أخر الاخبار
الرئيسية / كتابات / ثقافات عامة / معلومات لا تعرفها عن كاظم الساهر قيصر الغناء العربي

معلومات لا تعرفها عن كاظم الساهر قيصر الغناء العربي

 

24ce6a77395ed15

كاظم الساهر دقيق في اختيار الكلمات وهو صاحب أجمل الكلمات الموسيقية المبهرة التي من خلالها دخل قلب وعقل جميع النساء والرجال أيضا فهو محبب لكل من يعشق الفن والطرب الأصيل احتل مكانة لا يقدر فنان الدخول فيها..

وحاذ علي لقب قيصر الأغنية العربية والعديد من الألقاب الاخري .

معلومات لا تعرفها عن كاظم الساهر قيصر الغناء العربي

ولد كاظم الساهر في شهر سبتمبر عام 1957 , الملحن والشاعر والمطرب كاظم الساهر أسمة بالكامل ( كاظم جبار إبراهيم السامرائي ) , له العديد من الألقاب منها “ سفير الأغنية العراقية ” و ” قيصر الأغنية العربية ” وهذا اللقب أطلقة عليه الشاعر الكبير نزار قباني .

له ولدان هما ” وسام وعمر”  وله حفيدتان من ابنة وسام هما ” سنا وأية ” تربي كاظم في أسرة فقيرة مكونه من سبع أشقاء ذكور وهم  (عباس وحسن وحسين وعلي ومحمد وسالم وإبراهيم) وأختين من البنات وهم ( أميرة وفاطمة ) , اكتشف كاظم الساهر موهبته وهو في سن التاسعة وكانت امة هي التي تشجعه وباقي إخوته كانوا يقولون له اصمت لان كان لدية أخوه مثل  ” عباس ” كان له صوت رائع ولكنة لم يشتهر  . 

215

 

ca8e84051175257a9ad05809b8c40923

 

كاظم الساهر ومعلومات لا تعرفها عن كاظم الساهر قيصر الغناء العربي تجدها في موقعنا لأننا من اشد المعجبين بهذا الفنان الرائع , ومن أهم المعلومات عنه التي لا يعرفها الكثير من جماهيره انه كونه تربي في أسرة فقيرة فكان يعتمد علي نفسه ويبيع المثلجات والكتب في الأجازات لكي يصرف علي نفسه وهذا الاعتماد منذ الصغر ربي بداخله الشخصية الرجولية وهذه الشخصية الصلبة التي يتساءل الكثير عن مدي سر شخصية كاظم الساهر , عمل  قيصر الغناء في مصنع نسيج ومن عملة في هذا المصنع جمع الأموال وقام بشراء أول آلة موسيقية وهي  ” القيثارة ”  وكان ثمنها 12 دينار ومن بعد ذلك تعلم العزف علي الجيتار والعود ولحن أول أغنية له وهي كانت أغنية  ” أين أنت ”  بعد سنة فقط من دخوله معهد الدراسات الموسيقية ببغداد الذي تعلم فيه لمدة 6 سنوات , كما انه عمل بوظيفة مدرس تاريخ وبعدها درس الموسيقي لمدة سنة ونصف للتلاميذ , كما عين معلم لمادة الفن والموسيقي في مدرسة  ” كربيش ”  في قرية صغيرة تابعة لقري شمال بغداد .

أهم 5 معلومات لا تعرفها عن كاظم الساهر قيصر الغناء العربي  

  1. إن أغنية ”  أنا وليلي  ” هي من أهم أغاني كاظم الساهر والحاصلة علي المركز السادس عالميا باستفتاء حدث في هيئة الإذاعة البريطانية .
  2. إن أغاني كاظم الساهر تتراوح مددتها مابين 4 إلي 16 دقيقه باستثناء أغنيه ” لا يا صديقي ”  وصلت مدتها إلي 47 دقيقه وهو يعد من مطربين الزمن الجميل لاهتمامه بكلمات أغنيه واهتمامه باللحن والذوق الرفيع .
  3. كاظم الساهر هو المغنى العربي الوحيد الذي غني في القاعة الملكية ببريطانيا وهو ثاني فنان يحصل علي مفتاح سيدني بعد الفنانة مادونا .
  4. كاظم الساهر تزوج في سن مبكر وهو 19 سنة ولم يستمر زواجه وانفصل والي الآن هو منفصل ولم يتزوج مره أخري وكما قال ” لم أجد سيدة مما أحببتهم تمكنت من إيصال العلاقة إلي الزواج ” .
  5. أول فنان عربي يسجل أسمة في شارع النجوم بلوس انجلوس بعد حصول أغنية أنا وليلي علي المركز السادس عالميا .

279677

تعاون كاظم الساهر مع ابرز الشعراء منهم الشاعر الراحل شاعر النساء نزار قباني والشاعر كريم العراقي والشاعر الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم والشاعر كاظم السعدي وغيرهم ولكن كاظم الساهر لمن لا يعرف عنة من جماهيره قليلا ما استعان بملحن لأغانيه  فاغلب أغاني كاظم الساهر من تلحينه الخاص ويجد متعه في الإمساك بالجيتار والتلحين ,

وأخر ما قد نوضحه من معلومات لا تعرفها عن كاظم السهر قيصر الغناء العربي انه اصدر أكثر من ( 30 البوم )  وله أكثر من ( 50 حفله )  وهو شخصية خجولة جدا وخصوصا أمام المرأة , كما يهتم بقراءة كتب عن معرفة المرأة ويقول في ” برنامج المتاهة ”  انه يعرف ولو قليل عن المرأة ويجب علي كل من الرجل والمرأة القراءة ولو قليل عن الجنس الأخر لمعرفة كيفية التعامل كما يقول كاظم السهر تعلمت من النساء الذوق الرفيع وطريقه الطعام وطريقه الكلام وهذا ما جعله ساحر النساء إلي الآن ومعشوق النساء إلي الآن .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*