الرئيسية / تكنولوجيا / تكنولوجيا عامة / افضل النصائح للكتابة بسرعة رهيبة على لوحة المفاتيح

افضل النصائح للكتابة بسرعة رهيبة على لوحة المفاتيح

typist

بكل بساطة عايز تتعلم تبقى سريع فى الكتابة ؟

اليك افضل النصائح والتدريبات اليومية وسوف تؤهلك على الكتابة بسرعة رهيبة على لوحة المفاتيح

  • اولا الكتابة على لوحة المفاتيح بهدوء شديد والقاء نظرة على الحروف اثناء الكتابة حتى لا تتوتر وحتى تقوم بكتابة الكلمات بشكل صحيح .
  • ثانيا التركيز فى الكتابة باللغة العربية او الانجليزية وليس الاثنين معاً ، وعندما تصبح سريع فى واحدة منهما يمكنك التنقل الى الاخرى كما شئت .
  • ثالثا الكتابة على اكثر من لوحة مفاتيح مختلفة الشكل والنوع ، حتى تتعود بالكتابة على اى لوحة مفاتيح موجودة
  • رابعا كتابة الكتب والمجلات والابحاث مع تحديد الوقت على سبيل المثال يوجد معك كتاب مئة صفحة حدد لنفسك ان يمكنك كتابه المئة صفحة في 6 ساعات ، اليوم الاخر قم بكتابه كتاب اخر 150 صفحة فى 6 ساعات وهكذا .
  • خامسا سماع بعض المقاطع الصوتية والكتابة ورائها ويجب ان تكون تدريجياً وليست مقاطع صوتية سريعة فى البداية وهذه ما تسمى بتفريغ المقاطع الصوتية الى كتابية.
  • سادسا عند الانتهاء من كل هذا ستجد نفسك قمت بحفظ احرف لوحة المفاتيح لذلك قم بالدخول الى موقع مثل موقع مدرب الطباعة من هنا لعمل اختبار شخصى على سرعتك فى الكتابة وكم كلمة يمكنك الكتابة فى الدقيقة الواحدة .
  • سابعا ستجد نفسك فى البداية تصل الى 25 كلمة فى الدقيقة ثم 30 ثم 50 ثم 55 وهكذا ، فـ انا اصل الى 70 كلمة فى الدقيقة وبكل تاكيد يوجد الافضل منى .

هل يمكننى الربح من خلال سرعتى على لوحة المفاتيح ؟

بكل تاكيد لان يوجد هناك العديد من المواقع المربحة مثل موقع خمسات يمكنك كتابة المقالات ويمكنك تفريغ الملفات الصوتية الى ملفات PDF أو WorD وبمقابل مادى ممتاز

كيف يمكننى ان ابدء فى الكتابة ؟

يمكنك هذا عن طريق ازالة التوتر والقلق والبدء فى فتح ملف فارغ على حاسوبك والنظر الى الاحرف وكتابة بحث/كتاب/مقاطع صوتية لمدة تتراوح ما بين 5 ~ 7 ايام حتى تصبح افضل واسرع ثم بعد ذلك قم بالدخول الى موقع اختبار سرعات مثل موقع ” مدرب الطباعة

تعليق واحد

  1. نايس بتوفيق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*