أخر الاخبار
الرئيسية / تكنولوجيا / الحواسيب / عوامل اساسية قد تحسن سرعة حاسوبك

عوامل اساسية قد تحسن سرعة حاسوبك

%d8%b9%d9%88%d8%a7%d9%85%d9%84-%d8%a7%d8%b3%d8%a7%d8%b3%d9%8a%d8%a9-%d9%82%d8%af-%d8%aa%d8%ac%d8%b9%d9%84-%d9%85%d9%86-%d8%ad%d8%a7%d8%b3%d9%88%d8%a8%d9%83-%d8%b3%d8%b1%d9%8a%d8%b9

اغلبنا قد يعاني من بطئ شديد في الحاسوب ولا نعرف ما السبب ولكن لقد قدمنا لكم مجموعة من العوامل الاساسية المهمة

في الحقيقة لأمكانيات الحاسوب عامل مهم جدا فأذ كنت بامكانيات متميزة عالية وليست بطيئة او قديمة مع اصدارات ويندوز احدث هذا سيجعل الحاسوب عندك افضل مما كان لأن جميع اصدارات شركة مايكروسوفت الحديثة بداية من ويندوز 7 الى ويندوز 10 مع اختلاف انواعهم قد يكونوا الافضل على الاطلاق وبالفعل يحتاجون الى اجهزة تبدأ من 2 جيجا رام حتى يعمل معك الحاسوب بدون اي مشاكل او خلل فهناك اصدارات متعددة ولكن جميعها يحتاج الى امكانيات متميزة واصبحت هذه الامكانيات الان في متناول الجميع ليست مكلفة او من الصعب الحصول عليها فيمكنك الاستفسار والحصول عليها من خلال البحث عليها في المتاجر المتاحة لديك في بلدك ..

عوامل اساسية قد تحسن سرعة حاسوبك

  • اولا سطح المكتب ، يجب عليك الاهتمام والعناية الشديدة معة أي ان لا يمكنك اهماله فهو العمود الاول والرئيسيى لأي جهاز كمبيوتر على الاطلاق لذلك من الممنوع ان تقوم بوضع ملفات او فيديوهات او صور او برامج على الديسكتوب من الخارج حفاظا على شكل الحاسوب وعلى سرعة تحميل الويندوز اثناء بدء عملية تشغيل الجهاز الخاص بك .
  • ليس من المفترض او من المطلوب ان تقوم بترك حاسوبك يعمل لاكثر من 24 ساعة فعليك ان تقوم باغلاقة على فترات متقاربة اي تقوم بعمل استراحة للحاسوب وخاصة اجهزة الاب توب فهي تتاثر بطريقة اكبر من الاجهزة الاخرى التي قد تسمى باجهزة الديسك توب .
  • لا تقم بتشغيل اكثر من لعبة في نفس الوقت ، أو تشغيل اكثر من برنامج عملاق في نفس الوقت هذا قد يؤثر على الحاسوب وسرعتة وعلى استهلاكك في الرامات والمعالج حتى وان كنت تمتلك رام اكبر من 16 او معالج اكبر من I5 فهذا ليس له علاقة بالامكانيات بل هذا يتوقف فقط بأن ليس هناك حاسوب يسمح لك بتشغيل اكثر من برنامج عملاق في نفس الوقت او تشغيل العاب كبيرة الحجم في نفس الوقت فسوف تلاحظ ان الحاسوب اصبح ابطئ مما كان لذلك كن حذر في تعاملك مع حاسوبك بشكل شخصي .
  • عليك ان تتعامل بدقة مع الحاسوب اي ان عند تحميل اي برنامج من على الانترنت او الدخول الى موقع ما يجب عليك ان تكون متأكد من انه موقع رائع وناجح ولا يؤثر على حاسوبك بالسلب ، هناك مواقع تريد ان تحقق الشهرة فقط ولكن اغلب الروابط والبرامج تكون في هذه المواقع مفيرسة .
  • اعمل على امكانيات حاسوبك ، أي لا تقوم بتثبيت ويندوز 10 مع جهاز بأمكانيات ضعيفة وهكذا حاول ان تقوم دائما بتطوير الحاسوب لكي يكون الافضل ويعمل معك بكفاءة .
  • تثبيت اكثر من برنامج مضاد للفايروسات على الحاسوب قد يتسبب في تهنيجة وتشنجة ولا يتسبب في اصلاحة لأن من العادي ان برامج الانتي فايرس تعمل على سحب هائل وقوي من امكانيات الحاسوب ” المعالج والرام ” لذلك قم بتثبيت برنامج واحد فقط وجميعهم يفي بالغرض ولكن في الحقيقة نحن نفضل برنامج مثل Avira و Avast فهذه أقوى البرامج واكثرهم شهره فهي تعمل ايضا على طرد الملفات الخبيثة او ملفات التجسس وقد تقوم بحماية الحاسوب .
  • عند عملية تثبيتك للويندوز يجب عليك حذف الويندوز القديم لأن هناك العديد لا يعلم هذه المعلومة ويقوم بتنزيل ويندوز على ويندوز اخر فيصبح لديه اكثر من ويندوز مثل Windows Old .. Windows Old00 وهكذا فقد يجعل من شكل الحاسوب غير لائق وقد يتسبب في وضع فايروسات او ملفات خبيثة ايضا لان بهذا الشكل لا يتم حذفها .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*