<script data-cfasync='false' type='text/javascript' src='//p123706.clksite.com/adServe/banners?tid=123706_210243_3&tagid=2'></script>
الرئيسية / كتابات / ثقافات عامة / افضل الحيوانات التي من الممكن ان تكون بالمنزل

افضل الحيوانات التي من الممكن ان تكون بالمنزل

افضل الحيوانات التي من الممكن ان تكون بالمنزل

افضل الحيوانات التي من الممكن ان تكون بالمنزل

اذا كنت تمتلك هواية تربية الحيوانات وتريد معرفة افضل الحيوانات التي من الممكن ان تكون بالمنزل , الحيوانات في المنزل تعطي جو من المرح والتسليه لكل الاسرة ولكن ..

يجب اختيار حيوانات تكون أليفه ومناسبة اذا كان لديك اطفال صغار بالمنزل , الكثير من الامهات يريدون تعليم اطفالهم مبادئ الرفق بالحيوان .

والسؤال الان هو ما هي افضل الحيوانات التي من الممكن ان تكون بالمنزل ؟ وماهي الشروط التي يجب ان تكون لديك لتربي حيوان اليف في منزلك ؟

ما هي افضل الحيوانات التي من الممكن ان تكون بالمنزل ؟

سوف اذكر افضل الحيوانات التي يمكن ان تربيها في المنزل دون قلق علي اطفالك او اسرتك ككل ..

  1. الكلب :-

يشتهر الكلب بالوفاء للانسان ويقوم بالحراسه للمنزل ايضا ويعتبر من افضل الاصدقاء لذوي الاحتياجات الخاصه كفاقدي البصر فهو يقوم بتوصيلهم لااي مكان يريدون وللكلاب انواع كثيرة منها .

انواع الكلاب :-

  • جيرمن شيبرد .. هذا الكلب مخلص جدا ويسهل التعامل معه وسهل تدريبة .
  • دوبرمان .. هذا النوع يعتبر من كلاب الزينه نظرا لشكلة وحجمة الصغير وهو كلب ذكي جدا لذلك يحبة الانسان ويقبل علي اقتنائة في المنزل .
  • جرين داين .. هو كلب كبير الحجم ولكنة لطيف ولكن يصعب تدريبه ويستخدم هذا الكلب للصيد والحراسه .

افضل الحيوانات التي من الممكن ان تكون بالمنزل

  1. القطة

من اكثر الحيوانات المشهورة بالمرح داخل المنزل وتعتبر رقم واحد بين اغلب الحيوانات اقتناء لأغلب الأسر .

انواع القطط :-

  • الشيراز .. من اجمل القطط فهي تمتلك شعر ناعم ولون عين ازرق او اخضر او عسلي القط الشيرازى هو من اكثر انواع القطط اقتناء نظرا لشكله الجميل وحركته الهادئة ايضا فهو ذو عظم سميك يجعل من حركته هادئة بعض الشئ .
  • قط الشانشيلا .. هو من سلالة الشيرازى ولكنه يمتلك عينان كبيرتان ولونهما يميل الي الاخضر والانف تكون ذات لون اسود او احمر غامق .
  • الماو المصري .. هو قط متوسط الحجم ويمتلك عين لوزية الشكل ولون عينه اما اخضر او اصفر وذيل هذا القط طويل وله الوان عديدة ويعتبر هذا القط ذكي وهادئ وسهل التعلم .
  • الهيمالايا .. هذا القط فارسي وله شعر طويل وعين زرقاء وهو قط ذكي ومحبوب ولكنة لا يمكنه القفز نظرا لان قدماه قصيرتان وحجمة اكبر من القط السيامي بعض الشئ .
  1. الحصان ( الخيول )

بالبطع اذا ذكرنا افضل الحيوانات التي من الممكن ان تكون بالمنزل علينا بذكر الحصان لاننا مأمورين بتعَلُم ركوب الخيل ويمكن ان يربي الحصان بالمنزل .

ولكن في مكان مخصص له مثل الحديقة والاسطبل والحصان يمتاز بشكلة الجميل وشعرة الطويل الناعم والعين التي تحمل من الحزن والحنيه ما يجذب العيون للنظر اليه.

وايضا يمكن تدريب الاطفال علي ركوب الخيل كما انه يساعد في نقل الاشياء فهو صديق محبب للانسان والحصان سهل التدريب جدا ويحب الألفه والجو المرح ويعشق الطبول .

افضل الحيوانات التي من الممكن ان تكون بالمنزل

انواع الخيول :-

  • الخيول العربية .. هي اقدم انواع الخيول وتتميز بذيل طويل وسرعتها فائقة جدا وتستخدم في السفر والرحلات والحروب قديماً وفي سباقات الخيل حديثاً.
  • الخيول الاندلسية .. وهو خيل من اصل اسباني ومشهور بقوته ويستخدم في الحروب نظرا لصلابة .
  • خيل المراواري .. يعتبر من اندر انواع الخيول ويعيش في الهند ويمتاز بالوان صحراوية جميلة وفريدة كما ان اذنة متجهة للداخل وهو من اكثر الخيول المحببة للانسان ويقبل علي اقتنائها .
  1. الارانب

الارنب جيمل الشكل ومحبوب ويمكن الاستفادة منه في تعلم الاطفال الحركه والاستكشاف ولكن يجب ان تربي الارانب في اماكن مخصصة وعدم تقيدها لانها تحب القفز والحركه .

افضل الحيوانات التي من الممكن ان تكون بالمنزل

انواع الارانب :-

  • البوسكات .. هو ارنب من اصل فرنسي ويمتاز بلونه الابيض وعيناه القرنفليتان ووزنه يصل الي 5 كيلو , والانثي منه تحمل من 4:6 مرات في السنه .
  • كاليفورنيا .. هذا الارنب لونه ابيض ماعدا اذنية وانفه وذيله فأن لونهم اسود ووزنه يصل الي 5 كيلو والانثي تنجب اكثر من 48 صغير .
  • الشنشلا .. او الجانيت فلاندر وهو ارنب كبير الحجم يصل وزنه الي 12 كيلو وتنجب الانثي في المره الواحده من 7 الي 8 ارنب صغير وتحمل في السنه من 4 الي 5 مرات .

ويعد ان تعرفنا علي افضل الحيوانات التي من الممكن ان تكون بالمنزل علينا بالتوجة الي الشروط التي يجب ان تكون لديك لتربي حيوان اليف في منزلك ..

الشروط التي يجب ان تتوفر لديك لتكون مربي حيوانات في منزلك :-

  • اي حيوان او كائن حي يحتاج الي الغذاء ولذا ان كنت تريد اقتناء اي حيوان في منزلك عليك بمعرفة انواع الغذاء المناسبة له وعليك بتوفيرها .
  • عليك ايضا بتنظيف اوعية الطعام والشراب للحيوان حتي تضمن سلامته الصحية .
  • عليك بتنظيف مكان اقامة الحيوان في منزلك حيث ان الحيوانات الاليفة تحب النظافه والمكان النظيف يجعلك الحيوان يشعر بالرضي والالفه معك .
  • الكشف الدوري ومتابعه صحة الحيوان جيدا والانتباه لاي اعراض مرض قد تظهر عليه سواء كانت اعراض في سلوكة او اعراض في شكله او طبيعة معيشته .
  • الحيوانات المنزلية كلها تشتهر بالمرح لذا يجب ان تلعب مع حيوانك الاليف وتشعره بجو المرح واللعب والمرح للحيوان لا يقل عن الطعام له لذا يجب الاهتمام به .
  • عليك ان تدرك انك مسؤل عن حياة كائن حي وعليك بتوفير الامان والا تعرضة للخطر ولا تتركة وحده كثيرا .
  • لا تكثر الطعام للحيوان البعض لدية اعتقاد بان كلما اطعم الحيوان كلما جعله سعيدا ولكن هذا يجعل الحيوان يعشر بالتخمه ويصاب بامراض كثيرة مثل السرطان والسكري ويعرضة للموت .

وفي ختام موضوعي احب ان انوه الي ان تربية الحيوانات الاليفه تحتاج الي صبر خصوصاً لو كانو صغار العمر مثلهم مثل الاطفال يجب الاهتمام بهم .

كما انه يجب الحذر في اختيار عمر الحيوان علي حسب حجم المنزل وعمر الاطفال ايضا حتي لا تحدث مشكلات واضرار نحن في غني عنها .

وشكرا ..

منة الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*