أخر الاخبار
الرئيسية / ادم وحواء / وصفات طبية وتجميل / طرق صحية للحفاظ على وزنك دون تعب

طرق صحية للحفاظ على وزنك دون تعب

طرق صحية للحفاظ على وزنك دون تعب

يجب ان ابدأ موضوعي بالتهاني والمباركة لكل من أقدم علي خسارة وزنه ووصل الي الوزن الصحي والان يبداء في معركة الحفاظ علي الوزن ليس بمعركة سهلة والحفاظ علي الوزن مثالي لفترة طويله يمكن ان يكون تحدي كبير …

في بحث تم علي اكثر من 14.000 شخص اعمارهم مابين 20 :84 شاركوا في دراسة الصحة والتغذية ان حاولي 17% من الاشخاص حافظوا علي وزنهم لمدة عام او اكثر وذلك يعني ان واحد كل ستة اشخاص هو الذي لدية القدرة علي الالتزام بهذه النظام الصحي , هناك طرق صحية للحفاظ علي وزنك دون تعب وذلك اذا اتبعت هذه الارشادات التي سوف اذكرها لك فيما يلي ومن خلال هذه الارشادات تستطيع التحكم في وزنك دون تعب .

بعض الارشادات والتنبيهات والطرق الصحية للحفاظ علي وزنك دون تعب :-

  • عليك باتباع نظام صحي واسلوب حياة صحي من خلال الالتزام بالطعام الصحي وكثرة الحركه .
  • الاكثار من تناول الاطعمة الغنية بالالياف مثل الفواكة الغنية بالالياف والتي تشعرك بالشبع وقليلة السعرات الحرارية .
  • الاكثار من تناول الحبوب الكامله مثل العدس والبقوليات والخضار .
  • الالتزام بالتمارين الرياضبة ولو لمدة نصف ساعة كل يوم .
  • تناول مشتقات اللبن كالجبن واللبنه (جبنه) القليل الدسم لان مشتقات الحليب تساعد في التخفيف من السعرات الحرارية .
  • اذا كنت ممن تجبرهم الظروف علي تناول وجبات خارج المنزل فتجنب الطعام المقلي او المضاف الية بقسماط ومن الافضل تناول سلطات جنب اي وجبه جارج المنزل .

وبعد ان تعرفنا علي افضل طرق صحية للحفاظ علي وزنك دون تعب علينا بوضع لائحة لنظام يوم واحد من الطعام وكميات هذا الطعام تحدد بالذيادة او النقصان علي حسب الحركة .

طرق صحية للحفاظ على وزنك دون تعب

وجبة الفطار :-

كوب من الحليب القليل الدسم + 1 رغيف عيش + قطعه او اثنين من الجبن القليل الدسم مضاف اليهم ملعقة زيت زيتون .

وجبة بين الفطار والغذاء :-

قطعه من الفاكهة ويفضل ان تكون تفاح او اي فاكهة تحتوي علي ألياف لتشعرك بالشبع .

وجبة الغذاء :-

طبق كبير من السلطة مضاف اليه ملعقة زيت زيتون + قطعه من صدر الدجاجة علي حجم كف اليد وتكون مشويه او مسلوقه او قطعه استيك لحم قليل الدهن + كوب من الارز او المعكرونه .

وجبة خفيفه بين الغذاء والعشاء :-

اما ان تكون قطعتين من الفاكهة او واحد كوب عصير بدون سكر او قطعة حلوي .

وجبة العشاء :-

يمكن ان تكون وجبة العشاء مثل وجبة الفطار ولكن يفضل ان يكون سندوتش صغير من الجبن او اللبنه مع قطعة خيار او اي نوع من الخضروات الطازجه او ان تكون كوب من سلطة الفاكهة بدون سكر او حبة بطاطس مشويه بجانب نصف رغيف عيش .

ملاحظات هامة للحافظ علي وزنك لاطول فتره دون تعب :-

  1. يفضل الصيام لمدة يوم كل اسبوع فهذه العادة تتيح للجسم الحصول علي الراحة من السعرات الحرارية بالاضافة الي ان صيام يوم واحد كل اسبوع يتمكن الجسم من التخلص من السموم التي تكمن في الجهاز الهضمي .
  2. الاكثار من شرب الماء فبتناول كميات كبيرة من الماء يتخلص الجسم من الكثير من الامراض ويخسر الوزن ايضا , بالاضافة الي ان شرب الماء يساعد علي حرق الدهون وننصح انك عند الشعور بالجوع قبل تناول الطعام عليك بشرب كمية من الماء تصل الي نصف لتر اى كوبين من الماء وبهذا ستجد ان كميات الطعام التي ستتناولها اقل من التي كنت ستتناولها قبل شرب الماء .
  3. عدم تناول اي طعام قبل النوم مباشر يفضل اخر وجبة تتناولها تكون قبل النوم بساعتين ويفضل ان تكون وجبه خفيفه ايضا حتي يقدر الجهاز الهضمي علي هضمها جيدا قبل النوم .
  4. التدخين له اضرار جسيمه فأغلب المدخنين يكثرون من تناول الاطعمه في توقيتات غير مناسبة بالاضافه الي ان اغلب المدخنين ايضا عملية الضهم عندهم ضعيفه جدا وهذة من اهم اضرار التدخين يفضل الابتعاد عن هذه العادة السيئه .

وفي ختام موضوعي احب ان اوضح الي ان الاراده هي الاهم ان اردت عزيزي القارئ خسارة وزنك او الحفاظ علي وزنك هذا عليك بقوة الارادة وكثرة التأمل والتنفس الصحيح لان وراء كل جسد صحي عقل صحي وسليم .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*