لهذا يجب أن يتم فتح حساب تجريبى والتداول لصقل المعرفة واكتساب الخبرات الجيدة، ولا يجب أن تكون فترة التدريب قليلة ومن الأفضل أن تمتد لعدة أشهر حتى تكون قادرًا بشكل قوى على التداول الحقيقى بأموالك ولا تخاطر بضياعها.

2 .يجب أن تختار وسيط جيد وآمن للتداول.

من أهم الأمور التى يجب أن تضعها فى اعتباراك أن تختار وسيط فوركس جيد خاصة وأن هناك عدد كبير جدًا من وسطاء الفوركس فى السوق الذين يعرضوا خدماتهم باستمرار بشكل تنافسى، لهذا ينبغى أن تحدد نقاط الضعف والقوة لكل وسيط.

من أهم الأشياء التى يجب أن تنظر إليها فى الوسيط كونك متداول على المدى القصير هى أسعار السبريد وآلية تنفيذه، أما إذا كنت متداول على المدى الطويل فيجب أن تهتم بأسعار المبادلة التى يقدمها الوسيط.

3 .المعرفة الكاملة بأوامر منصة التداول التى تستخدمها.

لقد خسر الكثير من المتداولين أموالهم بسبب عدم معرفتهم الكاملة بالأوامر المتواجدة على منصة التداول الخاصة بهم مثل وضع أحجام غير صحيحة لأوامر صفقاتهم أو أوامر وقف الخسارة وجنى الأرباح والكثير من الأمور الأخرى.

إن منصة التداول الخاصة بك هى التى تستخدمها لوضع الأوامر لصفقاتك، فمن الضرورى أن تتعلم كيفية استخدامها، يمكنك أيضًا أن تتعلم كيفية التعامل مع منصة التداول خاصتك من خلال الحساب التجريبى.

4 .وضع استراتيجية جيدة للتداول والالتزام بها.

غالبًا ما يقوم العديد من المتداولين بالتداول دون استخدام استراتيجية محددة لهذا ينتهى بهم الأمر بالخسارة المؤكدة، لذلك ننصح متداولى سوق الفوركس بوضع استراتيجية محكمة وجيدة للتداول والالتزام بها واتباعها مهما كانت الظروف أمامك مغرية لعدم اتباع الاستراتيجية.

5 .جرب استراتيجيتك سواء فى الماضى والمستقبل.

من الأفضل أن تقوم بعمل اختبار لاستراتيجية التداول الخاصة بك، وذلك عن طريق تجربتها على الأسعار التاريخية لأحد أزواج العملات ما يسمى ذلك بالباك تيست، وذلك بهدف معرفة المتداول كفاءة استراتيجيته وأدائها فيما إذا تم استخدامها فى الماضى، وبالرغم من نجاح استراتيجيتك من خلال تجربتها فى الماضى لكنها ليست أكيدة لضمان نجاحها فى المستقبل.

فعندما تتأكد من نجاح استراتيجيتك عن طريق الباك تيست لها يجب عليك أن تختبرها أيضًا على الحسابات التجريبية لعدة أشهر قبل استخدامها بشكل فعلى على الحساب الحقيقى.

6 .يجب أن تضع استراتيجية لإدارة المخاطر.

من الأمور الهامة أن تضع استراتيجية جيدة لإدارة المخاطر المرتبطة بسوق الفوركس والالتزام بها، فعلى سبيل المثال: إذا كنت تريد عدم المخاطرة بأكثر من 2% من رصيدك فى صفقة واحدة فمن الأفضل أن تضع حد وقف الخسارة عند نقطة التعادل حتى لو كانت صفقتك رابحة بنحو 1% وهذا يعنى أنه مهما كانت الظروف يجب أن تلتزم باستراتيجيتك.

7 .يجب أن تتحلى بالصبر الكافى.

إن سوق الفوركس أحيانًا ما يبدو مغريًا بالنسبة للمتداول لتحقيق الربح، لكن يجب عليك أن تتحلى بالصبر الكافى لتحديد أفضل نقاط الدخول والخروج من السوق، الأمر الذى سيساهم فى تحجيم حجم خسائره وتواجد فرص قوية لتحقيق الأرباح الطائلة.

8 .يجب أن لا تغتر بما تحققه من مكاسب متتالية.

فى بعض الأوقات قد تتحول إلى شخص مغتر بنفسك بسبب المكاسب المتتالية التى تحققها فى عدد كبير من الصفقات وقد يتحول هذا الغرور إلى تهور وتسرع فى اتخاذ القرارات وبالتالى فمن المحتمل أن تخسر الكثير من الأموال فى لحظة واحدة، لهذا يجب أن تضع نصب عينك أنك نقطة صغيرة فى بحر ملئ بالعقبات ويجب أن تحترم هذه الحقيقة كى تكون شخصًا ناجحًا.

أهم النصائح التى يجب أن تعرفها عند تداول الفوركس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*