الرئيسية / ادم وحواء / المطبخ / طريقة عمل ايس كريم في المنزل باقل الامكانيات والمصاريف

طريقة عمل ايس كريم في المنزل باقل الامكانيات والمصاريف

طريقة عمل ايس كريم في المنزل باقل الامكانيات والمصاريف

طريقة عمل ايس كريم في المنزل باقل الامكانيات والمصاريف

مع قدوم فصل الصيف يبداء الطلب من جميع افراد الاسرة في طلب الايس كريم لتخفيف او تعديل درجة الحرارة او تغير الاجواء ..

ولعل الكثير من الاشخاص يحبون الايس كريم في جميع فصول السنه وانا من هؤلاء الاشخاص افضل تناول الايس كريم في فصل الشتاء وخصوصا تحت هطول المطر , قامت دراسة امريكية تقول ان الايس كريم يعتبر مسؤلا عن تغير النفسية من نفسية كئيبة الي جو من السعادة . سوف نقدم طرق عديدة لصنع الايس كريم باقل التكاليف وفي المنزل في اقل وقت يصبح لديك اجمل ايس كريم هيا بنا .

طريقة عمل ايس كريم في المنزل باقل الامكانيات والمصاريف

الطريقة الاولي ..

مكوناته ..

كوب حليب مجفف + كوب حليب طازج سائل + كريمة جاهزة + علبة بودرة ايس كريم الطعم الذي تريد + فاكهة او اي طعم تريد ويفضل ان يكون الطعم طبيعي + مكسرات للتزين + سكر + بيض .

طريقة التحضير ..

يحضر اناء واسع ويوضع به الحليب السائل والكريمة ويتم خفقهم حتي يصبحوا متجانسين ثم قومي باضافة البيض والسكر ويتم خلطهم جيدا ويوضع عليهم المكسرات ويقلبوا جيدا ومن ثم ادخالة في الفريزر الي ان يتجمد ويقدم علي شكل بولات في بسكوته او كوب او علبة ويمكن تزينه بالفواكهة من الخارج .

الطريقة الثانية ..

مكوناتها ..

كوب لبن + كوب سكر + اي كوب من الفاكهة المتاحة في المنزل + صفار بيضه + ملعقة نشا + عصير ليمون .

طريقة التحضير ..

يتم غلي الفاكهة مع نصف كمية السكر وفي منتصف الغلي يضاف اليهم عصير الليمون , ومن ثم يتم غلي اللبن مع النصف الباقي من السكر , يقلب النشا مع فانليا جيدا بالقليل من الماء البارد ومن ثم يضاف النشا والفانليا الي اللبن المغلي ويقلب علي النار حتي يتماسك جيدا , وبعد ان يبرد الخليط يقلب جيدا اما بوضعه في ماكينة الايس كريم او بتقليبه جيدا بالمضرب اليدوي ومن ثم ادخاله بالفريزر واعادة خلطه مره كل ساعه حتي يصبح علي شكل الايس كريم المطلوب .

ملحوظه ..

يمكن ان يضاف بدلا من الفاكهة كاكو او شكولاته سائحة او يترك ويصبح ايس كريم حليب .

فائدة الايس كريم :-

يعتبر مصدر هام للطاقة وخصوصا في وقت الصيف حيث يقوم بتهدئة حرارة الجو .

الايس كريم المنزلي مصدر ملئ بالفيتامينات لانه يتكون من حليب وفاكهة طبيعية طازجة .

الايس كريم به هرمون الثرومبونين وهو هرمون السعادة الذي يقوم بتنشيط خلايا المخ .

اضرار الايس كريم ..

يسبب الالم في الحنجره اذا تم تناوله في فصل الشتاء .

كثرة تناوله تسبب تسوس الاسنان .

يفضل لمن تريد النحافة عدم تناوله لانه يفسد نظام التخسيس .

وبعد ان تعرفنا علي مميزات واضرار الايس كريم وماهي طريقة عمل ايس كريم في المنزل باقل الامكانيات والمصاريف تبقي ان نذكر ان الايس كريم يتعبر بديل لشرب الحليب للاطفال ولكن لابد من الحرص في تناوله وعدم الاكثار من تناوله ويفضل تناوله في المنزل وهذه الطرق المعروضه اعلي اثبتت ان الايس كريم سهل التحضير وبمنتهي البساطة اصبح لديك اجمل ايس كريم باالذ طعم وفي المنزل وباقل تكاليف واقل وقت ويمكن اضافة الذبادي كبديل للحليب الطازج ويتم خلطة مع باقي الخليط المذكور في اي طريقة من الطريقيتين المعروضتين اعلي الموضوع ويبقي سؤال هل ماذالت تريد شراء الايس كريم من الخارج ام قررت صنعه يدويا اترك لك الخيار فاانت الوحيد صاحب القرار في هذا ولكن عليا ان اضع ملحوظه هامة بين يديك وهو ان الايس كريم المصنع بالخارج يضاف عليه مواد صناعية تضر بك وبصحتك وانت حر في قرارك في الاخير .

وشكرا

منة الله

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*