<script data-cfasync='false' type='text/javascript' src='//p123706.clksite.com/adServe/banners?tid=123706_210243_3&tagid=2'></script>
الرئيسية / ادم وحواء / نباتات قوية تقضي تماما علي الحشرات

نباتات قوية تقضي تماما علي الحشرات

نباتات قوية تقضي تماما علي الحشرات

نباتات قوية تقضي تماما علي الحشرات

وجود الحشرات المنزلية امر يسبب الفزع والخوف لكل ربة منزل ومكافحة هذه الحشرات بالمواد الكيميائية هو كذلك امر يسبب القلق لكل ربة منزل لذا ننصحك باستخدام نباتات قوية تقضي تماما علي الحشرات ..

فوائد النباتات والاعشاب كثيرة ولا يقتصر دورها علي الاستخدام في الطعام او في التزين فقط بل لها دور بالغ الاهمية في مكافحة والقضاء علي الحشرات , وبتالي يصبح لديكى طرق طبيعية للقضاء علي الحشرات تماما من خلال نباتات قوية تقضي تماما علي الحشرات , سوف نتطرق اليوم في موضوعنا للتكلم عن كل حشرة ونوع النبات المناسب للقضاء عليها مع العلم انه يوجد نباتات تقضي بدورها علي جميع انواع الحشرات , بالاضافة الي اننا سوف نصنع سويا مبيدات حشرية طبيعية مصنوعه من نباتات قوية تقضي تماما علي الحشرات وكلها نباتات موجوده في المنزل تقوم بالقضاء علي الحشرات وفي اقل وقت لن تجدي حشرات في منزلك , ويصبح منزلك جميل وذا رائحة مميزه وشكل جذاب .

سوف نقسم الحشرات الي نوعين حشرات زاحفة وحشرات طائرة ولعل اكثر انواع  الحشرات التي تسبب القلق هي الحشرات الطائرة لذا سوف نركز عليها فى موضوعنا اليوم …

  1. الحشرات الطائرة

مثل الناموس والذباب والصراصير الطائرة هي من اكثر انواع الحشرات التي تسبب القلق وتكون مصدر لنقل الكثير من الامراض ومن هذه الامراض التيفويد والكوليرا والملاريا.

  1. الحشرات الزاحفة

وهى مثل الفئران والصراصير ايضاً والبق او حشرة الفراش والنمل وغيرها من الحشرات التي تظهر غالباً بسبب اهمال النظافة او ترك النوافذ والابواب مفتوحة طوال اليوم وتسبب الكثير من الامراض مثل الحكة الجلدية وامراض خاصة بالتنفس .

ذكرنا بعض انواع الحشرات الاكثر ضرراً والسؤال المتبقي هل يمكن القضاء تماماً علي هذه الحشرات ؟ هل يمكن منع دخول هذه الحشرات منزلي وبطرق أمنة غير ضارة ؟

بالطبع يمكن من خلال نباتات قوية تقضي تماما علي الحشرات ومن خلال طرق طبيعية ايضا من منزلك ومن اهم هذه النباتات …

  • الريحان :-

الريحان ذا الرائحة القوية والنفاذه التي لا تحبها الكثير من الحشرات الطائرة والزاحفة وايضا يعطي للشرفات مظهر جميل , قومي بوضعه علي شرفة منزلك او اصنعي منه نسيج حول المنزل او ضعي القليل من اوراقة في زهريات الزهور في المنزل .

  • اللافندر ( الخزامي ) :-

اللافندر هو ايضا نوع من النباتات ذات العطر القوي وله تأثيرة الفعال علي جميع الحشرات الطائرة , كما يمكن استخدامه للحماية من لدغات الناموس من خلال وضعة قبل الخروج في الاماكن التي يتوقع فيها كثرة الناموس .

  • ورق الغار :-

هو احد النباتات العشبية المستخدمة في الطعام ولة فوائد طبية هائلة كما ان طعمه جيد جدا ورائحتة نفاذه ايضا لذا يستخدم في الطهي , رائحة ورق الغار يكرها الناموس والعتة او البق او حشرة الفراش والصراصير والفئران , يفضل زراعة ورق الغار حول المنزل او في الاماكن المتوقع وجود هذه الحشرات بها .

  • النعناعنباتات قوية تقضي تماما علي الحشرات

النعناع من النباتات المشهوره جدا والرخيصة الثمن ايضا وموجوده في اغلب المنازل , نبات النعناع سواء طازج او جاف يعتبر من اهم النباتات المتخصصه في طرد جميع الحشرات زاحفة كانت ام طائرة كل ماعليك فعلة هو وضع القليل من النعناع في الاماكن التي تكثر بها الحشرات او زراعة النعناع حول المنزل .

  • نبات الأفسنتين

الأفسنتين هو نبات ذا طعم لاذع ولة اوراق خضراء وزهور صفراء كما انه نبات معروف بصفاته المضادة للحشرات , يمكن زراعة هذا النبات حول المنزل لمنع دخول الحشرات والتمتع بالوانه الجميله .

  • نبات السذاب

هو نبات طوله يصل الي 2 قدم وورقة ذا لون ازرق وهو نبات مذهل في طرد الحشرات وخصوصا حشرات الفاكهة مثل الناموس , يمكن طحنه ولكن يجب الحذر عند استخدام هذا النبات لانة قد يسبب الحكة الجلدية للبعض .

توجد طرق كثيرة طبيعية بدورها القضاء علي الحشرات ايضا ومن اهم هذه الطرق ..

  • الكمون .. قومي بطحن الكمون وتوزيعه في اماكن وجود النمل واتركية طوال الليل وكرري هذه الطريقة لمدة ثلاث ايام وسوف تتخلصي من النمل .
  • القرفة .. رائحة القرفة تساعد في القضاء علي النمل قومي برش القرفة في اماكن وجود النمل وبعدها امسحي ونظفي المنزل بالخل حتي تضمني التخلص منة نهائياً .
  • الليمون والقرنفل ..           نباتات قوية تقضي تماما علي الحشرات                                                                                                                            احضري ليمونه وقسميها نصفين وضعي بكل نصف بعض عيدان القرنفل وضعيها في المطبخ هذه الوصفة قادرة علي طرد الذباب والناموس .
  • عمل مصايد طبيعية للفئران من خلال وضع مسحوق القهوه في القليل من الماء حيث رائحة القهوة تجذب الفئران ومن ثم يقعوا بالماء .
  • كرات النفتلين .. رائحة هذه الكرات تكرها الصراصير ويمكن نشر كرات النفتلين في اماكن تواجد الصراصير .
  • بيكربونات الصودا والسكر الناعم .. خلط بيكربونات صودا مع سكر بودرا ووضعهم في اناء منخفض , رائحة السكر تجذب الصراصير وبيكربونات الصودا تسبب جفاف وسحب الرطوبه من الصراصير ومن ثم وفاته فوراً .

برغم من ان موضوعنا هو نباتات قوية تقضي تماما علي الحشرات الا اننا يجب علينا التنبيه علي ان الاهم من زراعة النباتات واستخدام الطرق الطبيعية لمكافحة الحشرات , علينا الاهتمام بتهوية المنزل وتعريض المفروشات لأشعة الشمس جيدا والاهتمام بنظافة المنزل .

ملاحظات هامة :-

حتي تضمني منزل خالي الحشرات والروائح الكريهة عليك برمي القمامة بصفة يومية ووضع القمامة في صندوق خاص بها وتغطيتها جيدا , الشمس لها تأثير فعال في طرد الروائح الكريهة والفطريات من المنزل يفضل تعريض المنزل للشمس وان لم تكن متاحة لكي يجب غسل المفروشات بالبخار , تغطية الاطعمة المتبقية , الاهتمام بالكشف علي الحيونات الأليفة في المنزل حتي تضمني خلوها من الامراض والحشرات .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*