الرئيسية / ادم وحواء / أهم الفوائد التى تحصل عليها من ثمرة اليوسفي

أهم الفوائد التى تحصل عليها من ثمرة اليوسفي

يوسفى

اليوسفي هو فاكهة تتميز بالحموضة و الحلاوة في نكهتها لكنها مع ذلك تحتوي على العديد من الفوائد

و القيم الغذائية المفيدة للجسم و صحته و هي مفيدة للغاية لمن يتبعون نظم الحمية الغذائية

فهي تساعد في إنقاص وزن الجسم بفاعلية.

تحتوي ثمرة اليوسفي على عدد قليل من السعرات الحرارية فالمائة غرام منها تحتوي على ثلاثة و خمسين سعر حراري كما أن فيها فيتاميني أ و ج و عنصري الكالسيوم و البوتاسيوم و لذلك فهو مفيد لمن يتبعون نظم حميات غذائية و يرغبون في إنقاص أوزان أجسامهم.

تحتوي ثمرة اليوسفي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تفيد في زيادة فاعلية الجهاز المناعي في الجسم و تحفظ للبشرة نضارتها و صحتها و هذا ضروري لأن البشرة تتأثر بشكل سلبي عند إنقاص وزن الجسم.

ثمرة اليوسفي تحتوي على نسبة ثمانين بالمائة من حاجة الجسم اليومية من فيتامين ج و لذلك ينصح بجعل الأطفال يقبلون على تناولها و الكبار أيضا خاصة في فصل الشتاء و الأجواء الباردة حتى تقيهم من الإصابة بالبرد و الأنفلونزا.

يحتوي اليوسفي على كميات كبيرة من البكتين و التي تعمل على تحسين عملية هضم الطعام و زيادة الباكتيريا الحميدة في الأمعاء مما يعمل على عدم تراكمه في الجسم على هيئة دهون و يتسبب في زيادة الوزن في النهاية.

يمد اليوسفي الجسم بنصف الكمية التي يحتاج إليها من فيتامين أ و هذا الفيتامين يعمل على بناء خلايا الدم و لذلك تحتاجه المرأة الحبلى بكثرة كما إنه يعمل على تقوية النظر.

يعمل اليوسفي على تقوية جهاز المناعة في الجسم و يكافح الأورام السرطانية و لاسيما القولون و المعدة و المريء و الثدي و يبني خلايا الجسم و الأحماض النووية.

يعمل اليوسفي على بناء كريات الدم الحمراء و لذلك فهو مفيد للمرأة الحامل و جنينها كما إنه يقوي الذاكرة و يحافظ على صحة الكلى و القلب و العصاب و الجهاز الهضمي.

يحتوي اليوسفي على كميات وفيرة من الألياف التي تساهم في منع الشعور بالجوع لمدة طويلة و هذا بدوره يساهم في تقليل كميات الطعام المتناولة كما أن الألياف تعمل على إنقاص وزن الجسم بشكل أكثر سرعة كما أن محتواه من مضادات الأكسدة يعمل على تخليص الجسم من دهونه الزائدة.
و لذلك فإن فوائد اليوسفي لا تقتصر على إنقاص الوزن فقط بل تمتد لما هو أكثر من ذلك .

,, PRinCeSs KhOKha ,,

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*