أخر الاخبار
الرئيسية / ادم وحواء / أفضل طريقة لشد ترهلات البطن بعد الولادة

أفضل طريقة لشد ترهلات البطن بعد الولادة

شد ترهلات البطن

هل تشعرين بتغير شكل جسمك بعد الولادة؟ هل تشعرين بانزعاج بسبب ترهل البطن الذي تعانين منه ولا تعلمين كيفية التخلص منه لإستعادة شكل جسمك إلى ما كان إليه قبل الحمل؟

لا تشعري بالقلق حيال هذا الموضوع بعد اليوم! تقدم لك “عائلتي” أبرز الأسباب التي تؤدي إلى هذا الترهل والطرق التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل التخلص منه.

قد يأخذ الأمر بعض الوقت قبل أن تستعيدي شكل جسمك الطبيعي خصوصًا في منطقة البطن، حيث أنك قد تشعرين وكأنك لا زلت في فترة الحمل.

يعود هذا الأمر إلى تغير نسبة الهرمون في الجسم فور ولادة طفلك، الأمر الذي يؤدي إلى صغر حجم بطنك وترهله. أيضًا، عليك أن تكوني على علم أنه يحتاج الرحم إلى نحو 4 أسابيع قبل استعادة حجمه الطبيعي قبل الحمل.

أما من أجل شد بطنك ومنع ترهله، فعليك أن تتبعي الخطوات التالية:

الرضاعة الطبيعية: تساعد الرضاعة الطبيعية على خسارة العديد من السعرات الحرارية، أي ما يقارب الـ500 سعرة حرارية في اليوم. كما تساعد الرضاعة على تصغير حجم البطن بشكل أسرع.

ممارسة التمارين الرياضية: تساعد التمارين الرياضية بشكلٍ كبير علىعلاج الترهل حيث أنها تشد عضلات المعدة وتحرق السعرات الحرارية. في حال لم تمارسي أي تمارين خلال فترة الحمل، لا تضغطي على نفسك وابدأي من خلال ممارسة تمارين خفيفة. يمكنك البدء من خلال ممارسة تمارين الكيجل التي تساعد على تقوية الحوض والتركيز أيضًا على ممارسة تمارين الكارديو.

كما عليك التركيز جيدًّا على الأطعمة التي تتناولينها خلال هذه الفترة حيث أنه ينصح بعدم تفويت وجبة الفطور وتناول نحو 5 حصص من الفاكهة والخضراوات في اليوم. أيضًا، عليك إضافة الأطعمة الغنية بالألياف مثل الشوفان والفول والعدس والحبوب والبذور إلى نظامك الغذائي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*