أخر الاخبار
الرئيسية / ادم وحواء / وصفات طبية وتجميل / الشاى الأخضر وعلاقته بتقليل الوزن

الشاى الأخضر وعلاقته بتقليل الوزن

maxresdefault

هل الشّاي الأخضر ينقص الوزن ؟ يحتوي الشاي الأخضر على مفعول سحريّ في إنقاص الوزن ، وتخليص الجسم من الدهون المتراكمة فيه ، والقضاء على السّمنة .

فإذا كنت تعانين من زيادة في الوزن فإنّ كلّ ما عليك هو القيام بتقليل بسيط لكميّات الطّعام واستبدالها بالشّاي الأخضر .

دور الشّاي الأخضر في مكافحة الشّحوم

توصّل العلماء خلال الأبحاث والدّراسات المتواصلة إلى أنّ شرب كميّاتٍ مناسبة من الشّاي الأخضر يكافح الدّسم والشّحوم والدّهون ، فقد تبيّن أنّ الأشخاص الّذين يشربون زجاجةً من الشّاي الأخضر بشكلٍ يومي ، ولمدّة ثلاثة شهور ، ينقص مقدار الشّحوم في أجسامهم أكثر من أولئك الّذين يشربون الشّاي العادي أو الأحمر .

ويعتقد العديد من الباحثين أنّ المادة الموجودة في الشاي الأخضر والّتي تعرف باسم ” كاتشين ” من شأنها أن تنقص الوزن ، وذلك من خلال تحفيز الجسم على حرق السّعرات الحراريّة والتّخفيف من شحومه .

وتعود فائدة الشّاي بشكل عام إلى احتواء معظم أنواعه على كميّاتٍ كبيرة من مادة ” البولي فينول ” ، وهي مادّة نباتيّة لها تأثير مضاد للأكسدة والسرطانات ، ومضاد أيضاً للحمات الراشحة ، كما ثبت أنّ لها تأثيرا مضاداً للالتهاب .

 ومن الجدير ذكره أنّ الكميّة المثاليّة لتحقيق تلك الفائدة هي أربعة فناجين في اليوم الواحد .

دور الشّاي الأخضر في أكسدة الدّهون

أكّد خبراء التّغذية والمختصون أنّ الشاي الأخضر يلعب دوراً كبيراً في تخفيف الوزن بشكلٍ فعّال ؛ حيث إنّه يحتوي على مكوّناتٍ طبيعيّة تساعد في زيادة حرق الدّهون والسعرات الحراريّة في جسم الإنسان .

وقد أشارت بعض الدّراسات السويسريّة إلى أنّ عمليّة حرق السعرات الزّائدة أو توليد السعرات الحراريّة تنتج حرارةً أكبر في علميات الأيض أثناء فترة الرّاحة ؛ لذلك فإنّ تناول مادّة مولّدة للحرارة يزيد من استهلاك الجسم للطّاقة التي تنتج عن حرق الدهون .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*