أخر الاخبار
الرئيسية / تكنولوجيا / تكنولوجيا عامة / دع القيادة لنا واستمتع بالرحلة

دع القيادة لنا واستمتع بالرحلة

دع القيادة لنا واستمتع بالرحلة

سيارة ذاتية القيادة من جوجل

WASHINGTON, DC - APRIL 23: Googles Lexus RX 450H Self Driving Car is seen parked on Pennsylvania Ave. on April 23, 2014 in Washington, DC. Google has logged over 300,000 miles testing its self driving cars around the country.  (Photo by Mark Wilson/Getty Images)

ازدادت الحوادث المرورية على الطرقات في مختلف أنحاء العالم، وكلما ازدادات الحوادث ازدادت الوفيات، حتى تجاوزت في العام الماضي 1.2مليون حالة وفاة بسبب الحوادث المرورية في مختلف انحاء العالم والمسبب الرئيسي فيها أخطاء بشرية.

من هنا.. جاءت الفكرة لتصميم سيارة ذاتية القيادة، تضمن التنقل بأمان من مكان إلى آخر, بالاعتماد على التكنولوجيا والتقنيات الحديثة.

وكعادتها تتصدر شركة جوجل مختلف مجالات الابتكار والابداع لتقدم لنا سيارة جوجل ذاتية القيادة google self-driving cars هذه السيارة بتقنياتها الحديثة والجديدة كليا تسمح لك بالتنقل من مكان إلى آخر بشكل اوتوماتيكي وتلقائي دون الحاجة إلى أي تدخل من السائق. وهنا تنطبق بشكل تام المقولة (دع القيادة لنا وتمتع بالرحلة)

                                         

هذه السيارات مزودة بأجهزة استشعار مصممة للكشف عن الأشياء لمسافة تساوي مساحة ملعبي كرة قدم في كل الاتجاهات، بما في ذلك المشاة وراكبي الدراجات والسيارات أو حتى أكياس التسوق البلاستيكية والطيور المارقة. ومزودة ببرنامج يقوم بمعالجة كافة البيانات التي تصل إليه من خلال أجهزة الاستشعار فيتعامل البرنامج معها تلقائيا وتتفاعل السيارة مع هذه المعطيات دون أي تدخل من السائق أو الركاب وبشكل آمن جدا.

تقوم شركة جوجل بإجراء التجارب والاختبارات على هذه السيارة حاليا في شوارع وطرقات الولايات المتحدة الأمريكية في عدة ولايات مثل جبال فيو، كاليفورنيا، اوستن، تكساس، والعاصمة واشنطن.

وحتى الآن نجحت هذه السيارات في قطعة مسافة تجاوزت بما مجموعه 1مليون ميل أي ما يعادل (1.6مليون كيلومتر) .

وفي بريطانيا ،، كشفت الحكومة البريطانية أنها ستبدأ بإجراء الاختبارات على هذه السيارة على الطرق البريطانية لأول مرة خلال العام القادم 2017م وتسعى لاعطاء الفرصة لهذا النوع من السيارات بالسير بشكل رسمي على الطرقات في عام 2020م.

وهنا فيديو يوضح جانب من التجارب التي قامت بها شركة ( ألفا بت ) التابعة لشركة جوجل على هذه السيارات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*