أخر الاخبار

عمر خيرت

عمر خيرت

موسيقار مصر الاول بلا منازع .. العازف على اوتار القلوب .. عمر خيرت

مين فينا مسمعش مزيكا لعمر خيرت وسرح معاها وخدته لعالم تانى .. سمع تتر فيلم او مسلسل وقبل ما يقرا اسمه عرف انها المزيكا بتاعته .. حط مقطوعة موسيقيه ليه رنة موبايل .. وبقى من امنياته يحضر حفلة لايف ليه ويشوفه على المسرح ..

عمر ابراهيم خيرت مؤلف وموسيقار مصرى وعازف بيانو من مواليد القاهرة عام 1948 .. نشأ فى اسرة فنية .. عمه هو الموسيقار والمهندس المعمارى أبوبكر خيرت مؤسس الكونسرفتوار المصرى ووالده كان مهندسا معماريا  ايضا و عازفا للبيانو  يصطحبه لدار الاوبرا منذ كان فى الخامسة من عمره ..

التحق ضمن الدفعة الاولى لمعهد الكونسرفتوار عام 1959 حيث درس العزف على البيانو على يد البروفيسور الأيطالي “كارو” الى جانب دراسته للنظريات الموسيقية .. انتقل بعد ذلك لدراسة التأليف الموسيقي فى كلية ترينتي بلندن حتى اصبح مؤلف موسيقى محترف .. و انضم عمر خيرت في بداياته لفرقة ” لى بتى شاه ” كعازف درامز التي كان لها آثر واضح في مؤلفاته ..

كانت اولى مؤلفات خيرت الموسيقى التصويرية لفيلم ” ليلة القبض على فاطمة ” عام 1983 والتى لاقت نجاحا مدويا و حصد عنها العديد من الجوائز .. ليكمل بعدها مسيرته الفنية بعدد من التحف الفنية كموسيقى تصويرية للافلام والمسلسلات نذكر منها :

خلى بالك من عقلك

اعدام ميت

قضية عم احمد 

عفوا ايها القانون

امرأة مطلقة

الارهابى 

دم الغزال 

تيمور وشفيقة

عسل اسود 

ضمير ابلة حكمت

مسألة مبدأ 

الداعية

كما شارك فى العديد من المناسبات المصرية والعالمية مثل :

موسيقى باليه العرافة والعطور الساحرة لفرقة الباليه الكندية

العيد الوطنى لسلطنة عمان

العيد الوطنى لايطاليا

مهرجان قرطاج السينمائى 

احتفالية دار الاوبرا المصرية بالذكرى الأولى لثورة 25 يناير 

حصد العديد من الجوائز منها : اوسكار السينما المصرية من جمعية الفن المصرية , جائزة الفارس الذهبى , جائزة احسن موسيقى تصويرية 

استطاع عمر خيرت ان يكون قاعدة جماهيرية عريضة من مختلف الاعمار خاصة من الشباب المحب للفن الراقى الذى يتلهف للمزيد من اعماله الرائعة ويتهافت على حفلاته بدار الاوبرا المصرية ..

العازف على اوتار القلوب ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*