أخر الاخبار

قوة العقل

 

قوة العقل

لدينا اعظم نعمة وهي نعمة العقل الذي ميزنا الله سبحانة وتعالي بها عن باقي المخلوقات وهذة النعمة هي موضوع نقاشنا اليوم ولابد قبل البدء ان نحمد الله عزل وجل علي هذة النعمة وقبل البدء في الموضوع اريد اجابة هذة الاسئلة ….

ماهو السر العظيم لتطور الحياة ؟ 

هل هو سر الطاقة الذرية ؟ 

هل هو سر الطاقة النووية ؟

هل هو السفر الي الفضاء ؟

اين اذا هو السر ؟

وكيف يحدث الاتصال المباشر بة لكي يتحقق ؟

الاجابة بسيطة جدا السر هو قوة العقل هو تلك القوة العجيبة الموجودة في  العقل التي من خلالها تتحقق المعجزات بفضل من الله سبحانة وتعالي .

تستطيع من خلال قوة العقل ان تحقق كل ما تتمناه من خلال كيفية استخدام عقلك والاستفادة من قوته الغير محدودة , انك لست بحاجة لامتلاك هذه القوة ولكم ان بحاجة لمعرفة كيف تستخدمها وتتعرف علي الياتها لكي تسطيع ان تفهمها جيدا وتطبقها في جميع جوانب حياتك .

اعلم عزيزي القارئ انه تكمن في اعماق عقلك حكمة لا حدود لها وقوة مطلقه يعجز العلماء حتي الان عن وضع حدود لها , قوة العقل وافكارة تكمن بالفعل بداخلك كما سبق ووضحت ذلك ولكن هي تعمل ولا تتوقف ولكن الاختلاف الذي نريدة هو ان تكون ان المتحكم بها  وليس قوة فوضوية غير منظمه ولكي يحدث ذلك يجب اولا التوكل علي الله سبحانة وتعالي ومن ثم نبدأ بمعرفة كل مانستطيع ان نعرفة عن الافكار وقوتها لان النعرفة في حد ذاتة قوة لذا هيا بنا نعرف الافكار الراسخة في عقلنا وكيف يمكننا تغيرها او تحفيزها والاستمرار فيها .

 الفكر يصنع ملفات الذاكرة 

قال سقراط عن الفكرة 

بالفكرة يستطيع الانسان ان يجعل عالمه من الورود او من الشوط .

وقال احد علماء العرب عن الفكرة

تذكر ان افكارك من صنعك انت فقبل ان تضع فكرة في ذهنك قيمها وان كانت لها فائدة ايجابية تبناها وضعها في الفعل وكن ملتزما ومرنا .

للحقيقة ان انا وانت وكل انسان علي وجة الارض وصلنا الي ما وصلنا الية الان بسبب افكار الامس وسنصل الي ما سنصل الية الغد بسبب افكار اليوم فتخير  الافيد من الافكار لكي تتبناها لكي تصنع مستقبل جميل .

عندما يولد الطفل يولد نقيا تماما وكل ملفاتة  علي الفطرة ولا يوجد عندة اى ادراك ثم يبدأ في التكلم وتكوين الادراك من خلال الوالدين ويمر الوقت ويبدا العقل في فتح ملفات لهذا الادراك وكل ملف مخصص لادراك معين .

علي سبيل المثال 

لو واجه الانسان خوف من شئ ما يبدأ بفتح ملف لهذا الخوف وكلما تذكر هذا الموقف او وجودة امامة تتصاعد احاسيس الخوف من ملف الخوف المخزن في عقلة فاذا اراد الشخص ان يغير هذا الاحساس يجب ان يبدا في العلاج وهو اولا ان يعترف انه يخاف من , ويحدد نوع الخوف ويبدا بعد الاستعانة بالله ان يخطط للتخلص من هذا الخوف بالالتزام التام علي مواجة هذا الخوف لكي يتغلب علية ومن هنا تأتي المفاجأة انة حينما يتخلص من خوفه هذا يتخلص من ملف الخوف المخزن بأكملة من نفس النوع في عقلة .

التغير يجب ان يكون من الداخل فهمها كانت المساعدات الخارجية قوية وفعالة فلن تساعدك الا اذا ساعدت انت نفسك وذلك بالرجوع لله سبحانة وتعالي – ثم تغير معني الادراك الموجود في الملفات الداخلية ويجب ان يكون هذا التغير شاملا وقتها باذن الله تتغير حياتك الي الافضل وما تتمناه .

large

قوة العقل تكمن في كيفية استخدامة واغلبنا لا يستخدم من قوة عقلة سوا عشر بالمئة منها استفيد بكل قوتك العقلية فعقلك مثل جهاز الكمبيوتر ياخد منك الاوامر وينفذها اعطية دائما اوامر ايجابيه وافكار ايجابية لكي يكون التغير في صالحك والي الافضل .

العقل البشرى يعمل بالاتجاهات ويبحث في مخازن الذاكرة عن كل الملفات التي تساعد وتدعم هذا الاتجاه ويجعلك تنجح فية سواء كان ايجابيا او سلبيا لذا يجب ان تضع كل الافكار الايجابيه لكي يتم استخدام قوة العقل لصالحك انت لان اي شئ تفكر فية يصبح اتجاها للعقل وسيفعل العقل كل ما يستطيع لكي يجعلك تتفوق فية  .

لذا من المهم ان تعرف ان اي شئ تدركه او تفكر فية يجعل الذهن متتبها لهذة المعلومة في الحال ويقوم بالانتباه للمعلومة والتفكر فيها ومن ثم فتح ملف خاص بها ثم تحليل هذه الفكرة ومقارنتها بافكار اخري مشابهة لها موجودة في الذاكرة وبعدها يقوم العقل بالبحث في كل ملفات الذاكرة عن معلومات تدعم وتقوي رأيك والغاء اي معلومات لا تمت بصلة لهذه الفكرة لكي يتم التركيز عليها سواء اكانت هذه الفكرة ايجابيه ام سلبيه العقل لا يفرق هو يدعم اي افكار داخله له .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*