الرئيسية / كتابات / ثقافات عامة / افضل التدريبات للحصول على انفاس طويلة

افضل التدريبات للحصول على انفاس طويلة

افضل التدريبات للحصول على انفاس طويلة

طبقات الصوت وعذوبة الصوت هي من افضل النعم التي مَنُ الله علينا بها والاهتمام بها وتدريب انفاسنا واجب علينا لذا كان موضوعي هذا …

يرغب البعض منا في تلاوة القران او الغناء او حتي التكلم في مواضيع هامة ولكن يفضل الصمت نظرا لقصر النفس لديهم فيأتي السؤال عن ما هي افضل التدريبات للحصول علي انفاس طويلة تسمح لي بقراءة القران بصوت عذب وجميل وواضح علينا اولا الاعتراف بان طول او قصر النفس هذه مواهب اعطاها لنا الله ولكن فينا من يملك صوت جميل ولم يستطيع التحكم في انفاس صوته ويعتبر نفسة قصير وهنا انا جئت لاضع صوتك في مكانه الصحيح واقول لك انت تملك نفس وصوت جميل ولكن تحتاج الي تدريب ولكن قبل الانتقال الي افضل التدريبات للحصول علي انفاس طويلة سوف اقول لك نصائح هامة تساعد في الحفاظ علي نفسك وتطيل منه ايضا .

نصائح هامة لنفس طويل وصوت عذب :-

  1. عليك بأخذ نفس عميق من الانف فهذا يساعدك في التحكم في طبقات صوتك ويطول النفس .
  2. عليك بممارسة تمارين التنفس وهذه سوف نوضحها اسفل بتفصيل ولكن عليك ممارسة هذه التمارين في الفجر حتي يكون الجو مملوء بالنشاط والهواء صحي خالي من اي اتربه .
  3. عليك بعد تنفيذ تمارين التنفس الاسترخاء والتركيز في اخذ شهيق عميق من الانف والتكلم من الفم .
  4. ممارسة تمارين استنشاق الهواء لادخال قدر كاف من الاكشجين للدماغ .
  5. حاول الوصول الي المعدل المتوسط في الكلام وهو 90 كلمة في الدقيقة وهذا يتم من خلال تسجيلك لنفسك او القيام بسؤال الاصدقاء عن مستوي سرعة ووضوح الكلام لديك .

الان ننتقل الي افضل التدريبات للحصول علي انفاس طويلة :-

افضل التدريبات للحصول على انفاس طويلة

  • تمرين الحجاب الحاجز :-

ضروري جدا للتحكم في النفس وهذا التمرين يسمي بتمرين ” ون ” او ” من “ويتم هذا التمرين من خلال الوقوف معتدل ثم مد اليد الي الامام ونطق كلمة ون او من مع سحب البطن الي الداخل ويكرر هذا التمرين لمدة عشرين مره يوميا , كما يساعد هذا التمرين في تقوية النفس .

  • تمرين حبس النفس :-

اولا خذ شهيقا دون توتر ثم احبس الشهيق في الرئتين لمدة عشر ثواني وقم باخراج هذا الشهيق في ثانيتين ونصف , ثم خذ شهيقا في ثانيتين ونصف واجبسة لمدة عشرون ثانية ومن ثم اخرج هذا الشهيق في ثانيتين ونصف , كرر هذا الشهيق مع الحبس الي ان تصل في حبس الشهيق لمدة ستون ثانيه , هذا التدريب من شأنه اطاله النفس وتقوية الرئتين ايضا .

  • تدريب الانحناء :-

وهو ان يقف الشخص في حالة استقامة ثم يرفع اليدان الي اعلي مع سحب نفس عميق لمدة ثلاث ثوان ثم بعد ذلك يقوم بالانحناء الي الاسفل واخراج هذا الشهيق من الفم بصورة خفيفه حتي يصل بالانحناء الي الامساك بالابهامين فيقوم باخراج باقي النفس ويتنظر  مدة اربع ثوان ثم يصعد بطريقة هادئة مع سحب الهواء ويقوم بتكرار هذا التدريب لمدة 15 مرة يوميا , يفضل تطبيق هذا التدريب في مكان معتدل الهواء ونقي ويفضل ان يتم هذا التدريب صباحا .

هذه كانت افضل التدريبات للحصول علي انفاس طويلة ولكن قبل البدء في اي تمرين من هذه التمارين يجب مراعاة بعض الملاحظات :-

  1. ان تتم هذه التمارين في مكان صحي خالي من الدخان والاتربه .
  2. قبل البدء في التمارين هذه القيام بتمارين التسخين او الاحماء وهي عبارة عن التثاوب العميق لمدة 5 مرات وبشكل متتالي , التمرين العضلي من خلال دفع الذراعين الي الامام وانت جالس وضع القرفصاء ثم الرجوع بسحب الجسد بهدوء حتي تاخذ الشكل الطبيعي ويفضل ان يتم هذا التدريب 3 مرات يوميا .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*