أخر الاخبار
الرئيسية / كتابات / ثقافات عامة / ما معني صباح الخير

ما معني صباح الخير

 

%d8%b5%d9%88%d8%b1-%d8%b5%d8%a8%d8%a7%d8%ad-%d8%a7%d9%84%d8%ae%d9%8a%d8%b1-2

صباح الخير هي كلمة مجوسية لما لا نقول السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة وباذن الله اليوم سيصبح يوم جديد وسعيد باذن من اشرق الشمس واغربها سيجعل اليوم سعيد

هل سألت نفسك في يوم ما معني صباح الخير ؟ ولماذا نفكر في كل صباح انه يوم جديد ومن الممكن ان يكون سعيد فنبداء اليوم بقول صباح الخير او صباح الورد كلها بمعني اننا نتمني قدوم الخير والفرح والسعادة مع بداية اليوم الجديد … لما لا نقوم بالبحث سويا عن معني كلمة صباح الخير ومدي تأثيرها علي القلوب …

معني صباح الخير 

معناها يوم جديد .. شمس أشرقت .. وقمر أفل .. معناه 24 ساعة قادمة .. معناها خمسة فروض .. معناها باب التوبة مفتوح على مصرعيه .. / معناه أحلام جديدة .. وأفكار لم تولد بعد .. معناها أن رحم الدنيا سيخرج لنا قليلا من أقدارنا في هذا اليوم .. ربما ولادة طفل .. ربما تخرج غالي .. ربما عودة مسافر .. ربما زواج ابن .. ربما حمل عاقر .. ربما ولد لعقيم .. ربما بر بعد عقوق .. ربما صلة بعد قطيعة .. ربما صلح بعد خصام .. ربما جار جديد .. ربما ضيف عزيز .. ربما وربما وربما ..  وجميعها خير بإذن الله .

معني صباح الخير في المسيحية 

ص ……… صلوا بلا إنقطاع
ب ………. باركوا ولا تلعنوا
أ …………. أعبدوا الرب بخوف
ح ……….. حاملين فوق الكل ترس الايمان
أ ………… ابسط يدك للفقير لكي تكمل بركتك
ل ………… لا تغرب الشمس على غيظكم
خ ………… خافوا الله واعطوه مجدا
ي ………… يسوع المسيح هو هو امس واليوم والى الأبد
ر ………….. رنموا لِلرب ترنِيمة جدِيدة.
رنمِي لِلرب يا كل الأَرض..

ما اصل كلمة صباح الخير 

هي تحية المجوسية حيث يعتقد ا لمجوس بقوتين الخير والشر يمثلهما النور والظلمة واللمجوس إله الخير أوالنورو إله الشر أو الظلمة وهما يتنازعان للسيطرة على العالم فكان من المعقول أن يحيي المجوس بعضهم بعضا بقولهم صباح الخير او صباح النور .

ما حكم الاسلام وكيف يردون المسلمين كلمة صباح الخير اذا :-

قال الله _عز وجل _( وَإِذَا حُيِّيتُمْ بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّوا بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا ) [النساء:86] فالأحسن من هذا كله أن يذكر المرء تحية الإسلام لكن لا يُخلي المسألة من فائدة بأن يقول لهذا المسلم الصحيح في الشرع أن المرء يسلم السلام المعتاد يقول” السلام عليكم ورحمة الله وبركاته” فيجيبه و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*