أخر الاخبار
الرئيسية / كتابات / ثقافات عامة / معلومات لا تعرفها من قبل عن المرأه

معلومات لا تعرفها من قبل عن المرأه

3al2ahwa-com

المرأة مخلوقٌ رقيقٌ، وهي المكمّل للرجل ، والنصف الآخر من الحياة ، وقد خلق الله سبحانه وتعالى المرأة وميّزها بصفاتٍ جسديةٍ ونفسيةٍ وطباع تختلف عن طبيعة الرجل، وحين خلق الله تعالى المرأة ، خلقها من ضلع آدم عليه السلام ، وهو ضلعٌ أعوج، تقويمه بالشدة يعني كسره، وبقاؤه كما هو يعني أن يبقى كما هو أعوج، وهذا ليس عيباً في المرأة، وإنما ميزة أساسية فيها ، كي تكون أقرب للتفكير في قلبها وعاطفتها من الرجل، لأن مهمتها الأساسية في الحياة هي أن تكون أماً ، وزوجةً وأختاً، وهذه كلها أدوار تحتاج لعاطفةٍ متدفقةٍ ، لا توجد إلا في المرأة، ويقول الرسول عليه الصلاة والسلام “رفقاً بالقوارير” كما وردت الكثير من الأحاديث الشريفة التي توصي بالمرأة ، وكذلك وردت الكثير من السور والآيات القرآنية التي تأمر باحترام المرأة، ومنحها حقوقها جميعاً ، ومن تكريم الله سبحانه وتعالى للمرأة، أن جعل في القرآن الكريم سورةً باسم سورة النساء ، ذكر فيها جميع الحقوق التي كانت مهضومةً، ومنحها الإسلام للمرأة .

كما قال تعالى: ( فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنثَى وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأُنثَى وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وِإِنِّي أُعِيذهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ ) آل عمران الآية 36 .

معلومات لا تعرفها من قبل عن المرأه

هناك الكثير من الحقائق عن المرأة، وهي حقائق مبنيّة على أسسٍ علميةٍ مدروسةٍ ، ومن بينها :

  • حاسة السمع لديها تتركز في جانبي الدماغ، على عكس الرجل الذي يسمع الأصوات من النصف الأيسر في دماغه، وهذا يفسر قدرة المرأة على الكلام والاستماع أكثر من الرجل ، كما أنّها أكثر قدرةً وسرعة في إظهار ردود أفعالها ، وأشدّ قدرةً على التركيز .
  • لديها حدسٌ يفسر قدرة المرأة على التنبّؤ بوجود خللٍ ما في جسدها ، كأن تراجع الطبيب مثلاً دون أن تشعر بالألم ، لتكتشف وجود خللٍ فعلاً ، خصوصاً فيما يخص صحة فمها وأسنانها .
  • المنطقة التناسلية لدى المرأة أكثر قوةً وتحمّلاً للألم من الاعتقاد الشائع ، وهذا يفسر قدرتها على تحمل آلام الطلق والولادة .
  • جهازها الهضمي أكثر حساسيةً وضعفاً من الجهاز الهضمي للرجل، لذلك فإنها تصاب بعسر الهضم أضعاف مضاعفة من إصابة الرجل ، كما أن معدتها تتأثر بالعدوات الفطريّة والبكتيرية والفيروسية بصورةٍ أكبر .
  • ينمو شعرها بمعدلٍ أقل من نمو شعر الرجل ، وذلك بنسبة خمس عشرة بالمئة ، لأنّ بصيلات شعرها تحتوي على كميةٍ أكبر من الدهون ، مما يعيق عملية النمو ويبطئها .
  • تشعر بالتوتر والقلق إن كانت في مكانٍ ما كالشارع مثلاً ويداها فارغتان ، وهذا يفسر حرصها على إمساك حقيبتها أينما ذهبت .
  • ترمش عين المرأة ضعف عدد مرات رمش عين الرجل .
  • قدرتها على تحمل الألم النفسي والجسدي والعاطفي ، أكبر من قدرة الرجل بكثير .
  • الذاكرة البصرية لدى النساء بدت أكثر مهارة منها لدى الرجال .
  • تتفوّق المرأة على الرّجل في المواد والتخصّصات العلميّة؛ لكن الرجل يتفوّق عليها في تخصص الرّياضيات بشكلٍ خاص .
  • تتفوّق المرأة في وصف التّجارب والأشياء والتفاصيل ؛ فهي تهتم بالتّفاصيل كثيراً ، أمّا الرجل يهتمّ بالمجمل ولا يدقّق بأصغر الأمور.

 

  • المرأة تعشق من أذنها؛ فهي لا تهتمّ كثيراً بشكل الرجل بقدرِ ما يهمها شخصيته وأفكاره وعقله .

معلومات لا تعرفها من قبل عن المرأه

وبرغم كل ذلك فالحقيقه المأكده برغم كل هذه الصفات ان الرّجل والمرأة فلقتان لا تنفصلان عن بعضهما البعض ، ويكمّل كلٌّ منهما الآخر في العيش وتأمين سبل الحياة وإحياء الأرض مهما كانت الفروق بينهما .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*