أخر الاخبار
الرئيسية / كتابات / ثقافات عامة / كيف تكون انسان ناجح في حياتك دون متاعب

كيف تكون انسان ناجح في حياتك دون متاعب

كيف تكون انسان ناجح في حياتك دون متاعب

يقول الدكتور ابراهيم الفقي رحمه الله عن خطوات النجاح ” اذا كان مصعد النجاح معطلاً استخدم السلم درجة درجة ” …

البعض منا يريد النجاح دون متاعب ولكن هل النجاح دون متاعب يشعرك بالسعادة وماهو تعريف النجاح بالنسبة لك , النجاح في الاساس وسيله للوصول الي غايه كبري وهي السعادة من خلال تحقيق الهدف الذي ترجوه في الحياه ولكن الكثير يعتقد ان كلمة النجاح كلمة مستحيله جدا ولكننا تكلمنا مسبقا عن ماهو المستحيل من وجهة نظرك وشرحنا انه لايوجد مستحيل غير احياء الموتي ولذا فان النجاح ليس امر مستحيل ولكن يحتاج الي خطوات وطرق للوصول الي ما تريد من اهداف , اذا السؤال الان كيف تكون ناجح في حياتك دون متاعب ؟ وللاجابه علي هذا السؤال علينا معرفة اسباب النجاح ومن اهم اسباب النجاح هو الطموح في الاحسن , الكمال لله عز وجل ولكننا نريد الوصول الي الافضل دائما نسمع احياناً اشخاص يقولون “ اخيراً وصلت الي غايتيهل هذة مقوله صحيحة ؟ بالطبع كل من يُطلق هذه المقوله يُشعرنا بالخوف عليه لانه وللاسف بداء في الانحدار ومن الممكن ان يقضي علي كل نجاحاته ولكن عليك دائما السعي لان الله عزوجل” لايضيع اجر العاملين ” اذا من اهم اسباب النجاح هو العمل والسعي والطموح .

كيف تكون انسان ناجح في حياتك دون متاعب في خطوات مختصرة وبسيطه ؟

اولا وقبل الدخول الي خطوات النجاح عليك بتقوي الله فالله تعالي يقول ” ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقة من حيث لا يحتسب ” ويقول ايضا الله تعالي ” ومن يتق الله يجعل له من امره يسرا

  1. وبعد تقوي الله عز وجل عليك بمحبة رسول الله صل الله علية وسلم ومن ثم محبة اهلك ومحبة اصدقائك فبالمحبة يتجدد الشباب لديك والعمر يطيل والقلب تملأه الطمأنينه .
  2. حبك لنفسك دائما وابدا يفضل ان يكون اقل من حبك لغيرك وهذا الامر جاء من قول الله تعالي ” ويؤثرون علي انفسهم ولوكان بهم خصاصه ” الحب يجعلك تشعر بالسعادة دائما لذا ان نظرت الي شخص ووجدته تعيس او شقي اعلم ان بقلبه ذرة كره لاحد او حقد .
  3. عليك بتجربة كل الامور التي تخاف منها .
  4. القيام مبكرا يجعل اليوم امامك طويل ويمكنك استغلاله كما تريد .
  5. العطاء يشعرك بالسعادة ويجعلك تنظر لنفسك نظره جميله تَعٌود ان تعطي اكثر مما تاخذ فهذه من اهم خطوات النجاح .
  6. تعلم الاهتمام بمن هم غيرك فالاهتمام يجعلك شخص مؤثر وتارك بصمة في حياة غيرك .
  7. لكي تصبح ناجحاً في حياتك يجب عليك معالجة امورك السطحية وان تتعلم ان تكون شخص مؤثر في حياة غيرك وان تصبح قائد فعال تدير امورك وامور من حولك بحكمة وعقل واعي .
  8. يجب عليك التصرف بذكاء اذا طرح عليك سؤال من شخص يريد احراجك امام الاخرين او امام ذاتك .
  9. عليك بتكرار التجربة وان لا تحسب كل محاوله فعلتها فشل ولكن استفد من كل تجاربك للوصول الي الافضل .

كل هذه الخطوات كان من اهم خطوات تحقيق النجاح ولكن يبداء السؤال الاهم ماهي معوقات النجاح ؟

  • اول معوقات النجاح هو البعد عن الله عز وجل فان اردت ان تكون شخص ناجح تقرب من الله واتق الله في تأدية عبادتك والتزم بصلاتك وقراءة القرأن .
  • الخوف يعتبر من اهم معوقات النجاح قد تجد شخص خاف من تجربة مشروع خوفا من خسارة امواله وقد تجد شخص اخر خائف من تجربة امر ما خوفا من الفشل .
  • التشاؤم ايضا من معوقات النجاح لكل شخص وجهة نظرة في نفسه فتجد البعض ينظر الي نفسة نظرة دونيه ويري انه كلما اقدم علي شئ فشل لان العيب فيه هو مثلا او انه متشائم من المكان او من توقيت حدوث الامر .
  • الكسل بالطبع النجاح يحتاج الي نشاط واذا نظرة الي قصص الناجين مثل نيك فيوتش ستجده كان شخص دؤب تعب كثيراً حتي وصل الي ماهو علية من نجاح وتفوق الان .
  • الغرور من اخطر معوقات النجاح نجد اشخاص وصولوا الي بداية سلم النجاح ولكن توقفوا هذا ليس لانهم لا يستطيعوا تكملة الطريق ولكن امتلكهم الغرور وسيطر عليهم وهذا بالتأكيد من الممكن ان يهدم كل نجاح ولوبسيط وصلوا اليه .

وفي النهاية يجب عليك تحدي كل الصعاب والقيام بكل الامور التي تخاف منها لتجعل من نفسك شخص قوي وقادر علي قيادة نفسك ومن حولك وعليك بتحديد اهدافك اليومية وترتيب اولوياتك فترتيب الاهداف  يجعلها تكون واضحة امام عينك ويجعل منك شخص ناجح وسعيد .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*