أخر الاخبار
الرئيسية / ادم وحواء / وصفات طبية وتجميل / جمال شعرك وحيويتة يزيد من انوثتك

جمال شعرك وحيويتة يزيد من انوثتك

جمال شعرك وحيويتة يزيد من انوثتك

الى كل فتاة تبحث عن الحفاظ على جمال شعرها وبقاءه قوي وثابت

اولا : يجب الأبتعاد عن انواع الصابون او الشامبو الغير معروف ويفضل ان نستخدم نوع واحد فقط لا غير للشعر حفاظا على قتل القشرة وبقاءة حيوي وقوي وانصح كل فتاه بأستخدام Clear فهو الأفضل على الاطلاق بعد تجربة اكثر من فتاة لهذا النوع من الشامبوهات.

ثانيا : للحصول على شعر جذاب وحيوي وقوي ولامع يجب عليكَ أستخدام الماء الدافئ لأنها تقوم بتنظيف فروة الرأس من الدهون المتراكمة عليها وتنظيفها بشكل كامل واثناء ذلك قومي بتدليك فروة رأسك بلطف لأن عكس التدليك بلطف هو بعنف وهذا قد يؤدي الى ضعف فروة الراس وتساقط الشعر ولو بنسب قليلة.

ثالثا : قومي بخفض درجة حرارة مجفف الشعر عند ذهابنا لشراء مجفف الشعر، فاننا دائما ما نرغب بشراء مجفف الشعر الاكثر قوة وطاقة من اجل تجفيف الشعر بسرعة. ولكن في الواقع فانه كلما كانت قوة مجفف الشعر اكبر، فان الشعر يتضرر بقوة وسرعة اكبر. مجفف الشعر ذا قوة منخفضة جدا قد يضيع لك بضع دقائق ثمينة في الصباح ولكنه سيقلل من حدة ضرر شعرك.

رابعا : تناولي المكسرات والبقولويات والخضروات لأنها مليئة بالبروتينات وخاصة الأوراق الخضراء مثل الفاصوليا والسبانخ والجرجير والخص فكل هذا يقوم بعملية تقوية الياف الشعر وتماسكة ببعضة وعدم تساقطة بسهولة وبالمقابل فان الحميات الغذائية السريعة تسبب ضررا هائلا للشعر. كذلك فقد يؤدي نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم مثل الزنك والبيوتين او البروتينات، الى تكسر وسقوط الشعر.

وتجنبي صبغ شعرك بالوان متطرفة كلما قمت بتغيير لون شعرك فانك تلحقين به الضرر، لذلك ينصح بعدم تغيير لون الشعر باوقات متقاربة. يوصي اطباء الجلد بصبغ الشعر بالوان مماثلة للون الشعر الطبيعي وليس ضدها تماما.

وايضا حافظي على شعرك من اشعة الشمس قبل كل خروج من البيت في كل فصول السنة، ينصح باستخدام مستحضرات الشعر التي تحتوي على مستوى عال من عامل الحماية الشمسية SPF.

 واخيرا بللي شعرك قبل الدخول الى حوض السباحة او البحر يمتص الشعر المبلل كمية اقل من المواد الكيميائية والاملاح مقارنة بالشعر الجاف. ولذلك قبل الدخول الى المياه في البحر او في حوض السباحة ينصح بترطيب الشعر ومن ثم الدخول او يمكن استخدام قبعة البحر

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*